مقالات و شروح
ما هي البدائل المتوفرة لجهاز AirTag على نظام Android

ما هي البدائل المتوفرة لجهاز AirTag على نظام Android

في : القراءات : 781
يعتبر جهاز AirTags الذي يعمل على أجهزة Apple طريقة سهلة ورخيصة لتتبع مجموعة من الأشياء اليومية. لكن المشكلة في هذا الجهاز أنه لايدعم سوى منتجات Apple. لحسن الحظ، يتوفر لمستخدمي Android العديد من الخيارات، ولكن هناك خيارات أفضل من الأخرى.
ما هي البدائل المتوفرة لجهاز AirTag على نظام Android

من الممكن أن نقوم بربط هذه الأجهزة البسيطة التي تعمل بتقنية Bluetooth بالأشياء ويمكنك تتبع موقعها باستخدام أحد التطبيقات. قد يفقد مستخدمو Android التكامل السهل على مستوى النظام لدى AirTags على iPhone، لكن لا يخلو الأمر من وجود خيارات.

Tile Mate

Tile Mate

يعتبر Tile Mate الخيار الأفضل الذي يلجأ إليه مستخدموا آندرويد عندما يتعلق الأمر بأجهزة تتبع البلوتوث. حيث تعمل الشركة على تقديم العديد من الطرز المختلفة للاختيار من بينها. وكما هو الحال في (AirTags)، يستخدم (Tile Mate) تقنية Bluetooth منخفضة الطاقة (LE) للاتصال بالهاتف أو الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام Android. يتم الإعلان عن نطاق Tile Mate على أنه 200 قدم، ولكن من المحتمل أن تحصل على أقل قليلاً في العالم الحقيقي. إلا أنه كافي في معظم المواقف.

آلية عمل Tile Mate

في حال لم تكن موجود ضمن النطاق أو أبعد من المسافة المحددة، سيُظهر لك تطبيق Tile مكان وجود المتتبع عند الاتصال به آخر مرة. إذا لم يكن ذلك كافياً، يمكنك أن تضع علامة (Lost، مفقود) عليه في التطبيق وتعهيد مصادر أخرى لمستخدمي Tile لمساعدتك في العثور عليه. المشكلة في النماذج القديمة من جهاز Tile Mate كانت عدم القدرة على تبديل البطارية الخاصة بالجهاز، لذا كان يتم التخلص منه مباشرةً. ولكن الآن يستخدم Tile Mate بطارية ليثيوم CR1632 قياسية يمكن استبدالها بسهولة وبتكلفة زهيدة.

من حيث الحجم يعد Tile Mate أكبر قليلاً من Apple AirTag، ولكنه يحتوي على ثقب في حلقة المفاتيح، لذا لا تحتاج إلى أي ملحقات إضافية لتثبيته في شيء ما. لسوء الحظ، يتوفر Tile Mate باللون الأبيض فقط، ولكن هناك طلبات خارجية متاحة.

يمكنك الاشتراك في (Tile Premium)، مقابل 3 دولارات شهرياً، تحصل من خلالها على بعض الميزات الإضافية. يتضمن ذلك بدائل مجانية للبطارية (تكلف 5 عبوات حوالي 6 دولارات فقط)، وضماناً أطول (يصل من 1 إلى 3 سنوات)، وسجل خاص بالمواقع لمدة 30 يوم، ومشاركة غير محدودة للموقع، والمزيد من خيارات التنبيه، ودعم الرسائل النصية.

عموماً يعد Tile Mate بديل ومنافس قوي لجهاز AirTags، كما يتمتع بالمرونة من خلال العمل مع أكثر من منتجات Apple فقط. تبلغ تكلفة Tile Mate 24.99 دولارًا للواحد أو 47.99 دولار للحزمتين. مايجعله أرخص بـ 5 دولارات من AirTag.

Chipolo ONE

Chipolo ONE

يوفر جهاز Chipolo One الميزات ذاتها التي يوفرها Tile Mate بنفس السعر. وعلى الرغم من أنها مستديرة الشكل وليست مربعة، إلا أنها متشابهة في الحجم وبها ثقب في حلقة المفاتيح أيضاً. تقدم Chipolo مجموعة رائعة من خيارات الألوان.

تعلن Chipolo عن نفس نطاق Bluetooth والبالغ 200 قدم مثل Tile Mate، ولكن يجب أن تتوقع الحصول على أقل من ذلك أيضاً. كما أنها تعمل من خلال بطاريات CR2032 قابلة للاستبدال ومتوفرة بأسعار معقولة جداً على Amazon.

الميزة الوحيدة التي ستحصل عليها مع Chipolo One على أي متتبع Tile هي التنبيهات عندما تكون خارج النطاق. عليك أن تدفع مقابل اشتراك Premium للحصول على هذه الميزة مع Tile. لا نعتقد أن هذا كافٍ لاختيار Chipolo One، ولكن قد تختلف حالة الاستخدام الخاصة بك. بشكل عام، يعتبر Chipolo One متتبع ممتاز عبر البلوتوث، ولكن من الصعب التغلب على قاعدة مستخدمي Tile الكبيرة عندما تحتاج إلى مساعدة في العثور على شيء ما.

Samsung Galaxy SmartTags

Samsung Galaxy SmartTags

في حال كنت من مستخدمي Android ولديك جهاز Samsung Galaxy، فقد تكون مهتماً بمتعقب البلوتوث الخاص بشركة Samsung. للأسف، لا تقدم Galaxy SmartTags الخاصة بالشركة مجموعة مفيدة من الميزات. وعلى الرغم من أن توفر وظائف مماثلة لـ AirTags و Tiles، ويتم تسعيرها بشكل وثيق، إلا أن Galaxy SmartTags محدودة للغاية. من ناحية، فهي تعمل فقط مع أجهزة Samsung، ولا تعمل حتى مع أجهزة Android الأخرى. كما أنها تفتقر إلى بعض المستشعرات الموجودة في Tiles.


آراء الزوار