مقالات و شروح
طريقة الوصول إلى قائمة متجر Play Store الجديدة على Android

طريقة الوصول إلى قائمة متجر Play Store الجديدة على Android

في : القراءات : 688
من غير المعتاد أن تقوم Google بتغيير وتحديث واجهة المستخدم من تطبيقات Android الخاصة بها، أو الواجهة الخاصة بمتجر Google Play. هذا التغيير الذي قامت Google بإضافته على متجر التطبيقات منذ فترة قريبة نقل العديد من عناصر القائمة التي قد ترغب في الوصول إليها في مكان مختلف وغير واضح.
طريقة الوصول إلى قائمة متجر Play Store الجديدة على Android

مع بداية شهر نيسان/أبريل 2021، أدخلت شركة Google تعديلات بسيطة على تصميم واجهة متجر Play على نظام Android. وعلى غرار تطبيقات Google الأخرى، تم نقل القائمة الرئيسية من الزر المكون من ثلاثة أسطر الموجود مسبقا في الزاوية العلوية اليسرى إلى أيقونة ملف تعريف المستخدم الموجود في شريط البحث.

مع أن هذا التغيير هو الإختلاف البصري الذي تم إدخاله، أي ببساطة (إزالة رمز واحد من الواجهة)، إلا أنه يحدث إختلاف كبير في كيفية التنقل في التطبيق يعمل. عند الدخول إلى متجر التطبيقات، سيكون عليك الذهاب إلى مكان آخر للتحقق من تحديثات التطبيق، راجع مكتبتك، والوصول إلى قائمة الإعدادات.

ستلاحظ أن أيقونة القائمة القديمة والتي كانت عبارة عن (ثلاثة خطوط أفقية) قد تمت إزالتها. النقر سوف يكشف عن الرسالة التي ينظر إليها أدناه، توجهك في أيقونة ملفك الشخصي. سوف تختفي قائمة الشريحة القديمة بعد هذا.

التغيير على الواجهة
من الآن للوصول إلى القائمة في تطبيق Play Store على هاتف Android، ستحتاج إلى الضغط على أيقونة الملف الشخصي على الجانب الأيمن من شريط البحث.

أيقونة الملف الشخصي

ستظهر لك قائمة مع كل الخيارات التي كنت تعتاد على رؤيتها. ويشمل ذلك (تطبيقات وألعابي My Apps & Games، مكتبة Library، المدفوعات والاشتراكات Payments & Subscriptions، الإعدادات Settings، معلومات نقاط التشغيل الخاصة بك your Play Points info، وأكثر من ذلك).

القائمة

إنه تغيير بسيط على ما يبدو، لكن لأول مرة ستحتاج إلى إدراك التغيير الحاصل وطريقة الوصول إلى القائمة الجديدة.


آراء الزوار