مقالات و شروح
طريقة تفعيل خاصية التحقق بخطوتين في تطبيق Telegram

طريقة تفعيل خاصية التحقق بخطوتين في تطبيق Telegram

في : القراءات : 1614
يمكن تأمين حساب Telegram الخاص بنا من خلال التحقق عبر خطوتين لزيادة الأمان. حيث تتيح لنا هذه الخطوة إمكانية إضافة كلمة مرور ثانية، والتي سنحتاج إلى استخدامها عند تسجيل الدخول إلى حساب Telegram الخاص بك. سنعرض هنا خطوات تمكين خاصية التحقق بعاملين في Telegram.
طريقة تفعيل خاصية التحقق بخطوتين في تطبيق Telegram

عملية تسجيل الدخول إلى تطبيق Telegram تتطلب استخدام كلمة مرور لمرة واحدة (OTP)، والتي يتم إرسالها عبر الرسائل القصيرة أو عبر رسالة Telegram إلى جهاز آخر قمت بتسجيل الدخول إليه مسبقاً. ومع ذلك، لتأمين حساب Telegram الخاص بك بشكل أفضل، يجب عليك استخدام ميزة التحقق من خطوتين في التطبيق.

في حال نسيت كلمة المرور الثانية، فيمكنك إعادة تعيينها باستخدام البريد الإلكتروني الخاص بك. كما تتم مزامنة كلمة المرور هذه عبر الأجهزة وهي مرتبطة بحساب Telegram الخاص بك.

تشغيل التحقق بخطوتين في Telegram لنظام Android

يمكن تفعيل التحقق بخطوتين بسهولة على Telegram لنظام Android. في البداية ننقر فوق رمز القائمة المكون من ثلاثة أسطر في الزاوية العلوية اليسرى من التطبيق.

القائمة تأمين حساب Telegram
هذا يفتح قائمة مع مجموعة من الخيارات. انقر على (الإعدادات، Settings).

الإعدادات تأمين حساب Telegram
ثم ننتقل الآن إلى (الخصوصية والأمان، Privacy and Security).

الخصوصية والأمان

حدد (التحقق بخطوتين، Two-Step Verification).

التحقق بخطوتين

في الشاشة التالية، انقر على (تعيين كلمة المرور، Set Password).

تعيين كلمة مرور

الآن نقوم بكتابة كلمة مرور المصادقة ذات العاملين. نوصي باستخدام مدير كلمات مرور جيد لإنشاء كلمات مرور آمنة. انقر على (متابعة، Continue).

ادخال كلمة مرور

أعد إدخال كلمة المرور الخاصة بك وحدد الزر (متابعة، Continue).

إعادة ادخال كلمة المرور
يمكنك أيضاً إضافة تلميح لكلمة المرور، ثم انقر على (متابعة، Continue).

تلميح

سيُطلب منك الآن إدخال عنوان بريدك الإلكتروني، والذي سيتم استخدامه في حالة رغبتك في إعادة تعيين كلمة مرور Telegram في المستقبل. انقر على (متابعة، Continue).

البريد الإلكتروني
سيرسل Telegram الآن تأكيداً إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته للتو. اكتب الرمز للمتابعة.

رمز التفعيل

لقد أضفت الآن طبقة أمان إضافية إلى حساب Telegram الخاص بك إضغط زر (الرجوع إلى الإعدادات، Return to Settings) واستخدام التطبيق.

الرجوع إلى الإعدادات

حيث أصبح حساب Telegram الآن أكثر أماناًَ من ذي قبل. فقط للتكرار، في المرة القادمة التي تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى Telegram، ستحتاج إلى كتابة كلمة المرور الثانية، لذا تأكد من حفظها في مكان آمن.


آراء الزوار