مقالات و شروح
طريقة إعادة ضبط إعدادات الشبكة على هواتف Android

طريقة إعادة ضبط إعدادات الشبكة على هواتف Android

في : القراءات : 814
يواجه بعض المستخدمين مشاكل في الاتصال مع شبكة Wi-Fi أو جهاز بلوتوث على الهاتف الذكية أو الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android، من الممكن تلافي هذه المشاكل عبر إعادة تعيين إعدادات الشبكة. قد يؤدي القيام بذلك إلى إزالة أي تعارضات. يمكن القيام بذلك عبر اتباع مجموعة من الخطوات.
طريقة إعادة ضبط إعدادات الشبكة على هواتف Android

إعادة تعيين إعدادات الشبكة على أجهزة Android

في حال كان لديك جهاز يعمل بنظام (Android) بإصدار 8.1 Oreo أو أحدث، فعلى الغالب أنك تستخدم واجهة Android الصادرة عن Google، ويجب عليك اتباع الخطوات أدناه لإعادة ضبط شبكة الإعدادات الخاصة بك. قد تختلف القوائم بين هاتف وآخر وفقاً للنسخة والإصدار.

للبدء في عملية إعادة تعيين إعدادات الشبكة، نبدأ بفتح قائمة الإعدادات. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على رمز تطبيق (الإعدادات، Settings) في قائمة التطبيقات. يمكنك أيضاً، السحب للأسفل من أعلى الشاشة لعرض مركز الإشعارات، ثم انقر فوق رمز الترس في الزاوية العلوية اليمنى (Stockton، 2021).

قائمة الإعدادات
في قائمة (الإعدادات، Settings)، انقر على خيار (النظام، System).

النظام
بعد ذلك، حدد (إعادة التعيين، Reset) لعرض الخيارات المتاحة لإعادة ضبط جهازك. قد تحتاج إلى النقر فوق خيارات متقدمة> إعادة تعيين الخيارات، وذلك بحسب الإصدار على جهازك.

إعاداة تعيين
في قائمة (إعدادات إعادة تعيين الشبكة، Network settings reset)، يمكنك إعادة تعيين إعدادات النظام المختلفة، عبر الضغط على (Network settings reset) أسفل القائمة.

إعدادات إعادة تعيين الشبكة

ستحتاج إلى تأكيد رغبتك في المتابعة. اضغط على (إعدادات إعادة تعيين الشبكة، Network settings reset) لبدء العملية.

تأكيد رغبتك بتغيير الإعدادات

أدخل رقم التعريف الشخصي لشاشة القفل أو كلمة المرور أو بصمة الإصبع أو أي شكل آخر من أشكال المصادقة، ثم انقر فوق "إعادة تعيين الإعدادات" مرة أخرى للتأكيد.

بدء إعادة التعيين

بمجرد اكتمال ذلك، ستتم إعادة تعيين إعدادات الشبكة بجهاز Android إلى الإعدادات الافتراضية، ويجب عليك إعادة تشغيل جهازك لإكمال التغييرات. ستحتاج بعد ذلك إلى إعادة الاتصال بشبكة Wi-Fi أو شبكة الجوال أو إعادة إنشاء أي اتصالات سابقة بأجهزة Bluetooth الخاصة بك.

المراجع

Stockton، B. (2021، February 26). How to Reset Network Settings on Android. Retrieved from https://www.howtogeek.com/710873/how-to-reset-network-settings-on-android/


آراء الزوار