مقالات و شروح
أفضل طريقة لإرسال التطبيقات بين هواتف Android

أفضل طريقة لإرسال التطبيقات بين هواتف Android

في : القراءات : 406
أصبحت التطبيقات والألعاب على الهواتف الذكية جزءًا لا يتجزأ من اسلوب الحياة الخاصة بكل مستخدم، ولهذا، يهتم الكثير من الأشخاص بالبحث عن أفضل التطبيقات ومن ثم مشاركتها مع الآخرين. يعمل Android على تسهيل مشاركة التطبيقات مع مستخدمي Android الآخرين.
أفضل طريقة لإرسال التطبيقات بين هواتف Android

عندما نكتشف تطبيق جديد ومفيد ونرغب في مشاركته مع الأصدقاء، فيمكننا أن لا نكتفي بإخبارهم باسم التطبيق فقط وجعلهم يبحثون عنه، وإنما بالإمكان مشاركته معهم وإرسال التطبيق أو اللعبة بكل سهولة إلى مستخدمي Android الآخرين عبر طريقتين مختلفتين.

إرسال التطبيقات من خلال ميزة (Nearby Share)

المشاركة القريبة هي ميزة للأجهزة التي تعمل بنظام Android وهي مشابهة لميزة AirDrop على هواتف iPhone. لست بحاجة إلى تبادل معلومات الاتصال أو أن تكون على نفس الشبكة التي يستخدمها شخص ما لإرسال شيء إليهم. هم فقط بحاجة لأن يكونوا قريبين جسدياً.

يدعم متجر Google Play وظيفة مشاركة الأجهزة المجاورة المضمنة لإرسال التطبيقات والألعاب إلى الأشخاص. وتعتبر هذه الطريقة فعالة لأنها ترسل الملف الفعلي من خلال متجر التطبيقات، مما يعني أنه يمكن للمستلم تثبيته بسرعة دون تنزيله يدوياً.

في البداية نقوم بفتح تطبيق Play Store على هاتف Android أو الجهاز اللوحي. ثم الضغط على زر القائمة في الجزء العلوي الأيسر لفتح القائمة الكاملة.

القائمة
ثم نقوم بتحديد خيار (تطبيقاتي وألعابي، My Apps & Games) من القائمة.

My Apps & Games

عندها سيتم نقلك إلى علامة التبويب (التحديثات، Updates) في صفحة تطبيقاتي وألعابي. قم بالتبديل إلى علامة التبويب (مشاركة، Share).

مشاركة
اضغط على زر (إرسال، Send) لبدء عملية الإرسال من خلال ميزة مشاركة قريبة.

Send
قد يُطلب منك منح متجر Google Play حق الوصول إلى موقعك. انقر على (متابعة، Continue).

الوصول إلى موقعك
الآن ستظهر لك قائمة بجميع التطبيقات والألعاب المثبتة على جهازك. حدد أي شيء ترغب في مشاركته، ثم انقر فوق رمز الإرسال في الزاوية العلوية اليمنى.

اختيار التطبيقات

الآن، سيحتاج الشخص المستلم إلى فتح متجر Play أيضاً والتوجه إلى علامة التبويب (مشاركة، Share). ثم يختار (تلقي، Recieve).

مشاركة ثم استلام

وعند ظهور اسم الجهاز نقوم بتحديده.

تحديد اسم الجهاز
سيظهر رمز الاقتران على جهازك وجهاز المستلم. ثم النقر على (تلقي Receive) إذا كان الرمز مطابقاً.

استلام
سيقوم الآن بإرسال التطبيق (التطبيقات)، ويمكنهم النقر على زر (تثبيت، Install) لتثبيته. نظراً لأنك أرسلت ملف التطبيق الفعلي، فسيتم تثبيته بشكل أسرع.

مشاركة رابط مباشر من متجر Google Play

تعتبر هذه الطريقة الثانية أبسط من الطريقة السابقة، لكنها أيضاً تقدم إفادة أكبر في حال لم يكن المستلم قريباً منك فعلياً.

ومثل الطريقة السابقة نبدأ من متجر تطبيقات Google Play، ثم نبحث عن التطبيق أو اللعبة التي نرغب في مشاركتها مع الآخرين، ثم نضغط على أيقونة القائمة ثلاثية النقاط في الزاوية العلوية اليمنى.

اختيار التطبيق الذي ترغب بمشاركته

بعد ذلك نختار (مشاركة، Share) من القائمة.

مشاركة

سيتم فتح قائمة المشاركة الأصلية لنظام Android. يمكنك إما نسخ الرابط ولصقه في أي تطبيق مراسلة أو وسائط اجتماعية تريده، أو تحديد تطبيق لمشاركته مباشرة معه.

اختيار تطبيق المشاركة

الآن سيتم إرسال التطبيق ومشاركته مع المستخدم. يمكن لمن ترسله إليه النقر على الرابط والانتقال مباشرة إلى صفحة التطبيق في متجر Play.


آراء الزوار