مقالات و شروح
طريقة البحث عن مقاطع فيديو YouTube من خلال الهاشتاغ

طريقة البحث عن مقاطع فيديو YouTube من خلال الهاشتاغ

في : القراءات : 859
يوجد العديد من الطرق المختلفة للبحث وإيجاد الفيديو عبر YouTube. حيث أن بإمكاننا البحث عن عناوين الفيديو أو البحث حسب اسم القناة أو حتى تصفية نتائج البحث حسب طول الفيديو والتاريخ. يمكننا أيضاً البحث عن مقاطع فيديو على منصة YouTube عن طريق الهاشتاغ.
طريقة البحث عن مقاطع فيديو YouTube من خلال الهاشتاغ

ميزة الهاشتاغ ليست فعالة على YouTube كما هو عليه الحال على منصات التواصل الإجتماعي الأخرى مثل (Facebook و Twitter و Instagram). حيث تعرض مقاطع الفيديو التي تحتوي على علامات تصنيف فوق عنوان الفيديو. كما تظهر علامات التجزئة هذه على موقع YouTube على الويب وتطبيق يوتيوب للجوال.

يوجد طريقتان يمكن من خلالهما العثور على مقاطع الفيديو عن طريق الهاشتاج. إلا أن الطريقة الأكثر شيوعاً هي ببساطة من خلال تحديد علامة تصنيف من مقطع فيديو تشاهده. فقط اضغط أو انقر فوق علامة التصنيف الموجودة أعلى العنوان.

هاشتاغ

سيقوم يوتيوب بنقلك إلى صفحة جديدة مخصصة لعلامة التصنيف هذه. حيث تعرض الصفحة عدد من مقاطع الفيديو التي تتضمن علامة التصنيف وعدد القنوات التي تستخدمها.

البحث من خلال هاشتاغ

يمكن أيضاً إدخال علامة التصنيف في مربع بحث YouTube. لكن هذه الطريقة ليست أفضل طريقة لأنك ستحصل فيها على نتائج متعلقة بعلامة التصنيف، وليس فقط مقاطع الفيديو التي تستخدم علامة التصنيف.

وضع علامة هاشتاغ في شريط البحث

إذا كنت تريد أن تكون أكثر تحديداً، فبإمكانك إلحاق عنوان (URL www.youtube.com/hashtag/) بأي علامة تصنيف تريد عرضها. يعمل هذا فقط إذا كنت تشاهد YouTube في متصفح ويب وليس في تطبيق الجوال لأجهزة Android أو iPhone. سينقلك هذا مباشرة إلى صفحة الهاشتاج المقصودة.

كتابة العنوان في متصفح الويب

لا يتم فرز صفحات الهاشتاج المقصودة بترتيب زمني. يحتفظ YouTube تلقائيًا بمقاطع الفيديو "الأفضل" في الأعلى. Hashtags لا تعتبر أفضل طريقة للعثور على مقاطع الفيديو على YouTube، لكنها موجودة في حالة رغبت في استخدامها.


آراء الزوار