مقالات و شروح
طريقة منع الأعضاء من تعديل تفاصيل المجموعة على تطبيق WhatsApp

طريقة منع الأعضاء من تعديل تفاصيل المجموعة على تطبيق WhatsApp

في : القراءات : 907
يوفر تطبيق WhatsApp بشكل افتراضي لكل عضو تعديل اسم المجموعة والوصف الخاص بها وإمكانية تعديل صورة العرض. ولكن إذا كنت المشرف على المجموعة، وكنت لا ترغب في أن يقوم أي شخص بتغيير أو تعديل هذه التفاصيل دون موافقتك، فإليك طريقة تقييد وصول الآخرين إليها.
طريقة منع الأعضاء من تعديل تفاصيل المجموعة على تطبيق WhatsApp

في البداية تقوم بفتح تطبيق WhatsApp على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي. ومن علامة التبويب (الدردشات، Chats)، نضغط على اسم المجموعة التي نريد منع الآخرين من الوصول إلى معلوماتها وتغييرها.

الضغط على المجموعة

الآن، نضغط على عنوان مجموعتك في الجزء العلوي من الشاشة لزيارة صفحة ملفها الشخصي.

النقر على اسم المجموعة

يمكنك أيضاً الضغط لفترة طويلة على اسم المجموعة في علامة التبويب (الدردشات، Chats)، والنقر على أيقونة القائمة ثلاثية النقاط في الزاوية العلوية اليمنى، ومن القائمة المنسدلة التالية، ثم الإنتقال إلى (معلومات المجموعة، Group Info) لعرض صفحة الملف الشخصي للمجموعة.

معلومات المجموعة

ثم ننتقل إلى (إعدادات المجموعة، Group Settings).

إعدادات المجموعة
يمكنك ضبط نوع مسؤولي الحقوق والمشاركين في المجموعة. نختار خيار (تعديل معلومات المجموعة، Edit Group Info) لتحديد أي مجموعة من الأعضاء يمكنها تعديل التفاصيل الأساسية للمجموعة.

تعديل خيارات المجموعة
في النافذة المنبثقة، بدّل إلى (المشرفون فقط، Only Admins). ثم اضغط على زر (موافق، Ok) لحفظ التفضيل الجديد.

المشرفون فقط

الآن، أصبح بإمكان المسؤولين عن المجموعة فقط تحرير معلومات مجموعتك وصورة ملفك الشخصي.

بمجرد وضع هذا التغيير موضع التنفيذ، سيقوم WhatsApp بإخطار المشاركين في المجموعة بذلك من خلال ملاحظة في المحادثة. سيختفي خيار تعديل اسم المجموعة ووصفها ورمزها ببساطة من هواتف الأعضاء.

ملاحظة في المحادثة
لاستعادة الإعدادات الأصلية، يمكنك العودة إلى نفس قائمة (إعدادات المجموعة، Group Settings) والرجوع إلى (كل المشاركين، All Participants) في القائمة المنبثقة (تحرير معلومات المجموعة، Edit Group Info).

يوجد أيضاً عدة امتيازات أخرى مماثلة يمكن لمسؤولي مجموعة WhatsApp الاستفادة منها. فمثلاً يمكن للمسؤولين إبطال قدرة المشاركين على إرسال رسائل في دردشة جماعية إذا كانوا، على سبيل المثال، يرغبون في بث إعلان مهم ولا يريدون أن يضيع تحت مجموعة كبيرة من الرسائل الأخرى.


آراء الزوار