مقالات و شروح
طريقة إخفاء رقم الهاتف في Telegram

طريقة إخفاء رقم الهاتف في Telegram

في : القراءات : 67
عند تفعيل تطبيق Telegram سيكون عليك التسجيل من خلال رقم الهاتف الخاص بك، لكن في الواقع لسنا بحاجة فعلياً إلى استخدام رقم الهاتف لاستخدام Telegram. سنعرض هنا طريقة إخفاء رقم الهاتف في Telegram.
طريقة إخفاء رقم الهاتف في Telegram

يمكن إضافة مستخدمين جدد على Telegram من خلال طريقتين مختلفتين: الأولى باستخدام أرقام هواتفه المستخدمين إما عن طريق إضافتهم يدوياً أو من خلال مشاركة دفتر جهات الاتصال الخاص بك، أو باستخدام أسماء مستخدمين فريدة.

وفي حال كنت أنت وجهات الاتصال تستخدمون نظام اسم المستخدم، فسيكون بإمكانك الاستمرار في استخدام Telegram والانضمام إلى المجموعات والاشتراك في القنوات والمزيد دون الحاجة لمشاركة رقم الهاتف مطلقاً. للقيام بذلك، كل ما عليك فعله هو تعطيل أحد الإعدادات.

خطوات إخفاء رقم الهاتف في Telegram على هواتف Android

يمكنك إخفاء رقم هاتفك في Telegram عبر التبديل إلى إعداد مختلف من تطبيق Android. في البداية نقوم بفتح تطبيق Telegram على هاتف Android الذكي، ثم نضغط على أيقونة القائمة المكونة من ثلاثة أسطر من الزاوية العلوية اليسرى.

Telegram تشغيل تطبيق
نحدد خيار (الإعدادات، Settings).

الإعدادات
الآن، ننتقل إلى قسم (الخصوصية والأمان، Privacy and Security).

الخصوصية والأمان
هنا، اختر خيار (رقم الهاتف، Phone Number).

رقم الهاتف
في قسم (من يمكنه رؤية رقم هاتفي، Who Can See My Phone Number)، سيكون الخيار الافتراضي (جهات الإتصال الخاصة بي، My contacts). إذا كنت لا تريد إظهار رقم الهاتف لأي شخص، فحدد خيار (لا أحد، Nobody).

من يمكنه رؤية رقم الهاتف

بمجرد تحديد الخيار (لا أحد، Nobody)، سترى قسم جديد يسمى (من يمكنه العثور علي بواسطة رقمي، Who Can Find Me By My Number). لتكون أكثر أماناً، يجب عليك تغيير هذا الإعداد إلى خيار (جهات الاتصال الخاصة بي، My Contacts).

تفعيل خيار جهات الاتصال الخاصة بي

الآن يمكنك التأكد من أن المستخدمين الموجودين في دفتر جهات الاتصال الخاص بك هم فقط من يمكنهم البحث عنك على Telegram. لا أحد يمكنه العثور عليك أو حتى رؤية رقم هاتفك. عند الانتهاء من ضبط الإعدادات، انقر فوق رمز علامة الاختيار في الزاوية العلوية اليمنى لحفظ إعداداتك.

الآن بعد أن قمت بإخفاء رقم هاتفك من جهات الاتصال الخاصة بك، يمكنك المتابعة خطوة أخرى والتوقف عن مشاركة جهات الاتصال الخاصة بك مع Telegram أيضاً. يضمن هذا عدم مشاركة رقم الهاتف في الاتصال بين جميع جهات الاتصال الخاصة بك، يمكنك استخدام أسماء المستخدمين لإضافة مستخدمين.


آراء الزوار