مقالات و شروح
طريقة تشغيل ميزة قفل التسجيل على تطبيق Signal

طريقة تشغيل ميزة قفل التسجيل على تطبيق Signal

في : القراءات : 269
يعمل تطبيق الدردشة والمراسلة الآمن Signal على ربط نفسه مع رقم هاتف المستخدم، وذلك بهدف الحصول على المزيد من الحماية في حال تعرض الهاتف للسرقة، فمن خلال ميزة قفل التسجيل، سيكون بالإمكان منع أي شخص من تسجيل حساب آخر برقم هاتفك.
طريقة تشغيل ميزة قفل التسجيل على تطبيق Signal

ما هو قفل التسجيل

يرتبط حساب Signal الخاص بك مع رقم الهاتف الخاص بك، ويعني ذلك أنك لن تكون بحاجة حتى إلى كلمة مرور لتسجيل الدخول. كما أنه لا يمكن ربط حساب Signal الخاص بك بأكثر من رقم هاتف واحد فقط، لذلك فلن يكون بإمكانك تنشيط Signal سوى على هاتف واحد فقط.

وفي حال أردت الاشتراك مرة أخرى على جهاز جديد، ستحتاج إلى الوصول إلى رقمك من خلال بطاقة SIM حتى تتمكن من تلقي رمز لإثبات هويتك. ولكن ماذا يحدث إذا سرق شخص ما هاتفك أو بطاقة SIM الخاصة بك، أو تمكن من الوصول إلى حساب Google Voice أو حساب مشابه استخدمته للتسجيل؟

من هنا تأتي أهمية خاصية قفل التسجيل، حيث تمنع إعادة تسجيل حسابك على جهاز آخر لا يملك رقم التعريف الشخصي الذي تم استخدامه للتسجيل في تطبيق Signal. فعندما نقوم بتفعيل قفل التسجيل، فإن أي شخص يحصل على بطاقة SIM أو حساب Google Voice سيكون بحاجة أيضاً إلى معرفة رقم التعريف الشخصي الخاص بك لاستخدام حسابك.

سيقوم تطبيق Signal أيضاً بحظر الحساب الخاص بك لمدة أسبوع في حال تم إدخال رقم التعريف الشخصي بشكل خاطئ عدة مرات. وفي حال نسيت رقم التعريف الشخصي، فستنتهي صلاحية قفل التسجيل بعد سبعة أيام من عدم النشاط، وتتم إعادة تعيين هذا في كل مرة تدخل فيها إلى حسابك على Signal من جهاز مرتبط. وبمجرد انتهاء صلاحية قفل التسجيل، ستتمكن من إعادة تسجيل رقمك بدون رمز PIN.

تفعيل خاصية قفل التسجيل على الجهاز

يتم تفعيل ميزة (قفل التسجيل) عبر تشغيل تطبيق Signal ومن ثم النقر على أيقونة المستخدم في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.

أيقونة المستخدم

ستظهر لك قائمة خيارات، نختار منها (الخصوصية، Privacy) للوصول إلى قائمة إضافية من الخيارات.

الخصوصية

في قائمة الخصوصية، نبحث عن (قفل التسجيل، Registration Lock) ونقوم بتفعيله.

تفعيل قفل التسجيل

وفي حال كنت ترغب في إعادة تعيين رقم التعريف الشخصي الخاص بك، فيمكنك القيام بذلك من هذه القائمة عبر خيار (تغيير رقم التعريف الشخصي، Change Your PIN). لن تكون بحاجة لمعرفة رقم التعريف الشخصي الخاص بك للقيام بذلك. سيتيح لك تطبيق Signal تغيير رقم التعريف الشخصي بشرط أن يكون جهازك مسجلاً.

تغيير رقم التعريف الشخصي

رغم أنه من أنه من الصعب جداً أن يتمكن المتسلل من تخمين حتى رقم التعريف الشخصي المكون من أربعة أرقام قبل أن يتم قفله من حسابك، يمكنك اختيار إنشاء رقم تعريف شخصي أبجدي رقمي أكثر تعقيداً (كلمة مرور) من خلال النقر على زر (إنشاء رقم التعريف الشخصي الأبجدي الرقمي، Create Alphanumeric PIN) في قائمة تغيير رقم التعريف الشخصي.

إنشاء رقم التعريف الشخصي الأبجدي الرقمي

يركز تطبيق Signal على حماية خصوصية المستخدم، لكن هناك ما هو أكثر من مجرد تنزيل التطبيق. سيكون عليك معرفة قفل Signal بشكل صحيح لحماية خصوصيتك وخصوصية كل من جهات الاتصال الخاصة.


آراء الزوار