مقالات و شروح
طريقة استخدام تطبيق Telegram دون مشاركة جهات الاتصال الخاصة بك

طريقة استخدام تطبيق Telegram دون مشاركة جهات الاتصال الخاصة بك

في : القراءات : 176
رغم أن تطبيق Telegram يقوم على نظام مصادقة يعتمد على رقم الهاتف، إلا أنه يمكن للمستخدم بسهولة استخدام التطبيق دون أن يكون مضطراً لمشاركة أي من جهات الاتصال الخاصة به. ويبقى تطبيق Telegram يسمح بإضافة مستخدمين جدد، ويتيح أيضاً للمستخدمين الآخرين العثور عليك باستخدام اسم المستخدم الخاص بك.
طريقة استخدام تطبيق Telegram دون مشاركة جهات الاتصال الخاصة بك

يعمل تطبيق Telegram افتراضياً على مزامنة جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم مع خوادمه. وعندما تنضم إحدى جهات الاتصال لدى المستخدم إلى التطبيق، فإنه يتلقى إشعاراً بذلك. كما ستعرف جهة الاتصال المنضمة أيضاً أنك تستخدم تطبيق Telegram.

لكن في حال كنت ترغب في الإحتفاظ بخصوصية هويتك، فمن السهل القيام بذلك، عبر إيقاف ميزة مزامنة جهات الاتصال. حيث سيستمر تطبيق Telegram في العمل بشكل طبيعي. يمكنك إضافة مستخدمين عبر إضافة اسم المستخدم الخاص بهم، أو يمكنك إنشاء جهة اتصال منفصلة في تطبيق Telegram.

خطوات إيقاف ميزة مزامنة جهات الاتصال في التليجرام لأجهزة Android.

يمكنك في أي وقت إيقاف مزامنة جهات الاتصال في Telegram لنظام Android من قائمة الإعدادات. في البداية، نقوم بتشغيل تطبيق Telegram على هاتف Android الذكي، ثم الضغط على أيقونة القائمة المكونة من ثلاثة أسطر من الزاوية العلوية اليسرى.

أيقونة القائمة

ثم نضغط على خيار الإعدادات (settings).

الإعدادات

ثم ننتقل إلى خيار الخصوصية والأمان (Privacy and security).

الخصوصية والأمان

ثم نضغط على زر التبديل بجوار خيار مزامنة جهات الاتصال (Sync contacts).

مزامنة جهات الاتصال

بعد تطبيق هذه الإعدادات سيتوقف Telegram عن مزامنة جهات الاتصال الجديدة، إلا أن جهات الاتصال التي تمت مزامنتها بالفعل ستظل متاحة في تطبيق Telegram. ولحذف جهات اتصال التطبيق التي تمت مزامنتها، انقر فوق الزر حذف جهات الاتصال المتزامنة (Delete synced contacts).

حذف جهات الاتصال المزامنة

من خلال الرسالة المنبثقة، حدد الزر (حذف) للتأكيد.

تأكيد الحذف

بعد تأكيد الحذف، فإن Telegram يقوم بحذف جميع جهات الاتصال من دفتر جهات الاتصال داخل التطبيق. وعند الذهاب إلى قسم (جهات الاتصال)، سيكون فارغ.


آراء الزوار