مقالات و شروح
نصائح وحيل لاستخدام Facebook Messenger على Android

نصائح وحيل لاستخدام Facebook Messenger على Android

في : القراءات : 379
يعتبر تطبيق Facebook Messenger من أهم تطبيقات الدردشة والمراسلة ، حيث يستخدمه الملايين من مختلف أنحاء العالم. يوفر التطبيق مجموعة من الميزات والخصائص والتي يتم تحديثها بشكل دوري، حيث يوفر لك القدرة على إرسال رسائل نصية إلى جهات الاتصال مجاناً، بالإضافة إلى المحادثات الجماعية وإجراء مكالمات صوتية ومرئية مجانية من خلال خدمة Wi-Fi. بالإضافة لخدمات أخرى مثل مشاركة الموقع والرسائل الصوتية وغيرها من الميزات.
سنعرض في هذا المقال مجموعة من الحيل والنصائح لتحقيق أقصى استفادة من التطبيق.
نصائح وحيل لاستخدام Facebook Messenger على Android

إعداد Facebook Messenger لنظام Android

في البداية نقوم بتنزيل وتثبيت تطبيق Facebook Messenger. بعد تثبيت وتشغيل التطبيق ، نقوم بتسجيل حساب Facebook على الهاتف ، ستتم مطالبتك بالتحقق من تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك من أجل الاتصال مع Facebook Messenger. يمكنك أيضاً التسجيل باستخدام عنوان البريد الإلكتروني (أو رقم الهاتف) وكلمة المرور المرتبطين بحسابك على Facebook:

تسجيل الدخول

يمكنك أيضاً إدخال رقم هاتفك المحمول ليتسنى لأصدقائك أو معارفك الاتصال بك بسهولة أكبر. عند الإنتهاء من هذه الخطوات ستكون متصلاً غلى Facebook Messenger.

كيفية تسجيل الدخول إلى حسابات Messenger متعددة

في حال كنت تريد تسجيل الدخول إلى عدة حسابات Facebook messenger في وقت واحد ، فبإمكانك القيام بذلك ، ولكن لا يمكنك القيام بذلك من نفس الجهاز ، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى Facebook Messenger من خلال التطبيق ، ثم تسجيل الدخول أيضاً إلى موقع Facebook Messenger باستخدام المتصفح الخاص بك للحساب الثاني.

كيفية كتم صوت محادثة في Messenger

يمكنك كتم صوت المحادثة من خلال فتح تطبيق Facebook Messenger ، وتحديد المحادثة التي تريد كتمها. عبر الضغط على اسم الشخص أو المجموعة في الجزء العلوي من الشاشة من قائمة الإعدادات التي تظهر والنقر فوق الجرس.

كتم

بعد ذلك سيتم فتح قائمة بالخيارات لتختار مدة الإشعارات (المؤجلة). لديك خيارات مختلفة تتراوح من 15 دقيقة إلى 24 ساعة أو ببساطة حتى تقوم بتشغيلها مرة أخرى.

مدة الكتم

يمكنك أيضاً القيام بتجاهل الرسائل لمحادثة معينة والذي سيؤدي إلى إيقاف تشغيل جميع الإشعارات ونقل المحادثة إلى مجلد البريد العشوائي نيابة عنك. لتفعيل هذا الخيار ، ستحتاج إلى دخول الدردشة ، والنقر فوق اسم المجموعة أعلى الشاشة ، ثم التمرير للأسفل إلى تجاهل الرسائل في الإعدادات التي تظهر.

تجاهل المحادثة

ستصلك الرسالة التالية لتأكيد قرارك:

تأكيد تجاهل المحادثة

حذف الرسائل والمحادثات في Facebook Messenger

  1. حذف محادثة في Facebook Messenger: يمكنك حذف المحادثة عبر فتح تطبيق Facebook Messenger ، والبحث عن المحادثة التي تريد حذفها. اضغط على زر القائمة ، ثم تحديد خيار الحذف. سيظهر لك مربع حوار يالرسالة التالية: (هل تريد حذف هذه المحادثة بأكملها؟). اضغط على خيار حذف المحادثة لتأكيد اختيارك.
  2. حذف رسالة في Facebook Messenger: يمكنك أيضاً حذف رسالة عبر فتح تطبيق Facebook Messenger ، وتحديد المحادثة المطلوبة. اضغط مع الإستمرار على الرسالة التي تريد حذفها حتى يتم عرض قائمة صغيرة. حدد حذف من خيارات القائمة: سيظهر لك مربع حوار برسالة ، (حذف الرسالة؟) ، اضغط على خيار حذف الرسالة لتأكيد اختيارك.

حذف المحادثة


آراء الزوار