مقالات و شروح
كيفية استخدام وضع التصفح المتخفي في Google Chrome لنظام Android

كيفية استخدام وضع التصفح المتخفي في Google Chrome لنظام Android

في : القراءات : 1540
يعتبر متصفح Google Chrome من المتصفحات التي وفرت ميزة التصفح المدمج الخاص أو الصفح في وضع التخفي. كما أن هذه الخاصية أصبحت متوفرة في متصفح Google Chrome على مختلف الأنظمة الرئيسية بما فيها نظام التشغيل Android.
إذا كنت ترغب في تصفح الإنترنت بوضع التخفي والمحافظة على خصوصيتك عبر هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام Android، فتابع معنا المقال التالي للتعرف على خطوات استخدام هذه الخاصية.
كيفية استخدام وضع التصفح المتخفي في Google Chrome لنظام Android

إن الغرض الرئيسي من وضع التصفح المتخفي هو أن تمنع متصفح Chrome من القيام بحفظ أي سجل للتصفح وملفات تعريف الارتباط والمعلومات التي تكتبها في النماذج وبيانات الموقع الأخرى. في البداية من الضروري أن نتعرف على قدرات وضع التخفي وأن نعرف (ما يفعله وما لا يفعله).
يسود لدى البعض اعتقاد خاطئ بأن وضع التصفح المتخفي يجعلك غير مرئي، لكن في الواقع، فإن ما لا يفعله وضع التصفح المتخفي هو جعلك غير مرئي على الويب. لأنه لا يزال بإمكان مواقع الويب ومزود خدمة الإنترنت الخاص بك رؤية نشاطك. بالإضافة إلى ذلك، لا تزال الملفات والإشارات المرجعية التي تم تنزيلها مخزنة.

أما في حال كنت ترغب في أن يكون نشاطك غير مرئي بشكل كامل، عندها ستكون بحاجة لاستخدام أحد تطبيقات الشبكة الخاصة الإفتراضية VPN.

يعتبر الوصول إلى وضع التصفح المتخفي على نظام Android موضوع بسيط وسهل للغاية.

في البداية، كل ماعليك فعله هو فتح متصفح Chrome على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي بنظام Android.

تشغيل المتصفح

ثم قم بالضغط على النقاط الرأسية الثلاث في أعلى اليمين.

النقاط الثلاث الرأسية

قم باختيار (علامة تبويب جديدة للتصفح المتخفي، New Incognito Tab) من القائمة.

علامة تبويب جديدة للتصفح المتخفي

يمكنك أيضاً الوصول مباشرة إلى وضع التصفح المتخفي عبر الضغط مع الإستمرار على أيقونة غوغل كروم واختيار (تشغيل التصفح المتخفي، New Incognito Tab).

فتح علامة تبويب جديدة للتصفح المتخفي مباشرةً
يتم نقلك إلى وضع التصفح المتخفي في Google Chrome مباشرةً. آخر شيء يمكنك القيام به للحصول على مزيد من الخصوصية هو التبديل بين خيار (حظر ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية، Block Third-Party Cookies)

.حظر ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية

الآن سيكون لديك علامة تبويب التصفح المتخفي. اضغط على زر علامة التبويب في الجزء العلوي لرؤية جميع علامات تبويب Chrome المفتوحة.

علامات التبويب
يقوم المتصفح بفصل علامات التبويب إلى مجموعتين في الأعلى ؛ رمز القبعة والنظارات هو مجموعة وضع التصفح المتخفي.

التصفح المتخفي والعادي

سيكون بإمكانك الآن التبديل بسهولة إلى وضع التصفح المتخفي في Google Chrome على Android في أي وقت تريد فيه تصفح الويب بمزيد من الخصوصية.


آراء الزوار