مقالات و شروح
أين أجد لوحة تحكم النظام في Windows 10

أين أجد لوحة تحكم النظام في Windows 10

في : القراءات : 207
في حال قمت بتثبيت التحديث الجديد لنظام التشغيل Windows 10 على الكمبيوتر والذي تم إصداره في تشرين الأول أوكتوبر لعام 2020، فلابد أنك بحثت كثيراً وبلا فائدة عن القسم الكلاسيكي في لوحة المفاتيح. في الواقع قد تمت إزالته مع التحديث الجديد. في هذا المقال سنتعرف عن سبب قيام Microsoft بذلك، والبديل الذي يمكننا اللجوء إليه.
أين أجد لوحة تحكم النظام في Windows 10

إزالة صفحة النظام في لوحة التحكم

في الواقع تمت إزالة صفحة واحدة فقط من لوحة التحكم مع التحديث الأخير. هذه الصفحة هي صفحة النظام، والتي كانت موجودة في النظام والأمان > النظام، (System and Security > System).

كانت هذه الصفحة تعرص مجموعة من المعلومات حول إصدار Windows المثبت لديك بالإضافة إلى تفاصيل حول جهاز الكمبيوتر، بما في ذلك وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي المثبتة وما إذا كنت تستخدم نظام تشغيل 64 بت وما إلى ذلك. كما قدمت روابط لأدوات أخرى ذات صلة، بما في ذلك إعدادات إدارة الأجهزة واستعادة النظام. تم إزالة هذه الصفحة تماماً مع تثبيت تحديث أكتوبر 2020 لنظام التشغيل Windows 10.

المعلومات حول إصدار Windows

لماذا قامت Microsoft بإزالة لوحة تحكم النظام؟

تعمل شركة Microsoft على تحويل الميزات من لوحة التحكم الكلاسيكية إلى تطبيق الإعدادات بشكل تدريجي. يحتوي تطبيق الإعدادات الآن على نفس الميزات الموجودة في صفحة النظام القديمة في لوحة التحكم.

تقوم Microsoft بعملية التحويل هذه ببطء وخطوة بخطوة، وقد بدأت فعلياً بأول خطوة في هذا المشروع مع إصدار Windows 8، والذي تم إطلاقه في عام 2012 وكان قيد التطوير لبضع سنوات قبل ذلك. بعد مرور فترة على بدء مشروع Microsoft لإستبدال لوحة التحكم، إلا أن الشركة تحقق تقدم بطيئ فعلياً. مما يؤكد لنا أن لوحة التحكم لن تختفي عن أنظمة ويندوز في الوقت القريب.

ما يجب استخدامه بدلاً من لوحة تحكم النظام

في حال كنت تبحث عن صفحة النظام، فإنك ستجد الإصدار الجديد في الإعدادات. ما عليك سوى التوجه إلى ( Settings > System > About) الإعدادات> النظام> حول.

كما يمكنك فتح قائمة ابدأ والبحث عن حول (About) وتشغيل أداة حول جهاز الكمبيوتر (About Your PC).

عندما يقوم تطبيق ما بالوصول إلى صفحة النظام، فإن Windows سيفتح صفحة حول في تطبيق الإعدادات بدلاً من ذلك. يمكنك تجربتها بنفسك: يفتح اختصار لوحة مفاتيح Windows + Pause / Break الآن صفحة حول بدلاً من لوحة تحكم النظام القديمة. يؤدي تشغيل الأمر "control / name Microsoft.System" أيضاً إلى فتح صفحة "حول" في الإعدادات.

صفحة  حول  في الإعدادات

هذه الصفحة في الإعدادات تضم بشكل أساسي جميع المعلومات من لوحة التحكم القديمة. بما في ذلك مواصفات الكمبيوتر وتفاصيل نظام التشغيل Windows. يمكنك نسخ هذا النص ولصقه في تطبيقات أخرى من خلال تحديده بالماوس أو استخدم الزر "نسخ" لنسخه بالكامل.

عند التمرير لأسفل القائمة سيظهر لك رابط الإعدادات ذات الصلة لتشغيل أدوات مثل إدارة الأجهزة، وإعدادات سطح المكتب البعيد، وإعدادات حماية النظام، وإعدادات النظام المتقدمة، وهي مثل الروابط الموجودة على الجانب الأيمن من نافذة النظام تماماً.

روابط ات صلة نافذة النظام

لا يزال Windows يعرض نفس المعلومات في مكان مختلف. ولكن يبقى السؤال لماذا قامت Microsoft بإزالة هذه الصفحة الواحدة من لوحة التحكم بينما لا تزال الصفحات الأخرى في الإعدادات مكررة في لوحة التحكم؟

هناك العديد من الأدوات في لوحة التحكم لا تزال لديها مجموعة متنوعة من الخيارات التي لا توجد في تطبيق الإعدادات الجديد. في هذه الحالة، تمكنت Microsoft من إزالة صفحة من لوحة التحكم دون فقدان الميزات.


آراء الزوار