مقالات و شروح
خريطة بنق لإنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

خريطة بنق لإنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

في : القراءات : 890
خريطة بنق لإنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)
بعد إنتشار فيروس كورونا على مساحات كبيرة من العالم ، أصبح الناس يبحثون يومياً عن المناطق الجديدة والأرقام التي وصل إليها الفايروس لإتخاذ التدابير الوقائية المناسبة. قامت شركة مايكروسوفت من خلال Bing بإنشاء خريطة تبين مناطق إنتشار المرض، ما الفائدة من هذه الخريطة؟

خريطة Bing التفاعلية لمواكبة مناطق إنتشار فيروس كورونا (COVID-19)

screenshot 1 خريطة بنق لإنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

قامت شركة Bing برسم خريطة توضح مناطق إنتشار فايروس كورونا ، لكي تبقي الناس على إطلاع مستمر بآخر المناطق التي انتشر فيها الفايروس. تقدم هذه الخريطة معلومات عن الحالات المصابة في كل دولة ، مع معلومات عن الإصابات والوفيات والحالات التي تماثلت للشفاء والتي يتم تحديثها مع كل حدث جديد.

أتت هذه الخطوة متأخرة قليلاً بعد إنتشار المرض وإعلانه كوباء عالمي, حيث قام مركز الأبحاث Roylab Stats المتواضع بإطلاق بث مباشر على منصة يوتيوب يقوم بنشر الإحصائيات بدقة مع موسيقى وأغاني هادئة.

مميزات خريطة Bing

تقدم خريطة بنق معلومات قيمة ومحدثة لحظة بلحظة عن آخر المناطق التي انتشر فيها الفايروس وعددالإصابات في كل بلد ، وعدد المصابين الذين تعافو أو توفوا. كما يتم تقسيم الحالات المصابة في أمريكا بحسب كل ولاية على حدة.

معلومات عن كل بلد

من خلال الضغط على أي بلد على الخريطة سوف يعرض مجموعة من الأخبار ومقاطع الفيديو الإخبارية المتعلقة بفايروس كورونا في هذا البلد ، الأخبار تختلف بحسب كل مطقة حول العالم ويختلف عمر الأخبار بين عدة ساعات والأقدم قد يصل إلى يومين.

أخبار

يتم تحديث الأخبار على خريطة Bing لحظة صدور الأخبار الجديدة ، بحيث يتم تطبيق أي خبر جديد على الخريطة التفاعلية مباشرةً ، ممايبقيك على إطلاع دائم بكل ماهو جديد عن أخبار الفايروس.

تحديث الأخبار

تعتمد خريطة Bing في المعلومات والأخبار التي توردها على مجموعة من المصادر

  1. منظمة الصحة العالمية (WHO) المصدر الأفضل لتطورات المرض وطرق الحماية.
  2. المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC).
  3. المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC).
  4. ويكيبيديا.

إنضمت Bing إلى Google في عملها على نقل كل مايتعلق بأخبار الفيروس إلى الناس في جميع أنحاء العالم وإبقائهم على إطلاع بمناطق الجديدة التي تفشى فيها الفايروس. كما أن Google تعمل الآن على تطوير موقع ويب إعلامي يتضمن كل مايتعلق بأخبار الفايروس ، و تم الإعلان عن موقع الخريطة لمتابعة الحالات في جميع أنحاء العالم هنا خريطة جوجل لتوزع الإصابات.

تتميز خريطة غوغل بإحصائيات محدثة بلإضافة لعرضها نسبة الإصابة حسب عدد السكان.

عدد الإصابات في السعودية كورونا


آراء الزوار