مقالات و شروح
كيف أكتشف التطبيقات المزيفة على أندرويد

كيف أكتشف التطبيقات المزيفة على أندرويد

في : القراءات : 227
كيف أكتشف التطبيقات المزيفة على أندرويد
مع تزايد استخدام الهواتف الذكية حول العالم وتطور سرعة الانترنت باستمرار ، يقوم المطورون بإصدار الكثير من التطبيقات لتلبية رغبات المستخدمين ، إلا أن البعض يلجأ إلى استغلال هذه الظاهرة لسرقة معلومات المستخدمين وتحقيق مكاسب مالية من خلال إصدار تطبيقات مزيفة. تابع في هذا المقال مجموعة من النصائح لتلافي التطبيقات الضارة والمزيفة

هناك مجموعة من الوسائل التي يمكنك إتباعها لإكتشاف التطبيقات المزورة وتجنبها:

قم باستخدام التطبيقات الرسمية حصراً

المتجر الرسمي

دائماً ماتكون المواقع أو المتاجر الرسمية هي أفضل مكان لتنزيل التطبيقات من خلالها ، قد تقوم الكثير من المواقع تقديم تطبيقات مزيفة كأن يعرض تطبيق على أنه مدفوع لتقوم بشرائه لكن في الواقع يكون تطبيقاً مجانياً. إذا الوصول للتطبيق صعباً وينقلك من رابط إلى آخر فيجب عليك إلغاء عملية التحميل ، كما أن لغلاف التطبيق دور أيضاً فإذا كانت صور التطبيق ذات جودة ضعيفة فهو من الممكن أن يكون تطبيق مزور.

قم بقراءة وصف التطبيق بدقة

الوصف

إن قيامك بقراءة الوصف العام للتطبيق هو الوسيلة الأكثر أهمية في تحديد ماهية التطبيق ، قم بقراءة الوصف بانتباه فإذا لاحظت وجود بعض الأخطاء في الكتابة ، أو ركاكة في الصياغة أو جملاً غير متناسقة ، عندها يجب عليك الحذر فغالباً ما يكون تطبيقاً إحتيالياً.

التحقق من الأذونات

الاذونات

إذا قمت بتحميل تطبيق معين ولكن ساورتك أي شكوك حوله ، يمكنك التأكد من الأذونات التي يحتاجها لتطبيق ، فإذا كانت الأذونات كثيرة ولاتتناسب مع عمل التطبيق فهو تطبيق إحتيالي. كأن يطلب التطبيق الوصول إلى (معرض الصور ، جهات الاتصال ، ملفات الموسيقى ، الميكروفون ، وغير ذلك) في حين أن التطبيق عبارة عن لعبة صغيرة لاتحتاج أي أذونات.

الإصدارات المجانية للتطبيقات المدفوعة

الإصدارات المجانية

في حال كنت ترغب في تحميل لعبة أو أي تطبيق آخر غير مجاني ، وخلال البحث عنه وجد إصدار مجاني للعبة لكن هذا الإصدار غير موجود على المتجر أو الموقع الرسمي للعبة فمن المحتمل أن هذا التطبيق هو تطبيق مزور. إذا كانت اللعبة مدفوعة فلن يتم إصدار نسخة مجانية عنها إلا من خلال موقع اللعبة الرسني حصراً.

قم بالإطلاع على تعليقات وتقييم المستخدمين قبل تحميل التطبيق

التقييم

يقوم الكثير من المستخدمين بترك تعليقات تعبر عن إنطباعهم عن اللعبة أو التطبيق موضوع التحميل ، يمكن الإستفادة من تلك التعليقات وقرائتها للاستفادة من تجربة المستخدمين الآخرين مع التطبيق لأنهم سبق وقاموا بتحميله وتجربته.

الإعلانات

الإعلانات

كثرة الإعلانات في التطبيقات كثيراً ماتكون مؤشر مهم على أن التطبيق الذي تتعامل معه هو تطبيق مزيف أو إحتيالي.


آراء الزوار