مقالات و شروح
كيفية حذف وإلغاء ايميل بعد ارساله

كيفية حذف وإلغاء ايميل بعد ارساله

في : القراءات : 267
كيفية حذف وإلغاء ايميل بعد ارساله
يرسل المستخدمون يومياً الملايين من الرسائل الإلكترونية من جميع أنحاء العالم. كثيراً مايقع المستخدمون بالخطأ خلال عملية الإرسال ، إما خطأ في الكتابة أو الصياغة أو خطأ في عنوان البريد الإلكتروني المرسل إليه. لابد أن الكثير من المستخدمين قد قامو بإرسال إيميلات فارغة أو غير كاملة أو إلى عناوين خاطئة ، ويريدون التراجع عنها. إذا كنت أحد مستخدمي Gmail ، لا داعي للقلق فمن الممكن التراجع عن إرسال الرسائل وإلغائها. لمعرفة الخطوات الإلغاء تابع معنا المقال التالي:

طريقة إلغاء البريد الإلكتروني المرسل

إلغاء إرسال البريد المرسل

توفر شركة Gmail منذ زمن طويل ميزة إيقاف إرسال بريد إلكتروني ، إذا كنت قد أدركت أن هناك خطأ ما في الرسالة بعد الضغط على زر الإرسال بمدة لاتتجاوز النصف دقيقة. يجب عليك في البداية أن تقوم بتفعيل هذه الوظيفة بشكل مسبق من الإعدادات الرئيسية ، من الخطوات التالية:

  • في البداية سيكون عليك تسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك من جهاز الكمبيوتر خاصتك.

تسجيل الدخول إلى الحساب

  • إضغط على الإعدادات (أيقونة بشكل مسنن) الموجود في أعلى يمين الشاشة.

الاعدادات

  • ابحث في الإعدادات عن الخيار "تراجع عن الإرسال" ، أدخل قسم تراجع عن الإرسال ، يتيح لك ضبط هامش الوقت المعطى بين إرسال البريد الإلكتروني وإمكانية القدرة على إلغاؤه. يوفر Gmail وقت متفاوت ما بين 5 إلى 30 ثانية ، من الأفضل اختيار المدة الزمنية الأطول.

تحديد الثواني

  • قم بحفظ التغييرات ، عندها ستتمكن من إلغاء رسائل البريد الإلكتروني المرسلة بعدها.
  • عند العودة وإرسال بريد إلكتروني من جديد ، سيظهر خيار تراجع في أسفل يسار الشاشة. إضغط عليه في الوقت المناسب ويمكنك التراجع عن إرسال البريد الإلكتروني المرسل عن طريق الخطأ قبل أن يستلمه أي شخص.

التراجع


آراء الزوار