مقالات و شروح
أسباب إرتفاع حرارة الهاتف المحمول

أسباب إرتفاع حرارة الهاتف المحمول

في : القراءات : 132
أسباب إرتفاع حرارة الهاتف المحمول
يعاني الكثير من الأشخاص من إرتفاع حرارة هواتفهم المحمولة ، وقد تتسبب أحياناً في بطىء الجهاز أو توقفه عن العمل أحياناً أخرى. إرتفاع حرارة الأجهزة الخلوية يرجع إلى عدة أسباب سنقوم بسردها من خلال المقال لتلافي الضرر الناجم عنها.

يعود إرتفاع الحرارة في هواتفنا إلى عدة عوامل منها عوامل داخلية (مرتبطة بالجهاز) ، وعوامل خارجية ( غير مرتبطة بالجهاز).

  • حرارة الجو المحيط: تلعب العوامل الخارجية المحيطة بنا دوراً رئيسي في إرتفاع حرارة الجهاز ، فهي تؤثر بشكل كبير على أداء الهاتف. تجنب تعريض جهازك لأشعة الشمس القوية أو مصدر آخر من مصادر الحرارة ، إذا كنت في منطقة ذات طقس حار ، قم بإطفاء الجهاز قليلاً أو وضعه في الظل حتى يبرد.

سبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف المحمول

  • شحن البطارية: عملية شحن البطارية تتسب في إرتفاع درجة حرارة البطارية ، ويلجأ الكثير من الأشخاص إلى شحن الهاتف واستخدامه أو تشغيل ألعاب وتطبيقات خلال عملية الشحن وهو خطأ كبير قد يتسبب في تلف الجهاز في بعض الأحيان حيث ترتفع حرارة المعالج وحرارة البطارية خلال عملية الشحن مايتسبب بضعف أو تلف في الأجزاء الداخلية للهاتف.

عملية شحن البطارية تتسب في إرتفاع درجة حرارة البطارية

  • استخدام تطبيقات وألعاب ضخمة بشكل مستمر: تؤثر البرامج والألعاب عالية الأداء أو تلك التي تتطلب تشغيل عدة تطبيقات في آن واحد على أداء الهاتف وتؤدي إلى إرتفاع حرارة المعالج. إذا شعرت بسخونة الجهاز خلال تشغيل تطبيق معين ، قم بإطفاء التطبيق ومراقبة الحرارة. توفر الأجهزة الحديثة القدرة على معرفة التطبيقات التي تستهلك من الذاكرة ، يمكن الوصول إليها من الإعدادات.

التطبيقات التي تستهلك من الذاكرة

  • بطارية الهاتف: أحد أسباب إرتفاع حرارة الهاتف المحمول قد يرجع إلى وجود عيب في البطارية. بحيث يلاحظ المستخدم تركز الحرارة في منطقة البطارية أو في وسط الجهاز ، في الغالب يكون العمر الإفتراضي للبطارية قد إنتهى أو ترك البطارية لتفرغ بشكل كامل. عندها تكون البطارية بحاجة للتغيير.

عيب في البطارية

  • عيب في الشاحن: قد يؤدي نوع الشاحن أو الضرر اللاحق به أو بالكابل إلى التأثير على أداء الهاتف ، هناك الكثير من ملحقات الهواتف المقلدة والتي لاتعمل بكفاءة وتؤثر بشكل أو بآخر على عمل الهاتف.

عيب في الشاحن


آراء الزوار