شرح تشغيل و ضبط اعدادات لعبة Pubg على الحاسوب

في : القراءات : 10379
شرح كامل لطريقة تشغيل لعبى Pubg Mobile على الحواسيب حتى الضعيفة منها بأفضل الاعدادات للحصول على أفضل أداء و تجربة لعب ممكنة.
تعتبر لعبة Pubg واحدة من أفضل و أنجح الألعاب في تاريخ ألعاب الفيديو، بفضل نمط اللعب الجديد الذي أحدثته اللعبة و المعروف باسم BattleRoyale حيث يتصارع عشرات اللاعبين في خريطة لعب واسعة، ويكون الفوز من نصيب لاعب واحد، ورغم ظهور العديد من الألعاب المشابهة و المجانية مثل Fortnite لا يزال الملايين من اللاعبين يفضل Pubg بفضل التصوير العالي الجودة و واقعية الأسلحة و التفاصيل في اللعبة لدرجة كبيرة.
المشكل الذي يعاني منه العديد من محبي اللعبة هو أنها ليست مجانية، فمن أجل الاستمتاع بهذه اللعبة يجب دفع حوالي 30 دولار لتحميلها من منصة Steam للألعاب، الحل الأفضل لهذه المشكلة هو لعب لعبة Pung Mobile، هذه اللعبة شبيهة تماما بلعبة Pubg العادية غير أنها مصممة لأجهزة التابلت و الهواتف الذكية، رغم هذا يمكن تشغيلها على حواسيب ويندوز أو ماكنتوش باستخدام محاكي أندرويد مثل برنامج Nox Player.
Nox Player هو برنامج يقوم بمحاكات نظام التشغيل أندرويد، حيث يسمح لك بالاستمتاع بتجربة تطبيقات وألعاب أندرويد على حاسوبك تماما و كأنك تستخدم هاتفا ذكيا أو تابلت، في هذا المقال سوف نشرح طريقة اعداد برنامج Nox Player لتشغيل لعبة Pubg بأفضل الإعدادات للحصول على أحسن أداء.
اولا يجب عليك تحميل برنامج Nox Player و تثبيته على جهازك.
عند تثبيت برنامج Nox Player بنجاح، ستظهر على شاشة الحاسوب أيقونتان، واحدة باسم Nox لتشغيل المحاكي، و الاخرى باسم Multi-Drive لضبط عدة اعدادات مختلفة للمحاكي.
nox محاكي

قم الآن بالدخول إلى Multi-Drive و إضافة محاكي جديد بأحدث نسخة أندرويد تظهر عندك كما توضح الصورة.
nox drive

يجب على المستخدم الانتظار قليلا بينما يقوم برنامج Nox Player بتجهيز الملفات للمحاكي الجديد الذي قمت بانشائه.
Nox Player

بعد انتهاء عملية تجهيز المحاكي الجديد، قم بالضغط على زر الاعدادات لتعديل بعد الاعدادات المهمة من أجل الحصول على أفضل تجربة لعب ممكنة.
الاعدادات المهمة

قم بتغيير الاعدادات كما توضح الصورة التالية :

هذه هي أفضل الاعدادات بشكل عام، لكن يمكنك تجريب تغيير بعضها مثل resolution و Frame settings كما يمكنك تخصيص حجم أكبر من الرام أو أقل على حسب مواصفات حاسوبك.
ملاحظة مهمة : إن كنت تعاني من مشاكل عدم إشتغال المحاكي و ظهور شاشة سوداء أو عدم إكتمال تحميل المحاكي، يمكنك تجربة تغيير DirectX ب OpenGL من الاعدادات.
الآن بعد حفظ التغييرات التي قمت بها على الاعدادات، قم بتشغيل المحاكي.

يمكنك تحميل لعبة Pubg Mobile من موقع السندباد او من متجر جوجل بلاي مجانا أو من أي مصدر موثوق آخر، يمكنك أيضا تثبيتها من ملف Apk إن كنت تمتلكه، لكن ينصح بتجنب هذا و تحميلها من جوجل بلاي للحصول على أحدث نسخة و تجنب أي مشاكل أمنية.

عند تشغيل اللعبة لأول مرة لديك الفرصة لإختيار دقة تشغيل اللعبة. إختر أحد الإعدادات كما في الصورة, جرب اللعبة أكثر من مرة حتى تحصل على أفضل أداء بما يتناسب مع مواصفات جهازك:
خيارات الدقة في لعبة ببجي
عند انتهاء عملية تحميل و تثبيت اللعبة، قم بالدخول إلى اللعبة و ضبط الاعدادات داخل اللعبة كالتالي.
ضبط الاعدادات

ضبط الاعدادات

ضبط الاعدادات

ضبط الاعدادات

مرة أخرى إعدادات الجرافيكس هي للحصول على أفضل اداء على الحواسيب الضعيفة، إن كان جهازك ممتازا و ترغب في تجربة لعب أفضل يمكنك محاولة ضبطها على إعدادات أعلى.
أخيرا قم بالدخول إلى اللعبة و شغل أداة ربط أزرار الكيبورد و الفأرة ثم قم بربط كل زر تريده بالمكان الذي تريد ضغطه على اللعبة عند ضغط ذلك الزر.
أزرار الكيبورد و الفأرة


آراء الزوار