كيفية حظر المواقع على كروم

في : القراءات : 783
مواقع الويب رائعة، أليس كذلك؟ إلا أنه عندما تكون رائعة جدا نجد أنفسنا نضغط عليها دون تفكير في الوقت الذي يفترض بنا أن نعمل، أو عندما تكون ذات ترتيب عالي بالنسبة لكثير من مصطلحات البحث لدينا ولكن بعد الدخول اليها تجبرنا على التسجيل في موقعهم، أو ... حسنا، العديد من الأسباب، حقا.
إذا كانت هذه المشكلات تبدو مألوفة، فقد ترغب في معرفة كيفية حظر مواقع الويب على المتصفح الأكثر شعبية في العالم، كروم. لحسن الحظ، المساعدة في متناول اليد على شكل إضافات كروم الممتازة التي سنتحدث عنها في هذا المقال.

1. قائمة الحظر الشخصية(Personal Blocklist):

يعد أبسط خيار إذا كنت ترغب في حظر المواقع بشكل مباشر من نتائج بحث غوغل، Personal Blocklist هي إضافة تقدمها غوغل نفسها.
بعد تثبيته، سيظهر لك خيار أسفل كل نتيجة من نتائج بحث غوغل إلى حظر نطاق نتيجة البحث هذه. انقر عليه ولن يظهر هذا الموقع بعد ذلك في نتائج البحث. إذا ظهر أحد المواقع المحظورة في نتائجك، فستشاهد إشعارا أسفل صفحة البحث يخبرك بأن مواقع معينة لا تظهر لأنك حظرتها، ويمكنك اختيار خيار إظهارها .
لإدارة المواقع التي تم حظرها، ما عليك سوى النقر على رمز الإضافة Personal Blocklist في شريط أدوات كروم، ويمكنك الاطلاع على جميع مواقعك من هناك.

2. حظر الموقع(Block Site):

أفضل شيء حول Block Site هو خيار المصادقة. بعد تهيئة قائمة مواقع الويب المحظورة، يمكنك إضافة كلمة مرور إلى صفحة الإعدادات حتى لا يتمكن أطفالك من الدخول إلى صفحة الإعدادات والتراجع عن كل ما قمت به.
بعد تثبيت الإضافة، افتح إعدادات الإضافة وقم بإضافة المواقع التي تريد حظرها. تحقق أيضا من مربع تمكين المصادقة وحدد كلمة المرور لحظر الوصول إلى الإعدادات.

3. ابقى متنبها (StayFocusd) :

ان StayFocusd هي واحدة من أفضل ملحقات حظر المواقع على غوغل كروم. ونحن نميل إلى إضاعة الكثير من الوقت اثناء العمل على مواقع مثل الفيسبوك وغيرها من مواقع إضاعة الوقت، وهذه الإضافة تقوم بتحديد مقدار الوقت الذي تقضيه على هذه المواقع (وأي مواقع آخرى من اختيارك).
يمكنك تحديد الأيام التي ستقوم فيها StayFocusd بتقييد نشاط التصفح الخاص بك جنبا إلى جنب مع الوقت الذي يمكن أن تستغرقه يوميا على مواقع إضاعة الوقت. وبصرف النظر عن ذلك، يمكنك إنشاء قائمة من المواقع المحظورة / المسموح بها كذلك. ميزة أخرى مفيدة هي وتدعى الخيار النووي. سيؤدي تمكين هذه الميزة إلى تقييد الدخول إلى أي موقع محظور حتى لو لم تتجاوز الحد الزمني. يمكنك تحديد عدد الساعات التي تريد حظر الدخول إليها.

4. مربية جوجل كروم (Nanny for Google Chrome):

 Nanny هي اضافة قديمة عريقة و التي تضم عددا من الخيارات مثل إنشاء القائمة البيضاء من المواقع، وتحديد مقدار الوقت الذي يمكن أن تنفقه على أي موقع، وإدارة الأقفال وأكثر من ذلك.
في صفحة خياراتها، ستجد علامة تبويب عناوين URL المحظورة، حيث يمكنك إضافة عناوين URL لمواقع الويب التي تريد حظرها. يمكنك أيضا تحديد الوقت الذي تريد أن تظل فيه مواقع الويب محجوبة. يمكنك حتى تحديد الأيام التي تريد حظر المواقع المحددة والحد الأقصى من الوقت الذي يمكن أن تنفقه على كل موقع محجوب كل يوم. انقر على حفظ عند الانتهاء.

الخيار المفيد التالي هو ميزة الإقفال. هذا يسمح لك بقفل الوصول تماما إلى أي مجموعة من المواقع المحظورة.

إذا كنت تريد تتبع مقدار الوقت الذي تنفقه على أي موقع ويب، فيمكنك إضافة عنوان URL محدد إلى القائمة البيضاء.

يمكنك أيضا تخصيص طريقة الحجب في Nanny. فهي توفر لك ثلاثة خيارات حجب: اغلاق علامة التبويب، عرض صفحة الموقع المحظور وإعادة التوجيه إلى أي عنوان URL آخر.

انتقل إلى أي عنوان URL محظور الآن وسيتم عرض رسالة تفيد بأن الموقع محظور. سوف تكون قادر على الوصول إليه بعد انتهاء مدة الحجب .

الخلاصة :

باستخدام واحد أو اثنين من هذه الإضافات ، سيكون لديك المزيد من السيطرة على المواقع التي يسمح بها على المتصفح الخاص بك. انه من المدهش كم هو سهل على مواقع إضاعة المواقع ان تسيطر علينا إذا لم تكن حذرا، وهذه الإضافات تساعدك على التخلص من تلك العادات غير المفيدة.


آراء الزوار