مقالات و شروح
أوبونتو متوفر الآن على متجر ويندوز: كيف تقوم بتثبيته ؟

أوبونتو متوفر الآن على متجر ويندوز: كيف تقوم بتثبيته ؟

في : القراءات : 1478
لم يكن احد يتخيل ان هذا من الممكن ان يتحقق فعلا , نعم لقد اصبح ابونتو متوفرا للتحميل من متجر ويندوز بكل سهولة ! تعرف كيف يمكنك القيام بذلك في هذا المقال.
أوبونتو متوفر الآن على متجر ويندوز: كيف تقوم بتثبيته ؟
لقد حدث هذا فعلا. نعم، أصبح أوبونتو متاح على متجر ويندوز. يمكن للمسجلين في برنامج Windows Insiders الآن تحميل وتثبيت أوبونتو على ويندوز 10، مضيفا بذلك بعض من متعة سطر الأوامر . هذا يجعل لينكس و ويندوز معا في اتحاد خطير قلة من الاشخاص من أي وقت مضى تصوروا أنهم سيعيشون حياة طويلة بما فيه الكفاية ليشهدوا على هذا الحدث .






لقد جاء هذا اليوم تدريجيا . أعلنت مايكروسوفت لأول مرة عن إضافة دعم ويندوز 10 لمفسر الأوامر باش (Bash shell) في بناء النظام 2016. ثم في مايو 2017 أعلنت ميكروسوفت أنها جلبت أوبونتو و فيدورا و OpenSUSE إلى متجر ويندوز. وأوبونتو هو أول من يصل .




 

كيفية تثبيت أوبونتو على ويندوز 10:





تمت إضافة أوبونتو الآن إلى متجر ويندوز، مع الوصف التالي: أوبونتو على ويندوز يسمح للمستخدم باستخدام موجه اوامر أوبونتو(Terminal) وتشغيل ادوات سطر أوامر أوبونتو والتي تضم التعليمات bash، ssh، git، apt وغيرها الكثير. أوبونتو يعمل في بيئة معزولة جنبا إلى جنب مع ويندوز 10، وتتشارك في الوصول إلى الملفات.
screenshot 1 أوبونتو متوفر الآن على متجر ويندوز: كيف تقوم بتثبيته ؟
في مايو 2017، أوضح تيري مايرسون من مايكروسوفت،

لقد قما بتبسيط تثبيت أوبونتو من خلال جلبه إلى متجر ويندوز. كما أعلنا أيضا أننا نعمل مع SUSE لينوكس و فيدورا لينوكس وذلك لجلبهما إلى متجر ويندوز. الآن، ويندوز هو المنصة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تشغيل كل من تطبيقات ويندوز وتطبيقات لينوكس جنبا إلى جنب.

screenshot 2 أوبونتو متوفر الآن على متجر ويندوز: كيف تقوم بتثبيته ؟

لتحميل وتثبيت أوبونتو على ويندوز 10 تحتاج إلى القيام بما يلي:




افتح لوحة تحكم ويندوز 10 وانقر على البرامج
ابحث وحدد تشغيل ميزات ويندوز أو إيقافها
حدد النظام الفرعي ويندوز لينوكس وانقر على موافق
قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر لبدء استخدام أوبونتو على ويندوز 10






تجدر الإشارة إلى أن هذا متوفر حاليا فقط للأشخاص الذين يستخدمون أحدث اصدار من Windows Insider لنظام ويندوز 10. ومع ذلك، في الوقت الذي يصدر به تحديث المبدعين يمكن لأي شخص يستخدام ويندوز 10 الوصول إلى أوبونتو. وسنحرص على اعلامك بهذا عندما يحصل هذا الحدث .




 

لينوكس مقابل ويندوز :


screenshot 3 أوبونتو متوفر الآن على متجر ويندوز: كيف تقوم بتثبيته ؟
لأي شخص نشأ في فترة كان فيها كل من ويندوز و لينوكس اعداء شرسين وكان المجتمع منقسم الى جزئين احدهما يشجع لينوكس والآخر يشجع ويندوز ولكن الآن هذه التغير الكبير وحقيقة أن مايكروسوفت الآن يحب لينكس يظهر فقط كيف تغيرت الأمور لجميع المعنيين. ماذا بعد هذا؟ غوغل و أبل يقومون بدمج أندرويد و iOS في نظام تشغيل واحد؟ قد تضحك على هذا ولكن هذا الحدث قد أثبت أن كل شيء ممكن.

آراء الزوار