مقالات و شروح
كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة من هاتفك الأندرويد

كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة من هاتفك الأندرويد

في : القراءات : 1992
هل سبق وان فقدت العديد من الرسائل او الملفات الهامة او حتى محادثات على الواتساب نتيجة عطل ما في جهازك او تحطم الشاشة ؟ تعرف في هذه المقال عن كيفية استرجاع رسائلك الهامة..
كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة من هاتفك الأندرويد
هل واجهت في أي وقت مضى مشكلة فقدان الرسائل الهامة من جهاز الاندرويد الخاص بك عن طريق الخطأ؟ أو، في أسوأ الحالات، هل كنت في أي وقت مضى تتخيل هذا الوضع لتفقد كل ما لديك من الرسائل القصيرة الهامة نتيجة تعطل أو كسر جهازك الاندرويد ؟








ولكن الآن، لا داعي للقلق . في هذه المقالة، سوف نظهر لك كيفية استرداد جميع الرسائل المفقودة من جهاز الاندرويد الخاص بك باستخدام اداة سهلة جدا لكنها قوية للغاية التي يمكن أن تعمل حتى على أجهزة الاندرويد التالفة كذلك. لذا، تابع قراءة هذا المقال لمعرفة الخطوات اللازمة.






 

الجزء 1: كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة من هواتف أندرويد






في هذا الجزء، وسوف نتعلم كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة على أي جهاز اندرويد مثل سامسونج، إل جي، موتو، ون بلس، هواوي. ونحن سوف نقدم لك الدليل المفصل خطوة بخطوة لكيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة من أجهزة الأندرويد بسهولة.








هنا، نود أن نقدم لك أداة استثنائية لتلبية الاحتياجات اليومية الخاصة بك. “FORecovery Android data recovery” الأدوات التي يمكن من خلالها استرداد جميع البيانات المحذوفة الخاصة بك بسهولة. الميزات الرئيسية لهذه الأداة هي :






هذه الأداة سهلة جدا للاستخدام.
يمكنك تجربتها مجانا.
لديها أعلى نسبة نجاح في السوق.
تدعم تقريبا كل أجهزة لأندرويد في جميع أنحاء العالم (ما يقارب 6000 جهاز)
يمكن للمستخدم بشكل انتقائي استرداد البيانات الخاصة بهم.








لذلك، الآن، دعونا نلقي نظرة على دليل الخطوة بخطوة لكيفية استعادة الرسائل النصية المحذوفة من أجهزة الأندرويد.








الخطوة 1: أولا وقبل كل شيء، تحتاج إلى تحميل Android data recovery وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم، قم بتشغيل التطبيق وانقر على استعادة البيانات من الخيارات المتاحة.
screenshot 1 كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة من هاتفك الأندرويد
الخطوة 2: توصيل جهاز الأندرويد الخاص بك عن طريق كابل البيانات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.






قم بتمكين وضع التصحيح (Debugging) على جهاز الأندرويد الخاص بك إذا كنت لم تقم بتمكينه مسبقا، سوف تحصل على التعليمات في النافذة أعلاه.
screenshot 2 كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة من هاتفك الأندرويد
الخطوة 3: هنا يمكنك ان ترى أنواع الملفات المتاحة التي يمكنك استردادها من خلال هذا التطبيق. ما عليك سوى تحديد المراسلة وإلغاء تحديد ماتبقى لاسترداد الرسائل فقط. الآن، اضغط على التالي للإنتقال الى الخطوة التالية.
screenshot 3 كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة من هاتفك الأندرويد
الخطوة 4: الآن، يمكنك أن ترى وضعين للاختيار بينهما . هنا يرجى الذهاب إلى الوضع القياسي بما انها أول محاولة لك. حدد مربع الاختيار أوافق مع التحذير وانقر على ابدأ لبدء عملية الفحص للملفات . هذا قد يستغرق وقتا طويلا لإنهاء العملية.
screenshot 4 كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة من هاتفك الأندرويد
الخطوة 5: بعد الانتهاء بنجاح من عملية فحص الملفات، يمكنك ان ترى البيانات التي قام بإسترجاعها ضمن النافذة. الآن، من جزء النافذة الأيسر، حدد رسالة وسوف تظهر الرسائل المفقودة أمامك.
screenshot 5 كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة من هاتفك الأندرويد
الخطوة 6: الآن، قم بتحديد الرسائل التي تريد استرداد على جهازك واضغط على استرداد في الأسفل. وتكون بذلك قد اتممت العملية. ستتم استعادة رسائلك إلى جهاز أندرويد في لحظات .





 

الجزء 2: كيفية استرداد الرسائل المحذوفة من جهاز سامسونج غالاكسي تالف/مكسور






قد تكون في بعض الحالات التي يكون جهازك الأندرويد محطم أو ان الشاشة توقف عن العمل باللمس و لكنك تحتاج إلى استرداد الرسائل من الجهاز. قد تشعر أو تعتقد أنه من المستحيل الحصول على الرسائل من جهاز أندرويد تالف، ولكن لحسن الحظ فأنت على خطأ. الآن يمكنك أيضا استعادة الرسائل الهامة الخاصة بك من الأجهزة التالفة فقط باستخدام مجموعة أدوات استخراج البيانات. Android Data Extraction
الآن، يمكنك معرفة كيفية استخدام هذه الأداة في الدليل أدناه:
 

ملاحظة: حاليا هذه الوظيفة تعمل فقط لبعض أجهزة سامسونج مثل غالاكسي S، غالاكسي نوت، و غالاكسي Tab.










الخطوة 1: بعد تحميل وتثبيت الأداة Android Data Extraction، قم بتشغيل التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانقر على استخراج البيانات (جهاز تالف).






الخطوة 2: الآن، قم بتوصيل جهاز سامسونج التالف عن طريق كابل البيانات مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع السماح لمجموعة الأدوات بالكشف عن الجهاز الخاص بك.






الخطوة 3: الآن، من النافذة، اختر الرسائل فقط لاستعادة الرسائل من هاتف الأندرويد الذكي التالف الخاص بك.
screenshot 6 كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة من هاتفك الأندرويد

الخطوة 4: في هذه الخطوة، تحتاج إلى تأكيد المشكلة التي تواجهها مع الجهاز الخاص بك من ضمن خيارين متوفرين . يمكن أن يكون إما اللمس لا يعمل أو لا يمكن الوصول إلى الجهاز أو شاشة سوداء/مكسورة. اختر المشكلة الأنسب لحالة جهازك عن طريق النقر على احد الخيارات.
screenshot 7 كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة من هاتفك الأندرويد

الخطوة 5: في هذه الخطوة الرجاء اختيار اسم الهاتف الخاص بك ورقم الموديل او النموذج بعناية. اختيار نموذج خاطئ يمكن ان يؤدي الى تلف جهازك. لذا، كن حذرا في هذه الخطوة وانقر على التالي.
screenshot 8 كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة من هاتفك الأندرويد

الخطوة 6: الآن، اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لوضع الجهاز في وضع التحميل. عندما يتم وضع الجهاز بنجاح في وضع التحميل، يجب عليك النقر على زر ابدأ الموجود في أدنى النافذة لبدء عملية تحليل الجهاز.
screenshot 9 كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة من هاتفك الأندرويد

الخطوة 7: عند الانتهاء من هذه العملية، يمكنك ان ترى الرسائل المفقودة كمعاينة. انقر على الرسائل التي تحتاج إليها وانقر على الخيار استرداد في الجزء السفلي لاستعادتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
screenshot 10 كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة من هاتفك الأندرويد
 

الخلاصة :




في هذه المقالة شرحنا لك كيفية استخدام هذه الأدوات المدهشة وسهلة الاستخدام من قبل dr.fone لاستعادة الرسائل المفقودة لأي جهاز أندرويد الذي إماأن يكون مكسور أو قد تكون الرسائل محذوفة . جرب هذه الأداة لإسترجاع رسائلك بكل سهولة .

استعادة بيانات الاندرويد
هل سبق وان فقدت العديد من الرسائل او الملفات الهامة او حتى محادثات الواتساب نتيجة عطل ما في جهازك او تحطم …

آراء الزوار