مقالات و شروح
تعلم كيف ترسل ملفات كبيرة الحجم عبر الانترنت

تعلم كيف ترسل ملفات كبيرة الحجم عبر الانترنت

في : القراءات : 5805
ارسال ملفات صغيرة عبر الايميل أمر بسيط، لكن عندما يتعلق الأمر بملفات كبيرة فقد تكون مشكلة ، تعرف على أفضل طرق مشاركة وارسال ملفات كبيرة عبر الانترنت
تعلم كيف ترسل ملفات كبيرة الحجم عبر الانترنت
محتويات المقال
هناك بعض الأشخاص الذين لا يزالون يعتقدون أن ارسال أو مشاركة الملفات مع الآخرين عبر الانترنت هو أمر مزعج، لكن في الحقيقة هؤلاء الأشخاص هم على خطأ، لأن المطورين و المبرمجين قد ابتكروا بعض التطبيقات المذهلة من أجل مشاركة الملفات في السنين الأخيرة. وكل واحد من هذه المنصات رائع جدا لدرجة أنك ستحتار أيها ستختار.
بعض تجربة العديد منها، قد اخترنا لكم بعض منصات مشاركة الملفات التي يجب أن تقوم بتجربتها، بطبيعة الحال قمنا بتقييم هذه المنصات انطلاقا من سهولة الاستخدام وفي ذات الوقت بعض المميزات و العيوب التي تأتي مع كل واحدة منها، اذا فلنبدأ قائمتنا لنعرف أيها هو الأفضل.


WeTransfer


screenshot 1 تعلم كيف ترسل ملفات كبيرة الحجم عبر الانترنت

أصبح أحد أول و أفضل منصات مشاركة الملفات في الوقت الحالي، أحد أهم الأسباب التي تجعلك تستخدم هذه الخدمة هي سهولة عملية مشاركة الملفات بها، نعم فبمجرد دخولك الى الموقع الرسمي يمكنك بدء ارسال الملفات الى أصدقائك حتى بدون التسجيل في الموقع.
مع ذلك عليك ان تتذكر بأن الملف الذي تقوم بارساله يبقى متاحا لمدة أسبوع فقط، اضافة لهذا فهناك حدود لحجم الملف المنقول والتي هي 20 جيجا بايت، و هي في الحقيقة كافية جدا. لكن اذا كنت تحتاج مدة أطول لبقاء الملف أو ارسال ملف بحجم أكبر من المسموح به فيمكنك شراء النسخة المتقدمة التي تسمح لك باختيار مدة بقاء الملف التي تريد، أما عن حجم الملف في هذه النسخة فهو ببساطة غير محدود.
أما بالنسبة للمتلقي، فسيحصل على اشعار بالبريد الالكتروني والذي يكون به رابط ينقل مباشرة الى الموقع الرسمي لتحميل الملف، ويوجد تطبيق للخدمة على أندرويد و آيفون. تطبيق WeTransfer هو أيضا رائع لجهازك لكون حجمه صغيرا جدا وكونه لا يستهلك الكثير من موارد الجهاز عند استخدامه.
المميزات:
  1.  سهل في الاستخدام، لا يحتاج التسجيل
  2.  سهولة تحميل الملف من طرف المتلقي
  3.  حجم ملفات كبير ( حتى للمشتركين مجانا )
  4.  حجم تطبيق الهاتف صغير
  5.  واجهة مثيرة و سهلة عند رفع و تحميل الملفات
العيوب:
يوجد مدة محدودة لبقاء الملفات ( 7 أيام) بالنسبة للمستخدمين العاديين
 

Pibox


screenshot 2 تعلم كيف ترسل ملفات كبيرة الحجم عبر الانترنت

منصة Pibox هي المنصة الأكثر تميزا عن الآخرين من بين المنصات الموجودة هنا، الى جانب امكانية مشاركة و ارسال الملفات، هذه الخدمة تسمح لك بالدردشة مع أصدقائك عبر نظام دردشة شبيه بماسنجر، ان كنت من محبي الدردشة فبالتأكيد ستحب Pibox أيضا.
مع ذلك فعليك التسجيل أولا قبل أن تستطيع البدء في ارسال الملفات أو الدردشة مع أصدقائك، أيضا، عليك أن تقوم بدعوة أصدقائك مستخدما أرقام هواتفهم من أجل بدأ الدردشة و مشاركة الملفات معهم.
بعد التسجيل، سوف تحصل على مساحة 3 جيجا بايت للاستخدام، كما يمكنك الاستمرار في رفع مساحة التخزين الى 1000 جيجا بايت عبر دعوة أصدقائك الى استخدام Pibox، لا توجد نسخة مدفوعة من Pibox، لذلك فجميع المستخدمين لديهم الميزات نفسها، Pibox متوفر لأندرويد و للحواسيب. كما أعلن المشرفون على الخدمة أن نسخة آيفون و آيباد سوف يتم تطويرها هي الأخرى قريبا.
المميزات:
  1.  جودة الملفات لا تضيع أثناء مشاركتها
  2.  3 جيجا بايت مجانية للاستخدام بعد التسجيل، يمكن رفعها الى 1000 جيجا بايت عبردعوة الأصدقاء
  3.  يمكنك الدردشة مع أصدقائك في غرف دردشة خاصة أو غرف دردشة جماعية
  4.  سرعة رفع كبيرة للملفات
  5.  التطبيق مجاني للجميع، ما يعني أن الجميع يحصلون على نفس المزايا بدون الحاجة للدفع
  6.  يمكنك تغيير صورة ملفك الشخصي في التطبيق
العيوب:
  1.  يمكنك دعوة أصدقائك فقط عبر أرقامهم الهاتفية
  2.  غير متوفر لاجهزة iOS حاليا



Filemail







screenshot 3 تعلم كيف ترسل ملفات كبيرة الحجم عبر الانترنت Filemail هي منصة جد شبيهة بمنصة WeTransfer من ناحية سهولة مشاركة الملفات عبرها، يمكنك البقاء كمستخدم مجاني اذا أردت، كما أنك لا تحتاج الى تسجيل حساب من أجل بدء مشاركة الملفات مع أصدقائك.
مع ذلك، وعكس WeTransfer، خدمة Filemail توفر 30 جيجا بايت كحد لحجم الملفات التي يمكن مشاركتها، ويمكن للمتلقي تحميل الملف في غضون 7 أيام من ارساله. لكن الخدمة توفر ميزة متقدمة مدفوعة تسمح بارسال ملفات بأي حجم كانت كما لا يوجد بها مدة محددة للتحميل.
Filemail أيضا لديه بعض الاضافات المجانية للاستخدام، فعلى سبيل المثال توجد اضافة Filemail downloader and receiver (لزيادة سرعة تحميل ورفع الملفات) و Filemail API (للمطورين). هذا التطبيق متوفر للحواسيب عبر منصة الويب و أجهزة Mac، Android، iOS و Linux.
المميزات:
سهل جدا في الاستخدام سواء للمرسل أو المتلقي
لا حاجة للتسجيل (حتى لو كنت تستخدمه مجانا)
الملفات تحافظ على جودتها الأصلية
مساحة 30 جيجا للمستخدمين العاديين، و غير محدودة في حال شراء النسخة المدفوعة
يدعم معظم الأنظمة المعروفة Android، iOS، Mac، Windows وحتى Linux
خدمة زبائن جيدة و تقوم بالمساعدة بسرعة
يوجد أيضا اضافة Filemail Downloader and Receiver التي تساعدك على رفع وتحميل الملفات بسرعة
اضافة Filemail API للمطورين
العيوب:
سرعة الرفع بطيئة مقارنة مع منصات ارسال الملفات الأخرى
يوجد مشكل أحيانا عند ارسال ملفات من الهاتف
عند رفع ملف ما اذا قمت باغلاق الصفحة فهذا يعني توقف الرفع و سيتعين عليك البدأ من جديد اذا أردت رفع الملف من جديد
يوجد مدة محددة لتحميل الملفات في النسخة العادية (7 أيام)
 

Send Anywhere







screenshot 4 تعلم كيف ترسل ملفات كبيرة الحجم عبر الانترنت Send Anywhere يجعل من عملية مشاركة الملفات أمرا سهلا، سريعا و غير محدود، يمكنك في الواقع ارسال أي ملف لأي شخص تريد في أي مكان بخطوات بسيطة و سهلة جدا.
اذا كنت تريد تجريب الخدمة بدون تسجيل حساب فيها، فيمكنك بسهولة الذهاب الى الموقع الرسمي للتطبيق و القيام برفع الملفات التي تريد ارسالها، بعد هذا سوف تحصل على كود مكون من 6 أرقام، اذا كان المتلقي يمتلك تطبيق Send Anywhere على هاتفه أو جهازه، فعليه أن يقوم بادخال الكود الذي تم اعطاؤه لك، أما اذا لم يكن يمتلك التطبيق فكل ما عليك هو اعطاء رابط صفحة التحميل للمتلقي.
معظم خدمات مشاركة أو ارسال الملفات تطلب منك اعطاء عنوان البريد الالكتروني او رقم الهاتف الخاص بالمتلقي، لكن مع خدمة Send Anywhere، فأنت لا تحتاج للقيام بهذا، وهذا يعد من أهم مميزات هذه المنصة.
الشيء الجيد الآخر بخصوص هذه الخدمة هي أنه يمكنك ارسال أو استقبال أي عدد تريد من الملفات، كما لا يوجد أي نسخة متقدمة أو مدفوعة، حيث أن الجميع يحصلون على نفس الخدمات، مع ذلك فالمتلقي عليه أن ينتظر 60 ثانية قبل تحميل الملف.
المميزات:
لا تحتاج الى ادخال عنوان البريد الالكتروني أو رقم الهاتف الخاص بالمتلقي
خصوصية المرسل و المتلقي تبقى آمنة
الخدمة مجانية تماما و لا يوجد أي مميزات مدفوعة بها
العيوب:
عند ارسال رابط التحميل للمتلقي، فعلى هذا الأخير الانتظار 60 ثانية قبل أن يتمكن من تحميل الملف
 

Volafile.io







screenshot 4 تعلم كيف ترسل ملفات كبيرة الحجم عبر الانترنت Volafile.io هي خدمة لمشاركة الملفات و الدردشة الفورية و التي تؤمن بشدة بأهمية الحفاظ على خصوصية المستخدمين، وذلك لكون التطبيق لا يطالب باعطاء أي معلومات مثل العنوان الالكتروني أو رقم الهاتف او أي معلومات أخرى، كما أنك لا تحتاج الى التسجيل في هذه المنصة من أجل استخدامها.
بعيدا عن هذا، فهذه الخدمة هي سهلة للغاية في الاستخدام، فبمجرد دخولك الموقع الخاص بالخدمة، يمكنك انشاء غرفة (على غرار غرف الدردشة) و مشاركة هذه الغرفة اذا أردت مع المتلقي من أجل الدردشة ريثما يتم رفع الملف.
الكثير من المستخدمين يحبون هذه المنصة لكونها سهلة في الاستخدام و تحافظ بشدة على خصوصية مستعمليها. بالاضافة لهذا فيمكنك ارسال الملفات بالكم الذي تريد، كما يمكنك دعوة اكثر من شخص واحد الى غرف الدردشة. المشكل الوحيد هو أن Volafile ليس له أي تطبيق للهواتف الذكية، لذلك فعلى المستخدمين استخدام المتصفح (سواء على الحواسيب او الهواتف). و الشيء الآخر هو ان الملفات المرسلة تبقى متاحة للتحميل لمدة يومين فقط.
المميزات:
خدمة شبيهة بشبكة اجتماعية لمشاركة الملفات الكبيرة، حيث يمكنك وضع الملفات في الغرب الجماعية ومشاركتها مع أكثر من شخص
يمكنك ارسال أي عدد تريد من الملفات
تحافظ المنصة بشدة على خصوصية المستخدمين
العيوب:
لا يوجد أي تطبيق للهواتف الذكية خاص بخدمة Volafile



Pcloud







screenshot 6 تعلم كيف ترسل ملفات كبيرة الحجم عبر الانترنت Pcloud يتيح لك امكانية ارسال ملفاتك الكبيرة و التي يصل حجمها الى حدود 5 جيجا بايت مباشرة، التطبيق يمتلك واجهة بسيطة تسمح برفع عدة ملفات عبر سحبها و افلاتها، بعدها عليك ادخال عناوين البريد الالكتروني للمتلقيين ( ما يصل الى 10 متلقيين). بعد هذا عليك ادخال البريد الالكتروني الخاص بك (كمرسل) كما يمكنك اضافة رسالة اذا أردت، ملفاتك سيتم ارسالها مباشرة بعد ذلك عبر النقر على زر الارسال.
أهم الميزات التي توفرها هذه الشركة مقارنة مع الأخرين، هي أنه يمكنك تشفير ملفاتك من أجل تأمينها، لا أحد يمكنه الولوج الى هذه الملفات قبل ادخال كلمة السر أو فك الشفرة وهو أمر غاية في الصعوبة.
المميزات:
امكانية ارسال ما يصل الى 5 جيجا من الملفات مباشرة
تشفير ملفاتك لتوفير درجة أمان أكبر
العيوب:
عدم وجود تطبيق للهاتف أو الحاسوب
 

خلاصة







ارسال أو مشاركة الأشياء أصبح ضرورة من ضرورات اليوم في العالم الرقمي، تعودنا على ارسال الملفات للآخرين عبر وسائل قديمة كالبريد الالكتروني أو السكايب، والتي هي مريحة بالفعل، لكن هناك مشكل الحجم الذي يجعل من ارسال الملفات الكبيرة عبر هذه الوسائل أمرا غير جيد اطلاقا.
الخدمات والتطبيقات التي ذكرناها سابقا بكل مميزاتها هي من أفضل الوسائل الموجودة حاليا من أجل جعل ارسال الملفات الكبيرة أمرا سهلا وممتعا، دعونا نعرف أي من هذه المنصات قد أثارت اعجابك.

آراء الزوار