مقالات و شروح
كيفية إيقاف تطبيق تويتر من إضاعة المساحة على نظامي آندرويد و iOS

كيفية إيقاف تطبيق تويتر من إضاعة المساحة على نظامي آندرويد و iOS

في : القراءات : 1527
كما يعلم الجميع، تويتر هو أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية التي تقدم خدمة التدوين المصغر  والتي تسمح لمستخدميها بإرسال «تغريدات» من شأنها تلقّي اعجاب المغردين الاخرين، بحد أقصى لـ140 حرف للرسالة الواحدة.
كيفية إيقاف تطبيق تويتر من إضاعة المساحة على نظامي آندرويد و iOS
إن الأمر الذي قد لا يدركه العديد من الناس هو أن مساحة التخزين الموجودة على جهازك تعتمد على عدد المرات التي تستخدم فيها تطبيق تويتر، ولكن لحسن الحظ، يمكن لكل من مستخدمي أندرويد و iOS مسح أية بيانات مخزنة مؤقتاً واستخدام مساحة التخزين هذه لشيء أكثر فائدة.
 

استعادة المساحة الضائعة على الآيفون:





إذا كنت ترغب في معرفة مقدار مساحة التخزين التي يستخدمها تويتر على الآيفون الخاص بك وتحرير تلك المساحة، فقم بفتح تطبيق تويتر الرسمي وانقر على علامة التبويب Me، ثم انقر على زر الإعدادات وانتقل إلى الإعدادات> استخدام البيانات.
ضمن بند التخزين، يمكنك أن ترى كل من تخزين الوسائط وتخزين الويب، و يمكنك معرفة مقدار المساحة التي يستخدمها كل واحد منهم بسرعة، فقط انقر فوق تخزين الوسائط > محو وحدة تخزين الوسائط لحذف الصور و الصور المتحركة و غيرها، ثم انقر فوق تخزين الويب > محو تخزين صفحة الويب للتخلص من صفحات الويب المخبأة أو انقر على محو جميع وحدات تخزين الويب لمسح صفحات الويب المخزنة مؤقتاً وملفات تعريف الارتباط وتسجيلات الدخول.
screenshot 1 كيفية إيقاف تطبيق تويتر من إضاعة المساحة على نظامي آندرويد و iOS
ضمن هذا الإعداد، يمكنك أيضاً إيقاف معاينات الصور، والتي ستخفض استخدام البيانات أثناء التنقل، إذا كنت تستخدم حسابات متعددة على هاتفك، فستحتاج إلى تكرار هذه الخطوات لكل حساب.
 

استعادة المساحة الضائعة على الآندرويد:





يمكن لمستخدمي آندرويد أيضاً التخلص من ملفات تويتر التي تسبب بإنخفاض مساحة التخزين في هواتفهم عن طريق الذهاب إلى إعدادات هاتف الآندرويد الخاص بهم > التطبيقات > مدير التطبيقات > تويتر > التخزين، من هنا يمكنك أن ترى كمية البيانات التي يستخدمها التطبيق، انقر على محو ذاكرة التخزين المؤقت لتحرير تلك المساحة.
screenshot 2 كيفية إيقاف تطبيق تويتر من إضاعة المساحة على نظامي آندرويد و iOS إذا قمت بالنقر فوق مسح البيانات، سوف أيضاً يقوم بحذف أي إعدادات أو حسابات مرتبطة بالتطبيق حتى إذا كان لديك إعدادات معينة مثل وضع الليل قيد التشغيل، و سيكون عليك العودة إلى الإعدادات الخاصة بك للحصول على إعداد التطبيق بالطريقة التي كانت لديك قبل ذلك، و ستتم مطالبتك أيضاً بتحديد إعدادات الموقع.

آراء الزوار