تحميل برنامج Windows Movie Maker 2012 للكمبيوتر

إنشاء وتحرير مقاطع الفيديو بسهولة وسرعة ، ومشاركتها على مواقع التواصل.

التقييم 4.0 (45) زائر
عدد مرات التحميل (8310)
  • نظام التشغيل Windows
  • الحجم 1.18 Mb
  • الاصدار 16.4.3503.0728
  • تاريخ الاصدار : 15-02-2013
  • الترخيص مجاني
  • آراء وأسئلة

الكثير من الأشخاص يهتمون بإنشاء مقاطع فيديو تضم صورهم الشخصية والخاصة بحدث مهم أو رحلة ما ، وذلك للإحتفاظ بها أو رفعها على مواقع التواصل الإجتماعي ويوتيوب ، برنامج ويندوز موفي ميكر يقدم تجربة مفيدة وومتعة مع مجموعة جيدة من الأدوات التي تمنح صورك الجودة المطلوبة وتسهل من العمل.

ماهو برنامج Windows Movie Maker :

يعني أسم البرنامج في اللغة العربية (ويندوز صانع الأفلام) ، تم انتاج هذا البرنامج من قبل شركة مايكروسوفت وهو جزء من مجموعة برامج Windows Essentials ، ويعتبر من البرامج الأساسية التي تم تضمينها مع نظام التشغيل ابتداءً من ويندوز ME ، وقد تم تصميمه لإنتاج وصناعة أفلام الفيديو بطريقة سهلة وبسيطة ، يمكن من خلال البرنامج  تحرير مقاطع الفيديو التي تمكنك من تحويل الصور وملفات الصوت والمقاطع القصيرة إلى أفلام كاملة ، كما أنه يقبل جميع أنواع ملفات الوسائط ، بما في ذلك الصور من الكاميرات الرقمية وبطاقات الفلاش والهواتف المحمولة وأقراص DVD ، وكذلك نشرها على OneDrive و Facebook و Vimeo و YouTube و Flickr ، يوفر البرنامج ميزات أساسية مثل تشذيب الفيديو  وإضافة الموسيقى الخلفية والتعليق النصي إلى أكثر تقدماً مثل تصفية الصور وتأثيرات الانتقال.

لمحة عن تاريخ Windows Movie Maker :

تم إحداث الإصدار الأول من Windows Movie Maker مع Windows ME في 14 سبتمبر 2000 ، كما تم تضمين الإصدار 1.1 في نظام التشغيل Windows XP بعد مرور عام ، وشمل الدعم لإنشاء ملفات DV AVI و WMV 8. تم إصدار النسخة 2.0 كتحديث مجاني في نوفمبر 2002 ، وإضافة عدد من الميزات الجديدة. أما النسخة 2.1 ، فكانت تحديث بسيط ، تم تضمينه في Windows XP Service Pack 2. كان لدى Movie Maker في Windows XP Media Center Edition 2005 المزيد من التحولات ودعم النسخ على أقراص DVD.

تم إطلاق الإصدار التالي من Movie Maker كجزء من Windows Vista وتم الإبلاغ عن رقم الإصدار 6.0.6000 ، وقد تضمنت تأثيرات وتحولات جديدة ، ودعم للتشغيل على Xbox 360 ، ودعم تنسيق ملف DVR-MS الذي يسجله Windows Media Center من التلفزيون. كما أضافت نسخة HD في الإصدارين Premium و Ultimate من نظام التشغيل Windows Vista الدعم لـ التقاط من كاميرات الفيديو HDV. قام معالج الالتقاط أيضاً بإنشاء ملفات نوع DVR-MS من أشرطة HDV. ومع ذلك ، فإن إصدار Windows Vista من Windows Movie Maker أزال الدعم لاستيراد الفيديو من مصدر فيديو تمثيلي مثل كاميرا فيديو تمثيلية أو VCR أو من كاميرا ويب.

نظراً لأن بعض الأنظمة القديمة قد لا تتمكن من تشغيل الإصدار الجديد من Windows Movie Maker ، أصدرت Microsoft أيضاً إصداراً أقدم محدثاً 2.6 لنظام التشغيل Windows Vista على مركز تحميل Microsoft. تضمن هذا الإصدار التأثيرات والانتقالات القديمة ، وهو في الأساس مماثل لـ Windows Movie Maker 2.1 ، ولكن دون القدرة على التقاط الفيديو. يتطلب التثبيت نظام التشغيل Windows Vista وهو مخصص للاستخدام فقط على أجهزة الكمبيوتر حيث لا يمكن تشغيل الإصدار المتسارع للأجهزة.

تم إصدار نسخة جديدة من البرنامج ، أعيدت تسميتها Windows Live Movie Maker 2009 ، كنسخة تجريبية في 17 سبتمبر 2008 ، وتم إصدارها رسميًا كمنتج مستقل من خلال مجموعة Windows Live Essentials في 19 أغسطس 2009. لقد كان هذا البرنامج فعالًا تمامًا. ، لأنه لم يستطع قراءة المشاريع التي أنشأتها الإصدارات السابقة ولم يدعم انتقالات XML المخصصة المكتوبة للإصدارات السابقة. بالإضافة إلى ذلك ، وتمت إزالة العديد من الميزات.

تم إصدار نسخة محدثة ، Windows Live Movie Maker 2011 ، في 17 أغسطس 2010 ، مضيفة ميزات مثل التقاط كاميرا الويب ، ودعم الفيديو عالي الدقة ، والقدرة على تحميل مقاطع الفيديو مباشرة إلى SkyDrive و Facebook ، والقدرة على إضافة ملفات الوسائط مخزنة على مشاركات الشبكة للمشاريع.

عام 2012 ومع إيقاف تشغيل علامة Windows Live التجارية (وإعادة تسمية مجموعة Windows Live كمحتويات Windows) ، تم إصدار Windows Movie Maker 2012 في أبريل 2012. تمت استعادة دعم تسجيل تجاوزات الصوت ، إلى جانب مزج الصوت والتكامل مع العديد من خدمات الموسيقى المجانية. أصبح H.264 / MP4 هو تنسيق التصدير الافتراضي (يحل محل Windows Media Video ، ولكن لا يزال من الممكن استخدامه) ، تم تقديم دعم للتحميل إلى Vimeo ، وأضيف أيضاً تثبيت الفيديو المُسارع للأجهزة كميزة خاصة لمستخدمي Windows 8.

الميزات الرئيسية لبرنامج Windows Movie Maker 2012:

يقدم البرنامج مجموعة متنوعة من الخيارات والميزات التي تمنحه السهولة والمرونة المطلوبة :

  • واجهة سهلة الاستخدام: يقدم Windows Movie Maker واجهة واضحة ، ما عليك سوى استيراد الملفات وإنشاء الفيديو الخاص بك ، ومشاركة الفيلم مع الأصدقاء ، كل الخطوات في البرنامج بسيطو وواضحة.
  • تم تصميم Windows Movie Maker للمستخدمين الذين ليس لديهم خبرة في تحرير الفيديو ، يوفر برنامج تحرير الفيديو هذا مجموعة من الميزات الأساسية بما في ذلك التحولات والتأثيرات والمسارات الصوتية والعناوين والاعتمادات والأفلام التلقائية والسرد الزمني لمساعدتك في تحسين الفيلم وإكماله ،كما يوفر سبعة سمات AutoMovie بما في ذلك المعاصرة والافتراضية والتلاشي والأفلام والتكبير / التصغير والأزرق الداكن والأبيض والأسود ، ويتم تقديم هذه السمات بذوق بسيط وجيد.

  • التوافق: يتوافق Windows Movie Maker بشكل كامل مع الإصدار 32 أو 64 بت من أنظمة التشغيل Windows 10 و Windows 8 / 8.1 و Windows 7 و Windows Server 2008 R2. علاوة على ذلك ، يتم تضمينه مع Windows ME و Windows XP و Windows Vista.
  • مشاركة الأفلام:بعد إنشاء الفيلم الأنيق الخاص بك ، لا يمكنك فقط حفظ الفيلم للعرض على جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول ولكن يمكنك أيضًا نشره مباشرة على OneDrive و Facebook و Vimeo و YouTube و Flickr من هذا البرنامج.
  • تحرير مقاطع الفيديو: من خلال القص ، الدوران ، دمج عدة مقاطع فيديو ، كما يدعم صيغ الوسائط الأكثر شعبية: (mp4 ، wmv ، mkv ، mov ، avi ، mpeg ، mpg ، mts ، jpg ، png ، gif ، mp3 ، m4a ، wav).
  • إنشاء أفلام من الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى مع تأثيرات انتقال احترافية مثل: wave و pixellate و cross-zoom و fading وغيرها.
  •  بتحسين جودة الصور من خلال مجموعة متنوعة من مرشحات الألوان ، كما يمكنك تخصيص مظهر ومدة الصور ومقاطع الفيديو وإضافة تعليق نصي على صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك مع الخطوط القابلة للتخصيص والحجم والألوان ، قم بمعاينة الفيديو الناتج قبل الحفظ.

كيف بمكنني تحميل Windows Movie Maker على ويندوز10:

لا يأتي برنامج Windows Movie Maker مع نظام التشغيل Windows 10. كما أن Microsoft لا تذكر أي شيء عن برنامج windows Movie Maker لنظام التشغيل windows 10 ، ولكن يمكنك تثبيت Movie Maker أساسي من موقع Microsoft على الويب ، وسيتوافق بشكل كامل مع ويندوز10 بدون أي مشاكل.

تشغيل برنامج Windows Movie Maker:

بعد تحميل ملف البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر ، قم بتشغيله من خلال أيقونة البرنامج على سطح المكتب ، وإذا لم يقم البرنامج بإنشاء اختصار على سطح المكتب ، أدخل إلى القرص الذي قمت بتثبيت البرنامج عليه وقم بإنشاء اختصار لملف البرنامج على سطح المكتب.

  • واجهة البرنامج الرئيسية .

واجهة البرنامج

  • Animations: يمكنك من خلال هذه القائمة تغيير طريقة عرض مقدمة الفيديو .

screenshot 1 Windows Movie Maker 2012

  • Visual Effects: يمكن من خلال هذه القائمة إضافة المؤثرات على الفيديو وتغيير طبيعة الألوان وسطوعها من بين مجموعة خيارات مختلفة.

screenshot 2 Windows Movie Maker 2012

  • Project: تتيح هذه القائمة إضافة مؤثرات مختلفة مثل خيارات تضخيم الصوت والصورة في الفيديو ، وتغيير دقة وحجم العرض في الفيديو .

screenshot 3 Windows Movie Maker 2012

  • View: يمكنك من هنا تغيير طريقة العرض في الفيديو من تكبير وتصغير ، أو عرض بشاشة كاملة ، أو العرض بالحجم الأصلي للفيديو.

screenshot 4 Windows Movie Maker 2012

  • Edit: هذه القائمة تسمح بإضافة الأصوات أو إخفائها ، وتحديد سرعة عرض الفيديو من بين سرعات متعددة ، وقص الفيديو وتحديد نقطة البداية والنهاية.

screenshot 5 Windows Movie Maker 2012

ميزات وعيوب ويندوز موفي ميكر:

الميزات:

  • التعديل الفعال والسريع للفيديو.
  • جميع وظائف تحرير الفيديو الأساسية موجودة.
  • البرنامج مجاني تماماً.
  • يمكن استيراد الفلاتر من مصادر خارجية.

العيوب:

  • لايقدم البرنامج تجربة مستقرة ، فقد تعاني من بعض المشاكل خلال العمل أحياناً.
  • لايمكن حفظ الفيديو إلا بصيغة AVI.
  • الواجهة تتطلب بعض الوقت للتعود عليها.

MicrosoMovie Maker لم يعد معتمداً من قِبل Microsoft وقد تم إيقافه رسمياً في 10 كانون الثاني (يناير) 2017 ، ويتم استبداله بـ Microsoft Story Remix الذي تم إنشاؤه باستخدام Microsoft Photos في نظام التشغيل Windows 10.ft.

التحميل برابط مباشر , الملف بصيغة: MSI



تقييم وآراء الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك