TracePlus Winsock

تشخيص الاعطال

التقييم 5.0 (2) زائر
السعر 159.95 Shareware
عدد مرات التحميل : 108
  • نظام التشغيل WinXP,Windows 7
  • الحجم 3.74MB
  • الاصدار 8.61.000
  • تاريخ الاصدار : 14-9-2007
  • التغييرات : نسخة تحديث بسيط
  • اخر تحديث في 11-2-2018

TracePlus Winsock

كثيرا ما يصادف المستخدم العديد من المشكلات اثناء تعامله مع جهاز الحاسب . وبعد العديد من المحاولات لتشخيص المشكلة الراهنة قد لا يصل البعض الي مصدر العطل او السبب وراء توقف عمل جزء في نظام التشغيل او البرمجيات الموجودة عليه. لذلك اتجه بعض مطوري البرمجيات لعمل اصدارات تستهدف تحليل و تشخيص الاعطال الخاصة بالحاسب علي الصعيدين المعداتي Hardware او البرمجي Software

سوف نتحدث اليوم عن احد اشهر انواع البرمجيات التشخيصية في هذل المجال و هو trace pulse winsock. يعد trace pulse winsock واحدا من افضل برامج تشخيص الاعطال لنظام التشغيل ويندوز. يتعامل هذا البرنامج مع اجزاء الحاسب او نظام التشغيل عن طريق ارسال نبضات من النظام الثنائي Binary system الي جميع ملحقات الحاسب , مكونات الجهاز , او البرمجيات الموجودة عليه و بناءا علي استجابة العنصر المستهدف بالنبضات يتم تحديد اذا ما كان هناك عطل بجهة الاشتباه او لا. الهدف من وراء التقنية السابقة في التشخيص هو دقة تحديد العطل نظرا لان الظاهر العرضي لعطل ما بالحاسب او نظام تشغيله قد يتم تفسيره علي اكثر من فرضية محتملة مما يؤدي الي تشتت المستخدم و عدم تحديد العطل او في ظروف اسوء التسبب بعطل اخر

هل أنت بحاجة لبرنامج TracePlus Winsock

لا يقتصر عمل برنامج trace pulse winsock علي تحديد اعطال البرمجيات او ملحقات الجهاز فقط . بل انه يساهم ايضا في تحديد اعطال الشبكات في حال انقطاع الاتصال بالانترنت او انفصال اي جزء من اجزاء شبكات الحاسب . و ذلك لانه يقوم بعمل تحليل اداء للشبكة حتي و ان كانت بنية عمل الشبكة تمت ب IPv4 او IPv6 . بمجرد التشغيل, يتم تتبع كل مسارات الشبكة بما تحويه من اجهزة حاسوباتيه , ملحقات اتصال , اسلاك او حتي برمجيات تعريف الشبكة المشغلة لها. ينصح باستخدام برنامج trace pulse winsock بين حين و اخر حتي و ان لم تكن هناك اعطال واضحة في النظام , الا ان الوقاية خير من علاج لعطل قد لا يمكن للمستخدم تفادي اضراره فيما بعد.

شرح و تقييم TracePlus Winsock

الكشف المسبق عن العيوب

قد يستخدم برنامج trace pulse winsock بدون وجود اعطال علي الحاسب كشكل من اشكال الصيانة الدورية او حتي بناء قاعدة من المعلومات تساهم لاحقا في الدعم الفني اثناء التعامل مستقبلا مع الجهاز حال وجود رغبة بالتطوير او التحديث لاصدارات اعلي من البرمجيات المستخدمة. و يدعم هذا البرنامج اجهزة الحاسب التي تعمل بنظام ويندوز بدءا من اصدار Windows Vista او ما فوق.
الية العمل
عادة ما يبدا تشخيص العطل بالبحث عن المنفذ و المعروف بport, او socket و التاكد انه يصله من الكهرباء بالنسبة المطلوبة لتشغيل الجزء الملحق به. لان اختلاف القدرة الكهربية النافذة من منفذ توصيل المكون او الملحق قد يؤدي الي توقف عمله او اظهار خلل في تأدية الوظائف الخاصة به. تمت برمجة المكونات الصلبة في جهاز الحاسب لاصدار عدد من اكواد الاخطاء التي تنم في طياتها عن وجود خلل ما. و لكن المؤسف في الامر ان كود الخطا المرسل و المعبر عن جهة الخلل لا يفسر السبب من وراء ظهور العطل. و هنا يأتي دور trace pulse winsock في تحليل السبب بارسال نبضاته و اشاراته التحليلية الخاصة الي جهة العطل لاصدار تقرير اشمل و ادق في تفاصيله حول السبب او حتي عن البرمجيات غير موثوقة المصدر و التي قد تؤثر سلبا علي فعالية عمل النظام او تخل من دور مكون او برنامج اخر.

متطلبات البرنامج

:

192 MB RAM




برامج لنفس المطور

تقييم و آراء الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك