تحميل برنامج Microsoft Sway لإنشاء العروض التقديمية للكمبيوتر

التقييم 3.5 (6) زائر
نظام التشغيل Windows
الحجم 10.3 MB
أحدث إصدار 18.1911.51801
تاريخ التحديث 09-04-2020
الترخيص مجاني
عدد مرات التحميل (478 تنزيل)
آراء وأسئلة

Microsoft Sway لإنشاء العروض التقديمية

تُعد عروض شرائح PowerPoint مفيدة لعرض البيانات والمخططات والملخصات، ولكنها ليست ممتازة في سرد ​​القصص، إذا كنت تبحث عن تطبيق يمنحك تجربة تقديم عروض شخصية أكثر قوة وضخامة مع محتوى أكثر غنى، فلابد لك من تجربة برنامج Sway من Microsoft.

ماهو برنامج Sway

Microsoft Sway هو تطبيق جديد من Microsoft Office يجعل من السهل إنشاء ومشاركة التقارير التفاعلية والقصص الشخصية والعروض التقديمية والمزيد.

يعد Office Sway برنامج تقديمي وهو جزء من مجموعة منتجات Microsoft Office. وهو يتيح للمستخدمين الذين لديهم حساب Microsoft أن يجمعوا بين النص والوسائط لإنشاء موقع ويب صالح.

يمكن للمستخدمين سحب المحتوى محلياً من الجهاز قيد الاستخدام أو من مصادر الإنترنت مثل Bing و Facebook و OneDrive و YouTube.

كان برنامج Microsoft FrontPage و Microsoft Expression Web أحد برامج تحرير الويب غير المرتبطة بتطور مصممي الويب الذين طورتهم Microsoft أيضاً في الماضي. ومع ذلك، لم تتضمن هذه البرامج طريقة لاستضافة المواقع بالطريقة التي يعمل بها Sway.

يتم تخزين مواقع Sway على خوادم Microsoft وترتبط بحساب Microsoft للمستخدم. يمكن عرضها وتحريرها من أي متصفح ويب من خلال Office للويب.

لا توجد وظيفة تحرير أو عرض في وضع عدم الاتصال. يمكن الوصول إليها أيضاً باستخدام تطبيقات لنظامي التشغيل Windows 10 و iOS.

لمحة عن تاريخ مايكروسوفت سواي

تم تطوير Sway داخلياً بواسطة شركة Microsoft. في أواخر عام 2014، أعلنت الشركة عن إصدار معاينة من Sway كمعاينة من خلال نظام الدعوة فقط وأعلنت أن Sway لن يتطلب اشتراك في Office 365.

كما تم أيضاً إصدار تطبيق iOS كمعاينة في 31 أكتوبر 2014، ولكن تم إيقافه في 17 ديسمبر 2018 بسبب الاستخدام المنخفض. تم تقديم Sway للإصدار العام من قِبل Microsoft في أغسطس 2015.

مالذي يستطيع Sway القيام به

يخاف الكثير من الناس الوقوف أمام الجمهور وتقديم عرض ما، هذا الخوف كان دائماً أحد أكبر المشكلات في PowerPoint. لحسن الحظ، أدركت Microsoft ذلك، وقد بذلوا جهوداً كبيرة لمنع هذا الخوف مع Sway.

معظم الأشخاص ليسوا متخصصين في التصميم والتخطيط، لذا قدمت Microsoft مجموعة من القوالب (18 وقت كتابة هذا التقرير) لتقديم عروض تقديمية شائعة لمساعدتك في تجاوز كتلة المنشئ وبدء التصميم.

تتضمن هذه القوالب أشياء مثل العروض التقديمية للأعمال والملفات والسندات والسيرة الذاتية والرسائل الإخبارية. كما أنها توفر العديد من العروض التقديمية "احصل على إلهام" لتعطيك فكرة عن الأشياء التي يمكن لـ Sway القيام بها.

هل يمكن لأي شخص استخدام Sway

يمكن لأي شخص استخدام Sway إذا قام يتسجيل الدخول من خلال حساب هوتميل أو الحصول على حساب Microsoft مجاني. يمكن للأشخاص الذين لديهم Office 365 أيضًا استخدام Sway.

هناك بعض الاختلافات بين الإصدار المجاني وإصدار Office 365، لكن هذه الاختلافات موجودة بشكل أساسي من جانب المشرف وتتيح لك القيام بأشياء مثل حماية كلمة مرور Sway أو إزالة تذييل الصفحة.

هناك أيضًا بعض الاختلافات في مقدار المحتوى الذي يمكنك دمجه في Sway واحد، ولكن لا يزال الإصدار المجاني يوفر ميزات أكثر من كافية للمستخدم العادي.

مميزات برنامج Sway

  • خلق أدوات الاتصالات الفعالة بطريقة بسيطة: يوفر Sway نظام تحرير أسلوب السحب والإفلات، مما يجعل من السهل حقاً تجميع أدوات المبيعات أو مواد الاتصالات. يوفر Sway العديد من وظائف التنسيق التي تتيح للمستخدم التركيز على المحتوى بدلاً من التخطيط، بما في ذلك اقتراح الصور والقدرة على تحميل محتوى من مستند، أو دمج محتوى من الإنترنت (على سبيل المثال Wikipedia). تعني وظيفة البحث الداخلي أنه ليس عليك ترك التطبيق للعثور على صور أو محتوى مكتوب لتضمينه.
  • سهولة مشاركة المعلومات: خذ عروضك التقديمية في أي مكان تذهب إليه دون الاضطرار إلى أخذ أي شيء مادياً على الإطلاق. لا تعتمد على الملف الذي يتم حفظه في أي مكان حيث يمكن الوصول إليه على أي جهاز متصل بالإنترنت في أي مكان تذهب إليه. يمكن لجمهورك الاطلاع على العروض التقديمية عبر الإنترنت دون الحاجة إلى التنزيل كما هو الحال في PowerPoint.
  • تتم مشاركة العروض التقديمية لـ Sway عبر رابط يمكنك التحكم فيه بالكامل فيما يتعلق بما يمكن للأشخاص الوصول إليه، سواء كانوا يشاهدون أو يمكنهم تحريره وما إذا كانوا يستطيعون مشاركته مع الآخرين أم لا. يمكنك أيضاً مشاركة منصات التواصل الاجتماعي مباشرةً مثل YouTube و Facebook و Twitter و Mixcloud و Infogram. أو تضمين المشروعات في منتجات Microsoft الأخرى (مثل Excel أو Word) وتحديثها تلقائياً عند تحرير العرض التقديمي.
  • تعاون فعال: اعمل مع زميل لك على عرض تقديمي حتى لو لم تكن مقيماً في نفس المكتب. تعتمد Sway على السحابة، على عكس PowerPoint، مما يجعل التعاون عن بُعد أمراً سهلاً.
  • نظراً لأن Sway يقوم بحفظ كل ما تفعله تلقائياً، فلن تفقد تغييراتك أبداً عندما يتجمد جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يؤدي ذلك إلى إزالة المخاطرة وتوقف تكرار العمل الذي يتعين عليك إعادة تنفيذه عندما تفقد البيانات غير المحفوظة.
  • يمكن للمستخدمين إضافة محتوى من مصادر مختلفة إلى عروض Sway الخاصة بهم.

ما الفرق بين برنامج Sway و powerpoint

الإجابة المختصرة: ليست كل العروض التقديمية متساوية، ويخدم البرنامجان في النهاية أغراض مختلفة. يمكن لكل منهما إنشاء محتوى يتجاوز مجرد العروض التقديمية.

لا يزال PowerPoint هو ملك مجموعة الشرائح ويعمل بشكل أفضل على المحتوى الذي سيكون له مقدم. يمكن استخدامه أيضًا لإنشاء مقاطع فيديو بسيطة، بما في ذلك تسجيلات الشاشة.

كما يمكن استخدام Sway لإنشاء عروض تقديمية تفاعلية ومحتوى لا يحتاج إلى مقدم.

يعمل Sway جيدًا مع كل من الصور الثقيلة (مثل الحقائب) والمحتوى الثقيل للنصوص (مثل التقارير).

المقارنة من حيث إنشاء المحتوى:

  • التخطيط:

    PowerPoint: لا يمكن إنشاء عروض PowerPoint التقديمية إلا بتنسيق عرض الشرائح. ومع ذلك، يمكن استخدام بعض الميزات والتأثيرات لجعل العرض التقديمي يبدو متواصلًا. على سبيل المثال، يمكنك إضافة انتقالات وأجهزة ضبط الوقت لتشغيل العروض التقديمية تلقائيًا.

    Sway: يوفر Sway ثلاثة خيارات تخطيط مختلفة لكيفية تقديم المحتوى: عمودي (مثل التمرير خلال صفحة ويب)، أفقي (التمرير الجانبي الجانبي)، وعرض الشرائح (مشابه لـ PowerPoint). يمكنك التبديل بين التنسيقات في علامة التبويب "تصميم" (انقر فوق "الأنماط").

  • قوالب
    PowerPoint: هناك الآلاف من القوالب المتوفرة لـ PowerPoint، والكثير منها متاح عند فتح البرنامج. يمكنك أيضاً إنشاء قوالب العروض التقديمية الخاصة بك.

    Sway: محدود جداً في القوالب المتوفرة. هناك مجموعة قوالب متوفرة على صفحة My Sways. يمكنك أيضاً حفظ Sway كقالب. داخل Sway، توجد قوالب تصميم قليلة تسمى "Styles". قالب الكلمات قوي تقريباً في هذه الحالة - تتحكم هذه في التصميم العام فقط. إنها تعمل مع جميع خيارات التخطيط وقابلة للتخصيص.

  • إضافة محتوى
    PowerPoint: يمكنك إضافة مجموعة متنوعة من المحتوى يدوياً إلى العرض التقديمي. يتضمن المحتوى الذي يمكنك إضافته (على سبيل المثال لا الحصر): نصاً وصوراً (يمكنك تحميل ملفك الشخصي أو استخدام ميزة "إدراج صور عبر الإنترنت" للبحث في Bing) وألبومات الصور والمخططات والرسوم البيانية (التي يمكنك إنشاؤها من Powerpoint)، الصوت والفيديو، والمعادلات، وتسجيلات الشاشة (التي يمكنك تسجيلها من داخل Powerpoint)، وهلم جرا. يتيح لك أحدث إصدار من PowerPoint إدراج كائنات ثلاثية الأبعاد (يجب إنشاء هذه العناصر خارج PowerPoint).

    Sway: هناك بعض الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها إضافة محتوى إلى Sway. يمكنك تحميل المحتوى (مثل مستند Word) مباشرةً إلى Sway والسماح له ببناء عظام العرض التقديمي نيابة عنك. يدعم Sway OneDrive، بحيث يمكنك إضافة محتوى قمت بحفظه هناك. يمكنك سحب محتوى الويب. من داخل Sway، يمكنك البحث في Bing وسحب المحتوى مباشرةً من مواقع مثل Wikipedia و Youtube و Flickr. على الرغم من أنه يمكنك قصر عمليات البحث على Creative Commons فقط، إلا أنه في النهاية عليك احترام حقوق النشر الخاصة بالأشخاص الآخرين والتأكد من حصولك على الأذونات الصحيحة لذلك. يمكن لـ Sway اقتراح محتوى لك استناداً إلى ما أضفته بالفعل.

  • مشاركة
    PowerPoint: تعتمد مشاركة عروض PowerPoint التقديمية الخاصة بك على الإصدار الذي تستخدمه. إذا كان لديك اشتراك في Office 365، فيمكنك المشاركة بسهولة عن طريق البريد الإلكتروني أو الارتباط. إذا كنت تستخدم إصدار سطح مكتب من PowerPoint غير متصل بـ Office 365، فيجب عليك حفظ العرض التقديمي ومشاركته عبر البريد الإلكتروني (أو أي شيء تستخدمه لمشاركة أنواع أخرى من الملفات).

    Sway: مع Sway، لديك بعض الخيارات لكي يمكنك مشاركتها مع (أشخاص محددين وزملاء العمل الخاص بك وأي شخص) والوصول الذي سيحصلون عليه (العرض فقط أو التعديل). يمكنك أيضاً التحكم فيما إذا كان بإمكانهم الوصول إلى المشاركة مع الآخرين أم لا. بغض النظر عن الخيارات التي تختارها، فستحتاج إلى إرسال رابط إلى المستلمين إلى المستلمين. يمكنك أيضًا تضمين Sway في مواقع ويب أخرى ومشاركتها. وسوف تدرج باعتبارها iframe.

  • تعاون
    PowerPoint: إذا كنت تستخدم PowerPoint كجزء من ترخيص Office 365، فيمكنك التعاون مع عدة مستخدمين في نفس الوقت. هذه الميزة غير متوفرة للبرنامج المستقل.

    Sway: نظراً لأن Sway قائم على السحابة، فإنه يشمل التعاون. ستحتاج فقط إلى التأكد من تحديد "تعديل" في قسم "دعوة الأشخاص إلى ." عند إنشاء رابط.

تحميل برنامج Sway

يمكن تحميل البرنامج مجاناً وبآخر إصدار من خلال الرابط، وتثبيته على الكمبيوتر بسهولة، كل ما أنت بحاجة إليه هو اشتراك فعال في Microsoft Office. أو العمل على البرنامج أونلاين من الموقع مباشرةً.

صور ولقطات شاشة من البرنامج:

إنشاء عرض جديد.

إنشاء عرض جديد :Sway

إدخال العنوان والخلفية، إضافة عرض متسلسل، إضافة نص أو صورة .إلخ.

إدخال النص :Sway

إختيار قالب جاهز من القوالب التي يقدمها البرنامج، أو الحصول على أفكار مميزة لمشروعك.

اختيار قالب :Sway

إنشاء قالب رسالة إخبارية داخلية.

إنشاء قالب رسالة داخلية :Sway

الكون: واحدة من الأفكار المميزة التي يقدمها البرنامج.

من أفكار البرنامج :Sway

التصميم: إنشاء تصميم من خلال الأنماط التي يقدمها البرنامج.

إنشاء تصميم :Sway

أنظمة التشغيل التي يدعمها برنامج Sway

  • يعمل البرنامج على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة بنظام Windows، الإصدار (Windows 10).
  • كما يعمل على أجهزة الكمبيوتر بنظام iOS، يمكن الوصول إليه من خلال iTunes Store.
  • يعمل على أي جهاز من خلال المتصفح أونلاين

مراجعة تطبيق Microsoft Sway

الإيجابيات

  • Sway مجاني ومفتوح للجميع.
  • يتيح لك Sway التعاون عبر الإنترنت.
  • استخدام الذكاء الصنعي لتقديم الاقترحات حول الموضوعات التي تكتب عنها.
  • مشاريع يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت.

السلبيات

  • خيارات التخزين السحابي مفقودة.
  • من الصعب تحميل الصور.
  • يحتاج اتصال قوي بالانترنت.

تطبيق مايكروسوفت سواي هو أداة بسيطة يمكنها أن تعطي بعض النتائج الرائعة.

إنه مليئ بالميزات التي تساعدك على الحصول على وحدات تصميم صعبة حتى تتمكن من التركيز على المحتوى وأفضل ما يميزه أنه مجاني. لا تقوم Microsoft دائماً بتصحيح الأمور، ولكن مع Sway قاموا بإنشاء شيء مفيد وبأفضل سعر ممكن.

التحميل برابط مباشر



7 / 10 تقييم

تطبيقات أخرى للمطور


تقييم ومشاركات الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك