تحميل برنامج LTspice للكمبيوتر

التقييم 3.5 (4) زائر
نظام التشغيل Windows
الحجم 41 MB
أحدث إصدار LTspice XVII
تاريخ التحديث 04-02-2020
الترخيص مجاني
عدد مرات التحميل (34 تنزيل)
آراء وأسئلة

LTspice

يبحث الكثير من الطلاب ومهندسي الإلكترونيات المحترفين في تصميم منظمات التحويل عن تطبيقات وبرامج محاكاة تساعدهم في تصميم وتسيير الدارات الإلكترونية من البسيطة إلى المعقدة وتشغيل محاكاة عمل التصميم الكهربائي. يعتبر برنامج LTspice أحد أفضل هذه البرمجيات وأكثرها إستخداماً.

ماهو برنامج LTspice:

برنامج LTspice عبارة عن تطبيق برنامج محاكاة SpicE عالي الأداء، وعارض تخطيط موجي تخطيطي مع تحسينات ونماذج لتيسير محاكاة الدارات الخطية. يتضمن تنزيل LTspice طرازات macromodels لأغلبية منظمات تبديل الأجهزة التناظرية، ومكبرات الصوت، فضلاً عن مكتبة للأجهزة لمحاكاة الدوائر العامة. يعتبر LTspice تطبيق متقدم وعالي الأداء يمكن استخدامه كالتقاط تخطيطي، وعارض الموجي ومحاكي SpicE، مما يوفر نماذج وإثراء لجعل المحاكاة أسهل. بالمقارنة مع أجهزة المحاكاة الأخرى، فإن هذا التطبيق يجعل محاكاة منظمات التبديل سريعة جداً ويتيح لك عرض الأشكال الموجية بسرعة لمعظم منظمات التبديل في غضون دقائق.

مميزات برنامج LTspice:

  • يأتي التطبيق مع مجموعة متنوعة من المكونات المحددة مسبقاً والتي يمكن إضافتها إلى الدائرة، بما في ذلك المقاومات والمكثفات والمحاثات والثنائيات والأسلاك وصنابير BUS ومربعات النص والملصقات وما إلى ذلك.
  • يمكن تكوين كل مكون على حدة من خلال النقر فوقه. يمكنك تعديل المقاومة ومستوى التحمل وتصنيف قوة المقاوم، وكذلك الوظائف والخصائص الطفيلية وسعة مصدر الجهد.
  • توفر تقنية LTspice لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows PC وحدات نمطية كبيرة لمعظم منظمات تبديل الأجهزة التناظرية والأجهزة التنظيمية الخطية ومكبرات الصوت بالإضافة إلى مكتبة للأجهزة لمحاكاة الدوائر العامة.
  • تحتوي الأجهزة التناظرية المحددة أيضاً على دارات توضيحية متاحة للتنزيل مجاناً.
  • تم تصميم هذه الدوائر التجريبية لضمان الأداء السليم وتمت مراجعتها من قبل مجموعة تطبيقات مصنع الأجهزة التناظرية.
  • يمكن أن تساعدك أدوات الرسم في إدراج جميع أنواع الأشكال أو الأشكال الهندسية وزيادة تعقيد تصميم المخرجات.
  • يمكّنك LTspice من تصميم منظمات التبديل والدوائر الكهربائية، فضلاً عن إجراء عمليات محاكاة للاختبار قبل بناء المكونات الإلكترونية فعلياً.
  • بمجرد الانتهاء من العمل على المخطط، يمكنك تقييم صلاحيته بمساعدة المترجم المدمج والمحاكاة.
  • LTspice قادر على محاكاة أنظمة الإمداد بالطاقة في وضع التبديل المعقد وتحديد ما إذا كان هناك تبديد للطاقة أو تقليل هدر الطاقة.
  • تساعدك نماذج المكونات المشابهة لـ SpicE في الحصول على نتائج دقيقة للتصميمات غير الخطية، بينما تتيح لك إمكانات المحاكاة المتقدمة اختبار وظائف الدائرة.

ما هي الفائدة من LTSpice في تحليل الدوائر وماهي استخداماته:

Spice هي أداة مفيدة للغاية، والتي يمكن أن توفر لك نظرة عن كثب على استجابة تصميم الدوائر الخاصة بك. إذا كنت مبتدئاً، فهو مفيد أيضاً كأداة تعليمية ويساعد على ترسيخ بعض النظريات من خلال تصور استجابة الدوائر قبل أن تقوم بإنشائها بالفعل. كما تبرز قوتها عند تصميم دارات أكثر تعقيداً و / أو قد يكون لديك أشكال موجية من نظام آخر. علاوة على ذلك، من السهل جداً تعلم وتكوين دائرة للاختبار، ثم يتيح لك LTice البحث عن نقاط مختلفة لفحص الأشكال الموجية. يستخدم البرنامج في محاكاة وفهم الدوائر. كونها أداة مجانية، فهي الطريقة الأولى والسهلة لإجراء تحليل التيار المتردد والمستمر والعابرة، بالإضافة إلى إنشاء دراسات تعتمد على درجة الحرارة. يتم استخدامه من قبل العديد من المستخدمين في مجالات بما في ذلك إلكترونيات تردد الراديو، إلكترونيات الطاقة، إلكترونيات الصوت، الإلكترونيات الرقمية، وغيرها من التخصصات.

ما هو الفرق بين PSpice و LTSpice:

تكشف المقارنة السريعة لـ PSpice مع LTSpice عن اختلافات مهمة:

  1. PSpice لديه محرر نماذج. LTSpice لا.
  2. يمكن لـ LTSpice استخدام "خداع" التقارب للحصول على نتيجة ولكنها ليست موثوقة في العديد من بيئات "الحياة الحقيقية".
  3. يمكن إعادة تشغيل PSpice عند نقطة التوقف (بدلاً من الاضطرار إلى إعادة تشغيل المحاكاة بالكامل). لا يمكن لـ LTSpice.
  4. PSpice لديه قدرات تحليل الحساسية متطورة مما يتيح اختبار الحساسية لمكونات معينة. LTSpice لا.
  5. يتضمن PSpice Designer / Designer Plus تطبيق التقاط تخطيطي قوي مع ميزات تصميم وتعاون متقدمة. يتضمن LTSpice برنامج التقاط أساسي.
  6. PSpice مكلف للغاية مقارنةً ب LTSpice.

أجهزة محاكاة Spice بجميع إصداراتها متشابهة لحد كبير مع وجود اختلافات بسيطة. يعتمد أيضاً على الدائرة التي يحاكيها المستخدم. قد يكون جيداً بالنسبة للبعض بينما قد لا يكون جيداً للآخرين.

ماهي أنظمة التشغيل التي يدعمها برنامج LTspice:

يدعم برنامج LTspice نظام التشغيل ويندوز بجميع إصداراته، كما يعمل على أجهزة الكمبيوتر بنظام Mac OS.

إصدارات برنامج LTspice:

يتوفر من البرنامج ثلاثة إصدارات:

  1. LTspice/SwitcherCAD III: تم إصداره في عام 1999، وهو أول إصدار عام. تم تصميمه ليتم تشغيله على أنظمة التشغيل Windows 95 و 98 و 98SE و ME و NT4.0 و 2 K و XP. لم يعد هذا الإصدار متاحاً للتنزيل.
  2. LTspice IV: تم إصداره عام 2008، وقد صمم ليتم تشغيله على أنظمة تشغيل Windows 2K و XP و Vista و 7 مع معالج يحتوي على الحد الأدنى من الإرشادات التي تشبه معالج Pentium 4. على الرغم من أن الإصدار الرابع ما زال متاحاً للتنزيل، إلا أنه لم يعد يقدم أي تحديثات.
  3. LTspice XVII: تم إصداره عام 2016، وهو حالياً أحدث إصدار، تم تصميمه ليتم تشغيله على إصدارات 32 بت أو 64 بت من Windows 7 و 8 و 8.1 و 10 و نظام التشغيل macOS 10.7.

تحميل وتشغيل برنامج LTspice:

يمكن تحميل النسخة المجانية للبرنامج من خلال الرابط وتثبيتها على الكمبيوتر بعدة خطوات بسيطة وسهلة.

صور من البرنامج:

واجهة البرنامج

واجهة رسم الدارات

الرسم

إعدادات التحكم

تحرير الألوان

إيجابيات وسلبيات برنامج LTspice:

الإيجابيات:

  • يوفر مجموعة واسعة من النماذج للمحولات المبدلات.
  • يسمح لك بمشاهدة أشكال الطول الموجي بسرعة لمعظم منظمات التبديل.

السلبيات:

  • يتطلب التطبيق بعض المهارات الفنية في مجال الالكترونيات.
  • يوفر البرنامج نماذج فقط لمكونات Linear Tech.
  • لا تنشئ LTspice تخطيطات لوحات الدارات المطبوعة (PCB).

برنامج LTspice يوفر التقاطاً تخطيطياً لإدخال مخطط إلكتروني لدائرة إلكترونية، ومحاكي دارة إلكتروني تناظري محسّن من نوع SpicE، ومشاهد موجي لإظهار نتائج المحاكاة.

التحميل برابط مباشر , صيغة الملف: EXE



6 / 10 تقييم

تقييم ومشاركات الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك