تحميل برنامج Antares Auto-Tune للكمبيوتر

معالج خاص لقياس وتغيير درجة الصوت في التسجيلات الصوتية.

التقييم 3.0 (3) زائر
عدد مرات التحميل (91)
  • نظام التشغيل Windows
  • الحجم 127.9 MB
  • الاصدار 9.0.1
  • تاريخ الاصدار : 27-07-2019
  • الترخيص تجريبي
  • آراء وأسئلة

عندما يتعلق الأمر بتسجيل أغنية ، كان من الممكن أن تواجه بعض المشاكل مع النغمة ، أوالدقة ، أو وتيرة الصوت أو مشاكل مع الجهاز نفسه ، ونتيجة لذلك قد يكون من الضروري تسجيلها عدة مرات حتى تصبح مثالية ، أو على الأقل كان ذلك ممكن الحدوث قبل أن يتم إطلاق برنامج Antares Auto-Tune.

ماهو برنامج Antares Auto-Tune:

هو معالج صوت تم إنشاؤه وتسجيله كعلامة تجارية من قبل (Antares Audio Technologies) التي تستخدم جهازاً خاصاً لقياس وتغيير درجة الصوت في تسجيلات صوتية وفعالية موسيقية وإنجازها. كان الغرض منه في الأصل هو إخفاء أو تصحيح عدم الدقة خارج المفتاح ، مما يتيح ضبط المسارات الصوتية تماماً على الرغم من كونها في الأصل خارج الملعب قليلاً. بدءاً من أغنية "Believe" التي أصدرها Cher's عام 1998 ، بدأ المنتجون في استخدام Auto-Tune كتأثير صوتي ، لتشويه الغناء عمداً. بحلول عام 2018 ، لاحظ الناقد الموسيقي سيمون رينولدز أن Auto-Tune "أحدث ثورة في الموسيقى الشعبية" ، واصفا إستخدامها للتأثيرات "بدعة لا تتلاشى. استخدامها أصبح الآن أكثر ترسخاً من أي وقت مضى."

لمحة عن تاريخ برنامج Antares Auto-Tune:

تم إطلاق Auto-Tune في سبتمبر 1997 بواسطة Andy Hildebrand ، وهو دكتور ومهندس أبحاث متخصص في نظرية التقدير العشوائي ومعالجة الإشارات الرقمية. تضمنت طريقته في الكشف عن استخدام الارتباط التلقائي وأثبتت أنها متفوقة على المحاولات السابقة بناءً على استخراج المعالم التي كانت تواجه مشاكل في معالجة جوانب معينة من الصوت البشري مثل الخناق ، مما يؤدي إلى نتائج سليمة. كان مهندسوا صناعة الموسيقى قد نظروا في السابق في أن استخدام الارتباط التلقائي طريقة غير عملية بسبب الجهد الحسابي الكبير للغاية المطلوبة ، لكن هيلدبراند وجد أن "التبسيط قد غيّر مليون إضافة مضاعفة إلى أربعة فقط. كانت خدعة رياضية". على مدى عدة أشهر في أوائل عام 1996 ، قام بتنفيذ الخوارزمية على كمبيوتر Macintosh مخصص ، وقدم النتيجة في NAMM Show في وقت لاحق من ذلك العام ، حيث "كانت على الفور ضربة هائلة."

توصل هيلدبراند إلى فكرة تقنية تصحيح الصوت بصوت عالٍ بناءً على اقتراح من زوجة زميل له ، والتي مازحت بأنها يمكن أن تستخدم جهازاً لمساعدتها على الغناء في تناغم. في الأصل ، تم تصميم Auto-Tune لتصحيح التجويدات غير الدقيقة ، من أجل جعل الموسيقى أكثر تعبيراً ، مع براءة الاختراع الأصلية التي تؤكد أنه "عندما تكون الأصوات أو الآلات غير متناسقة ، تضيع الصفات العاطفية للأداء."  اكتسب استخدام Auto-Tune في موسيقى الهيب هوب انتعاشا في منتصف عام 2010 ، وخاصة في موسيقى الفخ. يستخدم فنانو الهيب هوب ، مثل Future و Migos و Travis Scott و Lil Uzi Vert ، Auto-Tune لإنشاء صوت دليل المقام.

تم تعزيز استخدام Auto-Tune كتأثير صوتي في أواخر عام 2000 من قِبل فنان تسجيل الهيب هوب T-Pain الذي شرح التأثير واستفاد بشكل فعال من Auto-Tune في أغانيه. يستشهد بمنتج جاك سوينغ الجديد تيدي رايلي والفنان الفانك روجر تروتمان لاستخدام توك بوكس كمصدر إلهام لاستخدامه الخاص لـ Auto-Tune. أصبح T-Pain مرتبطاً جداً بميزة Auto-Tune لدرجة أنه كان لديه تطبيق iPhone تم تسميته باسمه ، وكان يحاكي التأثير المسمى "I Am T-Pain". في نهاية المطاف أطلق عليها اسم "تأثير T-Pain" ، وأصبح استخدام Auto-Tune عنصرا أساسيا في موسيقى أواخر 2000 ، حيث تم استخدامه بشكل ملحوظ في أعمال فنانين آخرين في موسيقى الهيب هوب ، بما في ذلك أغنية Snoop Dogg الفردية "Sexual Eruption" "، Lil Wayne's" Lollipop "، وألبوم كاني ويست 808s و Heartbreak. في عام 2009 ، استفادت فرقة "The Boom Boom Pow" ، وهي أشهر أغنية "Auto-Tune" ، وهي أغنية "Boom Boom Pow" ، من استخدام Auto-Tune ، والمؤثرات الصوتية الاصطناعية الأخرى لإنشاء صوت مستقبلي ،

أصبح التأثير أيضاً شائعاً في موسيقى الراي والأنواع الأخرى من شمال إفريقيا. وفقاً لصحيفة بوسطن هيرالد ، يستخدم نجوم الريف فايث هيل وشانيا توين وتيم ماكجرو Auto-Tune في الأداء ، ويصفونه بشبكة أمان تضمن أداءً جيداً.  ومع ذلك ، فقد رفض مغنون الموسيقى الريفية الآخرون ، مثل أليسون مورر وتريشا ييروود وفينس جيل وغارث بروكس ومارتينا ماكبرايد ، استخدام Auto-Tune.

وصف مفصل عن برنامج Antares Auto-Tune:

يتوفر Auto-Tune كمكون إضافي لمحطات العمل الصوتية الرقمية المستخدمة في إعداد الاستوديو وكوحدة قائمة بذاتها مثبتة على الحامل لمعالجة الأداء المباشر.  ينتقل المعالج قليلاً من النغمات إلى أقرب نصف نغمة حقيقية (إلى النغمة الدقيقة لأقرب ملاحظة بمزاج تقليدي متساوٍ). يمكن أيضاً استخدام Auto-Tune كتأثير لتشويه الصوت البشري عندما يتم رفع درجة الصوت أو خفضها بشكل ملحوظ ، بحيث يتم سماع الصوت للقفز من ملاحظة إلى أخرى تدريجياً ، مثل المزج.

ميزات برنامج Antares Auto-Tune Pro:

 تم إضافة مجموعة جديدة من الميزات لبرنامج Antares Auto-Tune Pro:

  • واجهة مستخدم جديدة ومبسطة: يتميز Auto-Tune Pro بواجهة أنيقة وجديدة في وضع Auto Mode و Graph Mode ، تم إعادة تصميمها لسهولة الاستخدام وسير العمل بكفاءة.
  • يشتمل الوضع التلقائي الآن على طريقتي عرض فريدتين: العرض الأساسي الذي يمنحك وصولاً سريعاً وسهلاً إلى الميزات الأساسية للوضع التلقائي ، والعرض المتقدم الذي يفتح ميزات MIDI القوية وتحرير المقاييس وميزات الاهتزاز.
  • تم إعادة تصميم واجهة Graph Mode من الألف إلى الياء. بالإضافة إلى رسم بياني رئيسي أكبر بكثير ، يتميز Graph Mode الجديد بدقة تكبير / تصغير ، وإعدادات التكبير / التصغير المسبقة التي يمكن للمستخدم تعيينها ، وعناصر التحكم التي تمت إعادة تكوينها لتحسين كفاءة تدفق العمل.
  • الوضع الكلاسيكي: نظراً لأننا أضفنا ميزات جديدة إلى Auto-Tune (مثل Formant Correction و Throat Modeling و Flex-Tune) ، فقد تطورت خوارزمية Auto-Tune ، وخضعت خصائصها الصوتية لتغييرات طفيفة ، مع كل نسخة من Auto-Tune تملك شخصية مختلفة قليلا. على مر السنين ، طور صوت Auto-Tune 5 شيئاً من التعاليم بين الموسيقيين ومهندسي الصوت والمنتجين ، وربما يرجع ذلك جزئياً إلى استخدامه في العديد من تسجيلات البوب ​​الشهيرة. نظراً للطلب الشائع ، فقد جعلنا صوت Auto-Tune 5 متاحاً في Auto-Tune Pro عبر الوضع الكلاسيكي الجديد.

  • مفتاح تلقائي ومقياس استكشاف: Auto-Key هو مكون إضافي جديد تماماً ، مرفق مع شراء Auto-Tune Pro ، والذي يكتشف تلقائياً مفتاح وحجم موسيقاك ويرسل تلك المعلومات إلى واحد أو أكثر من مثيلات Auto-Tune Pro. إذا كنت تعرف بالفعل مفتاح المقاييس وحجمها ، فقد تجد أيضاً مفتاحاً تلقائياً مفيداً في وقت واحد لإعداد معلمات المفتاح والقياس لحالات متعددة من Auto-Tune Pro من موقع واحد.

  • ARA: الوصول العشوائي للصوت: يدعم Auto-Tune Pro الآن ARA (الوصول العشوائي للصوت). ARA هي تقنية تتيح تكامل أقرب وتبادل المعلومات بين الإضافات الصوتية وتطبيقات المضيف (محطات العمل الصوتية الرقمية). عند استخدامها مع برامج DAWs المتوافقة مع ARA مثل Studio One و Mixcraft ، أصبح من الممكن الآن التحرير في وضع الرسم البياني Auto-Tune Pro دون تشغيل أولاً من خلال التحديد لتتبع الصوت في Auto-Tune.

  • MIDI: للتحكم بالمعلمات المتغيرة: يمكن الآن التحكم في العديد من المعلمات الرئيسية لـ Auto-Tune Pro في الوقت الفعلي من خلال وحدة تحكم MIDI ، بما في ذلك Retune Speed ​​و Flex-Tune و Humanize و Throat Length وجميع وظائف Vibrato. قم بتعيين المعلمات لعناصر التحكم على جهاز MIDI الخاص بك ، وقم بإجراء تأثيرات مثيرة في الوقت الفعلي على المسرح أو في الاستوديو.

هل من الممكن الحصول على تأثيرات صوتية حية مع برنامج Antares Auto-Tune:

نعم ، فإن أي مكون إضافي تقوم بتطبيقه على حامل التأثير في مسار مزج الأصوات الذي تستخدمه لتسجيل الأصوات والمؤثرات الصوتية سيؤثر على صوتك في الوقت الفعلي وستتمكن من سماعه في الوقت الفعلي أيضاً. هناك ملحق إضافي يسمى Pitcher ، ولكن يوجد أيضاً مكون إضافي يسمى Newtone يشبه Auto-Tune و Melodyne.

تحميل برنامج Antares Auto-Tune Pro:

إن البرنامج غير مجاني وتبلغ تكلفة تحميله 399$ دولار أميركي ، ولكن تتوفر منه نسخة استعراضية مجانية Demo Version يمكن تحميلها ، نقوم بدايةً بتحميل نسخو ديمو المجانية وتثبيتها على الكمبيوتر.

  • سنقوم بتطبيق فلتر أوتوتيون من خلال برنامج ميكس كرافت لانه من البرامج التي تقبل إدخال الفلاتر من أي جهة أخرى.

تشغيل برنامج ميكس كرافت

  • نضغط على زر الإعدادات الموضح بالسهم في الصورة أدناه.

إعدادات

  • نضغط على Plug-ins آخر خيار من أسفل يسار الشاشة ، ثم نحتار Edit VST الموضحة بالسهم في الصورة.

إعدادات تشغيل اوتوتيون

  • ستظهر لنا نافذة جديدة نظغط على زر Add لإضافة الفلتر من مكان حفظه على القرص الصلب.

screenshot 1 Antares Auto-Tune

  • نقوم باخيار ملف البرنامج ، ثم نضغط ok.

screenshot 2 Antares Auto-Tune

  • سيقوم البرنامج بإضافة ملف Antares الذي يضم الفلتر ، نضغط Add للمتابعة.

screenshot 3 Antares Auto-Tune

  • نقوم بإختيار النوتة التي تريد العمل عليها ، ثم نضغط زر fx الموضح بالسهم يسار الشاشة ، ستظهر نافذة جديدة ، نضغط على Select Effect Chain او اختيار المؤثرات نختار منها أوتوتيون ، ثم نضغط Edit.

نختار اوتوتيون ونضغط ايديت

  • بعد الضغط على زر Edit ستظهر واجهة الأوتوتيون يصبح جاهزاً للعمل.

تشغيل فلتر اوتوتيون

إيجابيات وسلبيات برنامج  Antares Auto-Tune:

الإيجابيات:

  • يجعل تسجيل الصوت أفضل.
  • يقدم إضافات رائعة.
  • يعطي المغني صوت محدث.
  •  يمكن استخدامه على أدوات مثل bass إذا كانت خارج النغمة بدلاً من الاضطرار إلى إعادة التسجيل.
  • يمكن استخدامه كتأثير رائع مثل Tpain.

السلبيات:

  • يأتي الفنانون إلى الاستوديو متوقعين أن يبدووا مثل نجم البوب الشهير على الرغم من أنهم مغنون فظيعون.
  •  يستخدمه الفنانون كشبكة أمان ويشعرون بأنهم لا يضطرون إلى الغناء بنفس الجودة لأنهم على علم بأن المنتج سيقوم بالتوليف التلقائي فيما بعد.

التحميل برابط مباشر , الملف مضغوط بصيغة: ZIP



تقييم وآراء الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك