تحميل برنامج Paint 3D للكمبيوتر

التقييم 3.5 (4) زائر
نظام التشغيل Windows
الحجم 74.8 MB
الاصدار 5.1904.8017.0
تاريخ الاصدار 27-07-2019
الترخيص مجاني
عدد مرات التحميل (372 تنزيل)
آراء وأسئلة

Paint 3D

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows 10 ، فربما تكون قد شاهدت تطبيقاً غريباً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يسمى "Paint 3D". في لمحة عابرة ، يبدو مشابهاً لتطبيق Windows المألوف (Paint -الرسام) ، والذي كان عنصراً أساسياً في كل إصدار من إصدارات Windows . ولكن ماذا يعني "3D" في النهاية؟ هل هذه مجرد نسخة مجددة من Paint ، أم أنها شيء آخر بالكامل؟

ماهو برنامج Paint 3D:

هو برنامج مجاني من Microsoft يتضمن كل من الأدوات الفنية الأساسية والمتقدمة. بحيث يمكنك استخدام الفرشاة والأشكال والنصوص والمؤثرات لإنشاء عمل فني ثنائي أو ثلاثي الأبعاد فريد من نوعه ، كما يمكنك أيضاً إنشاء كائنات ثلاثية الأبعاد وحتى نماذج ريمكس صُنعت بواسطة مستخدمين آخرين لـ Paint 3D.

يعد تحديث Microsoft Paint أحد التطبيقات العديدة المقدمة مع Windows 10 Creators Update وواحد من العديد من تطبيقات النماذج والطباعة ثلاثية الأبعاد التي تم تقديمها أو تحسينها مع Windows 10 Creators Update ، إلى جانب كل من (View 3D و Windows Mixed Reality و Holograms و 3D Builder). تم تطويرها بواسطة Studio Lift London التابع لـ Microsoft ، وتتضمن Paint 3D ميزات لتطبيقات Microsoft Paint و 3D Builder لتجمع بين تجربة تحرير هجين ثنائية وثلاثية الأبعاد خفيفة الوزن تتيح للمستخدمين سحب أشكال متنوعة من التطبيق وجهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بهم ، وخدمة Microsoft Remix 3D

 يتم تسليم Paint 3D عبر Creator Update ، وهي حزمة مجانية من الميزات التي نشرتها Microsoft لنظام التشغيل Windows 10. وقد جاء التحديث مع الكثير من الميزات الجديدة التي ساعدت المستخدم العادي على إنشاء محتوى ، بما في ذلك أداة أساسية يمكنهم من خلالها إنشاء وتحرير الكائنات ثلاثية الأبعاد مثل تلك التي تراها في ألعاب الفيديو. وهو الهدف من Paint 3D.

لمحة عن تاريخ تأسيس برنامج Paint 3D:

أول ظهور للبرنامج ، كان في مايو 2016 ، حيث تم الكشف عن نسخة مسربة من Windows Platform من Microsoft Paint مع واجهة شريط جانبي جديدة مختلطة وبعض الدعم للكائنات ثلاثية الأبعاد. قامت Microsoft بخلق تطبيق لدمية يسمى نيوكاسل من خلال متجر Windows لاستبدال تثبيتات البنية المسربة. وفي أكتوبر 2016 ، سرب مستخدم على Twitter مقاطع فيديو تعليمية رسمية لإصدار قادم من Paint for Windows 10. يعرض الفيديو ميزات جديدة مثل واجهة إعادة بنائها بالكامل مع إدخال القلم في الاعتبار ، بالإضافة إلى القدرة على إنشاء وتعديل أساسي نماذج ثلاثية الأبعاد.

تم الإعلان عن إصدار Universal Windows Platform رسمياً وإصداره خلال حدث Surface في 26 أكتوبر 2016 كجزء من العرض الرئيسي حول تحديث Windows 10 Creators. تم إتاحة التطبيق لمستخدمي نظام التشغيل Windows 10.  قدم هذا الإصدار القدرة على حفظ البيكسلات الشفافة في رسومات ثنائية الأبعاد ، ملصقات قصاصات فنية ، إزالة الخلفية ، القدرة على تنزيل واستيراد رسومات المجتمع من داخل التطبيق ، شريط جانبي مسطح جديد رموز سمة باللون الأزرق الأرجواني داخل التطبيق ، والقدرة على تغيير الخلفية ، ومقاطع الفيديو الإعلامية. يثبت أحد مقاطع الفيديو بشكل لا لبس فيه أن Paint 3D هو تطور Microsoft Paint ، حيث يعرض الإصدارات القديمة من Paint من Windows 1 و 3.1 و Vista و 10.

على مدار عملية التطوير ، تمت إعادة ترتيب الأقسام الفرعية للملصقات ، وتمت إضافة ملصقات جديدة ، وتمت إضافة أشكال ثنائية الأبعاد إضافية ، وتم إضافة خيار لتعطيل شاشة الترحيب ، وتم تحسين أشرطة التمرير ، وإمكانية تغيير حجم اللوحة القماشية باستخدام الماوس ، وتم تمكين الملصقات للالتصاق تلقائياً إذا قام المستخدم بالتبديل إلى نشاط مختلف دون النقر على زر الطابع. وقد أكد رئيس برنامج Windows Insider دونا ساركار أن إصدار Windows 10 Mobile من برنامج Paint 3D قد دخل في مرحلة تطوير ألفا.

في Windows 10 Fall Creators Update ، تم إصدار نسخة محدثة من Paint 3D في متجر Windows. سمحت للمستخدمين مباشرة تحميل أو تنزيل النماذج من ريميكس 3D.

ماهي ميزات برنامج Paint 3D:

يعتمد Paint 3D العديد من الميزات الموجودة في تطبيق Paint الأصلي ولكنه يدمج أيضاً عقليته الخاصة في البرنامج ، مما أبرزها القدرة على تكوين كائنات ثلاثية الأبعاد ، فيما يلي بعض الميزات التي يمكنك العثور عليها في Paint 3D:

  • الكثير من الأدوات الفنية: علامة ، قلم خط ، فرشاة زيتية ، فرشاة ألوان مائية ، قلم رصاص ، ممحاة ، قلم تلوين ، قلم بكسل ، علبة رش ، وأداة تعبئة. يمكن أن يكون أي منهم أي لون تريده ، ولكل منهم خياراته الخاصة ، مثل اختيار سماكة وشفافية الخط.
  • يتم تضمين الطرز الأساسية التي يمكنك استيرادها مباشرةً على القماش ، مثل رجل وامرأة وكلب وقطة وسمكة. ومع ذلك ، يمكنك تنزيل المزيد من النماذج ثلاثية الأبعاد مباشرة في مشروعك من مجتمع Remix 3D.
  • يمكن أخذ عينات من أداة Eyedropper للتحديد السهل بناءً على الألوان الموجودة على اللوحة ، ويمكنك أيضًا الاختيار يدوياً عن طريق إدخال قيمة اللون السداسي.
  • برنامج الرسام ثلاثي الأبعاد يتضمن أداة قص لتقليص وتصغير حجم الصورة.
  • يتيح لك البرنامج إدراج الملصقات والأنسجة والأشكال التي يمكن إدراجها مباشرةً على نموذج ثلاثي الأبعاد. يمكنك أيضاً إنشاء ملصقات Paint 3D الخاصة بك من ملفات الصور.
  • يمكن تحويل الكائنات ثنائية الأبعاد إلى كائنات ثلاثية الأبعاد باستخدام الأدوات المدمجة فقط.
  • في الوضع ثلاثي الأبعاد ، يكون موضع الإضاءة قابلاً للتخصيص من خلال أداة Light wheel سهلة الاستخدام.
  • يمكن استخدام كل من النص ثنائي وثلاثي الأبعاد في الرسام ثلاثي الأبعاد.
  • يتم دعم العديد من التأثيرات لتغيير مشهد القماش بالكامل بسرعة ، مثل تأثير الطين والماء والتموج وغيرها.
  • يدعم Paint 3D التقليب السريع للصورة رأسياً أو أفقياً ، وكذلك تدويرها في مكانها وتحريكها عبر مساحة ثلاثية الأبعاد.
  • يمكن تغيير حجم اللوحة بالكامل من خلال التكبير والتصغير بنسبة مئوية لإجراء تغييرات سريعة ، أو حسب حجم الصورة بالبكسل لإجراء التغييرات المحددة.
  • يدعم برنامج Paint 3D مجموعة ممتازة من الصيغ ، حيث يتيح فتح ملفات صور عادية مثل PNG و JPG ، كما يدعم أيضاً ملفات 3MF و FBX و STL و PLY و OBJ و GLB.
  • يمكن حفظ صورة بتنسيق ثنائي الأبعاد وتنسيق ثلاثي الأبعاد وتحميلها إلى ريمكس ثلاثي الأبعاد.
  • بمجرد تشغيل Remix 3D ، يمكنك مشاركة تصميماتك عبر Facebook ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.
  • يمكنك التمرير ذهاباً وإياباً من خلال تاريخ عملية التحرير لإجراء تغييرات ، وكذلك تصدير كل تغيير مسجل إلى فيديو MP4 لإظهار ما تم تضمينه أثناء حياة المشروع.

لماذا يعتبر برنامج Microsoft Paint 3D أفضل من برنامج Microsoft Paint:

الفرق الأكبر بين Microsoft Paint 3D والإصدارات الأقدم من Microsoft Paint هو ، كما يوحي الاسم ، أن Paint 3D يتيح لك إنشاء كائنات ثلاثية الأبعاد ومعالجتها في مساحة ثلاثية الأبعاد ، وكذلك التحميل في نماذج ثلاثية الأبعاد من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو موقع Remix 3D ، بينما الرسام يتيح لك فقط الرسم على أرضية ثنائية الأبعاد. يضيف Paint 3D أيضاً ميزات جديدة للتحرير ثنائي الأبعاد ، بما في ذلك مكتبة من الملصقات والأنسجة الفنية للقطعة الفنية ، ومنتقي الألوان المجدد ، والمزيد من أنواع المنحنى ، ووظيفة "التحديد السحري" (على غرار أداة Quick Select في Photoshop) ، وغير ذلك الكثير. 

ما الذي يمكن القيام به في Microsoft Paint ولا يمكن القيام به في Microsoft Paint 3D:

من الناحية الفنية ، يتضمن MS Paint 3D كافة وظائف MS Paint. الفرق الرئيسي هو أن Paint كان دائماً لديه واجهة بسيطة ، مع وجود أدوات أساسية في متناول يديك ، مع أن Paint 3D يضيف الكثير من الوظائف الجديدة ، لكن تم توزيع الوظائف الأساسية لـ Paint إلى علامات تبويب ثانوية أو قوائم فرعية ضمن علامات تبويب ممايجعلها أبسط ، كما تعمل الأدوات القديمة ثنائية الأبعاد في بعض الأحيان بشكل مختلف في برنامج Paint 3D . صحيح أن الوظائف كلها متضمنة في Paint 3D ولكنها أكثر صعوبة بالنسبة للمستخدمين الأساسيين الذين تستهدفهم Paint. بالنتيجة: مستوى المهارة المطلوب لـ MS Paint 3D أعلى بشكل ملحوظ ، بينما كان مستوى المهارة المطلوب لـ MS Paint بسيط للغاية.

ماهي البرامج المشابهة لبرنامج Microsoft Paint 3D:

هناك مجموعة كبيرة من البرامج التي تتمتع بميزات مشابهة إلى حد كبير ميزات برنامج Paint 3D ، مثل:

  • SketchUp: يعد SketchUp (المعروف سابقًا باسم Google Sketchup) عبارة عن برنامج كمبيوتر ذو نماذج ثلاثية الأبعاد لمجموعة واسعة من تطبيقات الرسم مثل الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي والهندسة المدنية والميكانيكية وتصميم الأفلام وألعاب الفيديو - وهو متوفر في إصدار مجاني ، SketchUp Make و النسخة المدفوعة مع وظائف إضافية ، SketchUp Pro. يأتي SketchUp مع معرض ثلاثي الأبعاد يتيح لك البحث عن الطرز ومشاركتها. يضم مجموعة من النماذج التي يمكنك تخيلها: الأثاث والمنازل والسيارات والتماثيل....
  • ZBrush: ZBrush هو برنامج رقمي للنحت والطلاء أحدث ثورة في الصناعة ثلاثية الأبعاد بفضل ميزاتها القوية وسير عملها البديهية. يوفر ZBrush الذي تم بناؤه بواجهة أنيقة ، أكثر الأدوات تقدماً في العالم للفنانين الرقميين اليوم. مع ترسانة من الميزات التي تم تطويرها مع مراعاة قابليتها للاستخدام ، يخلق ZBrush تجربة مستخدم تبدو طبيعية بشكل لا يصدق.
  • Artist3D:  عبارة عن أداة نمذجة مضلعة ثلاثية الأبعاد سهلة الاستخدام للغاية. إنه يعمل تمامًا بدون النماذج والقوائم المنسدلة والقوائم المنبثقة وإدخال النص. تغطي نافذة تصميم واحدة فقط كل وظيفة تشغيل. يتحكم أقل من 30 عنصر تشغيل في خيارات التفاعل النشط. على عكس كل الأدوات الأخرى المتاحة ، فإن Artist3D يدمج العديد من الميزات المعروفة من الأدوات الخاصة (النمذجة القائمة على الصور ، اللوحة ثلاثية الأبعاد ، وما إلى ذلك) في واجهة مستخدم متسقة.

تشغيل برنامج Paint 3D:

إن برنامج Paint 3D متضمن مع نظام التشغيل ويندوز10 ،لذلك فهو لايحتاج إلى متطلبات لتشغيله ، يكفي أن تمتلك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10 لكي تحصل عليه وتتمكن من استخدامه ، يمكن الوصول إليه بسهولة من خلال الضغط على زر ويندوز من لوحة المفاتيح ، حيث تكون البرامج مرتبة على يسار الشاشة حسب تسلسل الحروف.

screenshot 1 Paint 3D

واجهة البرنامج الرئيسية ، تتضمن مجموعة من عناصر العمل الرئيسية سنقوم بذكرها أدناه مع الصور.

لقطة شاشة للواجهة الرئيسية

  • Brushes: تضم مجموعة أدوات الرسم المختلفة من القلم الدقيق وأقلام الرصاص والأقلام الملونة والفراشي بأحجام مختلفة والبخاخ.

مجموعة الرسم

  • 2D shapes: تضم الأشكال ثنائية الأبعاد ، يمكن الإختيار من مجموعة أشكال يقدمها البرنامج ، م إمكانية تعديلها وتغيير حجمها ولونها وإضافة العناصر لها.

الأشكال ثنائية الأبعاد

  • 3D shapes: تضم الأشكال ثلاثية الأبعاد ، اختار الشكل ثلاثي الأبعاد الذي ترغب بتكوينه وتعديله ، يوجد مجموعة من الأشكال الأساسية مثل السمكة ومجسم لشاب وفتاة.

الأشكال ثلاثية الأبعاد

  • Text: يمكنك من خلال قائمة تكست إضافة النصوص والرموز ، باللإضافة إلى التحكم بحجم الخط ونوعه واللغة ومكان وجود النص في الخلفية.

إضافة نص

  • Effects: تتيح هذه القائمة إضافة المؤثرات من خلال تغيير السطوع والألوان بمايتناسب مع البيئة التي يقوم المستخدم بتكوينها.

إضافة المؤثرات

  • Canvas: اللوحة القماشية أو أرضية العمل ، يمكنك التحكم بها من خلال تغيير لون الخلفية وحجم الصورة وأبعادها من خلال التكبير والتصغير ، أو من خلال تغيير الأبعاد بالبكسل.

screenshot 2 Paint 3D

إيجابيات وسلبيات برنامج Paint 3D:

الإيجابيات:

  • من السهل خلق صورة ثنائية وثلاثية الأبعاد وتحريرها.
  • مشاركة الصور ثلاثية الأبعاد عبر وسائل التواصل الإجتماعي.
  • تكوين شخصيات أو أشكال من مخيلتك.
  • يدعم اللغة العربية.

السلبيات:

  • لايدعم المجسمات ثنائية الأبعاد بشكل كامل.
  • لاتتوفر أدوات لتصحيح الصورة القياسية.
  • لايتوفر نسخة من البرنامج للهواتف المحمولة.
  • نقص الأدوات ثلاثية الأبعاد المتاحة.

تم الإشادة ببرنامج Paint 3D بفضل الميزات الجديدة التي قدمها ، ودوره في دعم نظام التشغيل Windows 10 المتطور ثلاثي الأبعاد ، وواجهة المستخدم الجديدة ، ودعم القلم المحسن ، ومستوى من الابتكار لم يشاهد في تطوير برنامج Microsoft Paint.

التحميل برابط مباشر



5 / 10 تقييم

تطبيقات أخرى للمطور


تقييم وآراء الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك