تحميل برنامج Shazam للكمبيوتر

التقييم 3.5 (4) زائر
نظام التشغيل Windows
الحجم 11.9 MB
أحدث إصدار 9.38.0
تاريخ التحديث 19-07-2019
الترخيص مجاني
عدد مرات التحميل (3377 تنزيل)
آراء وأسئلة

Shazam

قد نسمع أحياناً كلمات من أغنية جميلة دون أن نتمكن من معرفة أسمها ، أو لحن جميل لمقطوعة موسيقية ، أو أغنية لإعلان ما ونرغب في معرفة اسم الأغنية ، في السابق كان من الصعب معرفة ذلك ، أما اليوم أصبح الأمر بسيط جداً وذلك من خلال تطبيق شازام ، والذي لم يعد يدعم فقط الأجهزة المحمولة بنظام آندرويد وآي أو إس ، وإنما أصبح متوفراً أيضا على أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز.

ماهم تطبيق Shazam:

Shazam هو تطبيق مجاني يساعد المستخدمين على معرفة اسم أغنية جذابة أو الموسيقى أو الأفلام أو الإعلانات أو البرامج التلفزيونية التي يتم تشغيلها على الراديو أو التلفزيون أو أي مكان آخر ، وذلك بناءً على عينة قصيرة تم تشغيلها واستخدام الميكروفون على الجهاز . يقوم المستخدمون ببساطة بإمساك أجهزتهم من خلال المايك أو حتى السماعة التي تشغل الموسيقى وسيحاول تطبيق Shazam تحديد الألبوم والفنان وعنوان الأغنية. تطبيق Shazam متاح للهواتف الذكية iPhone و Android و BlackBerry ، كما أنه أصبح متاحاً على أجهزة الكمبيوتر حيث يمكن تشغيله من خلال المايكروفون الموجود في الكمبيوتر.

لمحة عن تاريخ برنامج Shazam:

تأسست الشركة في عام 1999 من قبل بارتون وإنغلبريخت ، اللذين كانا من الطلاب في جامعة كاليفورنيا وبيركلي وموخرجي ، وكانا يعملان في شركة استشارية للإنترنت مقرها لندن تسمى فيانت. في حاجة إلى أخصائي معالجة الإشارات الرقمية ، قام الفريق المؤسس بعد ذلك بتعيين وانغ ، الذي حصل على درجة الدكتوراه من جامعة ستانفورد. حققت أول أرباح في عام 2016 ، بعد 17 عاماً من إطلاقها. في البداية ، في عام 2002 ، تم إطلاق الخدمة في المملكة المتحدة فقط وكان يُعرف باسم "2580" ، كان يتوقف الهاتف تلقائياً بعد 30 ثانية. ثم يتم إرسال نتيجة إلى المستخدم في شكل رسالة نصية تحتوي على عنوان الأغنية واسم الفنان. في وقت لاحق ، بدأت الخدمة أيضًا بإضافة ارتباطات تشعبية في الرسالة النصية للسماح للمستخدم بتنزيل الأغنية عبر الإنترنت.

أطلقت Shazam في الولايات المتحدة على شبكة AT&T Wireless في عام 2004 في عرض مشترك مع Musicphone ، وهي شركة مقرها الآن في سان فرانسيسكو. كانت الخدمة مجانية عند الإطلاق مع AT&T قائلة إنها ستقاضى 0.99 دولاراً أمريكياً عن كل استخدام في المستقبل. وفي عام 2006 ، تم تحميل المستخدمين 0.60 جنيه إسترليني لكل مكالمة أو استخدام غير محدود مقابل 4.50 جنيه إسترليني شهرياً ، بالإضافة إلى خدمة عبر الإنترنت لتتبع جميع العلامات.

ظهر Shazam for iPhone في 10 يوليو 2008 ، مع إطلاق متجر تطبيقات Apple. مكّن التطبيق المجاني المستخدمين من تشغيل iTunes وشراء الأغنية مباشرةً ، على الرغم من صعوبة الخدمة في تحديد الموسيقى الكلاسيكية. كما تم إطلاق Shazam على نظام Android في وقت لاحق من ذلك العام ، وعلى Windows Mobile Marketplace بعد ذلك بعام.  ظهر Encore لأول مرة في iPhone في نوفمبر 2009. وبحلول ديسمبر 2009 ، تم تنزيل Shazam 10 مليون مرة في 150 دولة عبر 350 مشغل للهاتف المحمول. حوالي ثمانية في المئة من المستخدمين اشتروا مقطوعة بعد أن تم تحديدها بواسطة الخدمة.

في أغسطس 2012 ، أعلنت Shazam أن الخدمة قد استخدمت لوضع علامة على خمسة مليارات أغنية ، والبرامج التلفزيونية والإعلانات. بالإضافة إلى ذلك ، زعم Shazam أن لديه أكثر من 225 مليون مستخدم عبر 200 دولة. يحتوي تطبيق شزام حالياً على أكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهرياً ويستخدم على أكثر من 500 مليون جهاز محمول. في أكتوبر 2014 ، أعلنت Shazam عن استخدام تقنيتها لتحديد 15 مليار أغنية. تم إدراج تطبيق Shazam ضمن أفضل 50 تطبيق أندرويد لـ Techland لعام 2013. في ديسمبر 2016 ، أعلن شزام شراكة مع سناب شات. تأتي الميزة الجديدة كجزء من أحدث تحديثات Snapchat وتكاملها مع Shazam.

في ديسمبر 2017 ، أعلنت شركة آبل أنها ستحصل على Shazam مقابل مبلغ 400 مليون دولار (300 مليون جنيه إسترليني).  في 23 أبريل 2018 ، ذكرت المفوضية الأوروبية أنها ستراجع عملية الاستحواذ. وافقت المفوضية الأوروبية على الاستحواذ في 6 سبتمبر 2018 وتم الانتهاء من الصفقة في 24 سبتمبر 2018.

كيف يعمل تطبيق Shazam:

يحدد Shazam الأغاني بناءً على بصمة صوتية استناداً إلى رسم بياني للتردد الزمني يسمى مخطط الطيف. يستخدم الهاتف الذكي أو الميكروفون المدمج في الكمبيوتر لجمع عينة قصيرة من الصوت الذي يتم تشغيله. Shazam بتخزين كتالوج بصمات الصوت في قاعدة بيانات. يقوم المستخدم بوضع علامة على أغنية لمدة 10 ثوانٍ ويقوم التطبيق بإنشاء بصمة صوتية. يعمل Shazam من خلال تحليل الصوت الملتقط والبحث عن تطابق بناءً على بصمة صوتية في قاعدة بيانات تضم ملايين الأغاني. إذا عثر على تطابق ، فسيرسل معلومات مثل الفنان وعنوان الأغنية والألبوم مرة أخرى إلى المستخدم. تتضمن بعض تطبيقات Shazam روابط ذات صلة بخدمات مثل iTunes أو Spotify أو YouTube أو Groove Music.
يمكن لـ Shazam تحديد الموسيقى التي يتم تشغيلها من أي مصدر ، شريطة ألا يكون مستوى ضوضاء الخلفية مرتفع بما يكفي لمنع أخذ بصمة صوتية ، وأن تكون الأغنية موجودة في قاعدة بيانات البرنامج.

بالإضافة إلى التطبيق المجاني ، أصدرت الشركة تطبيقاً مدفوعاً يسمى Shazam Encore. في سبتمبر 2012 ، تم توسيع الخدمة لتمكين مستخدمي التلفزيون في الولايات المتحدة من تحديد الموسيقى المميزة ، والوصول إلى معلومات المدلى بها ، والحصول على روابط لإظهار المعلومات عبر الإنترنت ، وكذلك قدرات الشبكات الاجتماعية المضافة.

ميزات تطبيق Shazam:

  1. يتيح لك تطبيق شزام التعرف على الموسيقى بضغطة زر واحدة.
  2. يمكنك معاينة الأغاني باستخدام Apple Music وإضافتها إلى قوائم تشغيل Apple Music و Spotify.
  3. عرض كلمات الموسيقى والفيديو من يوتيوب للأغاني التي تم التعرف عليها من خلال Shazam.
  4. يمكن أن يتعرف Auto Shazam على الأغاني في الخلفية بعد ترك التطبيق.
  5. يتيح لك التعرف على Shazam المرئي معلومات عن الملصقات أو المجلات أو الكتب ؛ يمكنك استخدامه في أي مكان ترى فيه شعار كاميرا شزام.
  6. يعمل التعرف البصري أيضًا كقارئ رمز لجميع رموز QR.
  7. كن على اطلاع بأحدث الأغاني والألبومات ومقاطع الفيديو الجديدة من الفنانين الذين تتابعهم.
  8. يمكنك متابعة الفنانين لمعرفة على ماذا يستدمون تطبيق شازام.
  9. شراء تذاكر لرؤية الفنان المفضل لديك في الحفل.
  10. انظر ما هي عمليات البحث الخاصة بأصدقائك عند توصيل حسابك على Facebook ، وشارك اكتشافاتك من خلال Facebook و Twitter و واتس اب الجديد و Pinterest .
  11. يدعم تحديد الأغنية حتى عندما تكون متصلاً بالإنترنت وخارج نطاق الإنترنت.
  12. يستطيع أكثر من 100 مليون مستخدم إخبارك بما يكفي بأن هذا التطبيق يقوم بعمل رائع مع ما يعد به.
  13. تبسيط جميع التطبيقات المتعلقة بـ Google مثل موسيقى Google Play وحتى شرائها بنقرة واحدة فقط.

تحميل تطبيق Shazam للكمبيوتر:

تطبيق Shazam متاح للهواتف الذكية بنظام iPhone و Android و Windows ، كما أنه يعمل على أجهزة الكمبيوتر بنظام ماك من خلال نسخة خاصة من البرنامج يمكن تحميلها من خلال موقع Shazam الرسمي ، أما بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز النسخة الخاصة به خارج الخدمة حالياً ، ولكن يمكن تشغيلها من خلال محاكي أندرويد بلو ستاكس.

  • الواجهة الرئيسية: بعد تثبيت التطبيق وتشغيله لأول مرة تظهر الواجهة البسيطة التي يتمتع بها البرنامج والتي تتيح لك الوصول إلى ميزات التطبيق بسهولة تامة. 

واجهة التطبيق

  • الأذونات: هناك بعض الأذونات التي يحتاجها التطبيق عند البدء باستخدامه ، عندما تقوم بتشغيل الإستماع سيطلب منك الوصول إلى الميكروفون ليقوم بتسجيل الصوت ، وعندما تقوم بتشغيل الكاميرا سيطلب الوصول إلى الكاميرا لإلتقاط الصور والفيديو.

الأذونات

الاذونات

  • My Shazam: تضم هذه القائمة مجموعة الأغاني أ, المقاطع الصوتية أو الفيديو الذي قمت بالبحث عنها من خلال التطبيق.

ماي شازام

  • عند الضغط على LOG IN من خلال My Shazam  يمكنك ربط التطبيق مع حسابك على فيسبوك أو بريدك الإلكتروني ، ومشاركة عمليات البحث والنتائج التي حصلت عليها مع أصدقائك.

ربط التطبيق مع فيسبوك

  • Discover: من خلال هذه القائمة يمكنك البحث عن الفنانين أو الأغاني التي تهمك.

استكشاف

  • Tap to Shazam: إضغط على رمز التطبيق في منتصف الشاشة ليبدأ بإلتقاط الصوت من المايك وتسجيله.

الاستماع

  • Camera: وظيفة الكاميرا في التطبيق هي إلتقاط اللوغو أو الشعار الخاص بالتطبيق من المجلات أو المنتجات وغيرها.

التقاط شعار التطبيق من خلال الكاميرا

إيجابيات وسلبيات تطبيق Shazam:

الإيجابيات:

  • تطبيق سهل الاستخدام.
  • يساعدك على اكتشاف موسيقى جديدة.
  • يدعم مجموعة كبيرة من الأجهزة وأنظمة التشغيل.
  • يظهر الكلمات أثناء الاستماع إلى الأغاني.
  • دقيق جدا في تحديد الموسيقى.
  • يحتفظ التطبيق بقائمة تاريخية لجميع العلامات الخاصة بك.
  • خالي من الإعلانات.

العيوب:

  • لا يمكن غناء كلمات الأغنية للبحث عنها ، يجب أن تكون الأغنية الأصلية.
  • قد يعاني من البطئ أحياناً.

Shazam يقدم خدمة التعرف على الموسيقى المفيدة والتي سمع بها الجميع ، إن لم يكونوا قد استخدموها. يحتوي على واجهة بسيطة يسهل التقاطها ، وميزة Auto Shazam لطيفة لأنها تحدد تلقائياً جميع الأغاني لك ، ويدعم مجموعة كبيرة من الأجهزة ومنصات التشغيل من ضمنها سطح المكتب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

التحميل برابط مباشر , الملف مضغوط بصيغة: ZIP



5 / 10 تقييم

Shazam للأندرويد والايفون

تقييم ومشاركات الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك