تحميل برنامج Adobe Animate للكمبيوتر

التقييم 4.3 (10) زائر
نظام التشغيل Windows
الحجم 780 KB
أحدث إصدار CC 2019
تاريخ التحديث 18-06-2019
الترخيص تجريبي
عدد مرات التحميل (6173 تنزيل)
آراء وأسئلة

Adobe Animate

في أواخر عام 2015 ، أعلن فريق Adobe وفاة برنامج Flash Professional كما نعرفه ، بعد مسيرة حافلة بالنجاحات استمرت من عام 2007 حتى عام 2015 ، لتقدم لنا آدوب اسماً جديداً بميزات جديدة ويعد بأن يسير على نهج سلفه ، إلا أنه ليس فقط تغيير بالاسم بل هو ثورة حقيقة في عالم الرسوم المتحركة. إنه برنامج Adobe Animate.

ماهو برنامج Adobe Animate:

يعد Adobe Animate والذي عرف سابقاً بعدة أسماء (Adobe Flash Professional و Macromedia Flash و FutureSplash Animator) أحد برامج تصميم الوسائط المتعددة والرسوم المتحركة بالكمبيوتر التي طورتها شركة Adobe Systems.

يستخدم برنامج Animate لتصميم الرسومات المتجهة والرسوم المتحركة للبرامج التلفزيونية والفيديو عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية وتطبيقات الويب وتطبيقات الإنترنت الغنية وألعاب الفيديو ، كما يوفر البرنامج دعماً كاملاً للرسومات النقطية والنص المنسق وتضمين الصوت والفيديو والبرامج النصية ActionScript. يمكن نشر الرسوم المتحركة بتنسيقات HTML5 و WebGL و (Scalable Vector Graphics (SVG والرسوم المتحركة وأوراق فلاش (Flash Player (SWF وتنسيقات Adobe AIR التقليدية.

تم إصدارها لأول مرة في عام 1996 باسم FutureSplash Animator ، ثم أعيدت تسميتها Macromedia Flash عند استحواذها من قبل Macromedia. تم إنشاؤه ليكون بمثابة بيئة التأليف الرئيسية لنظام Adobe Flash ، وهو برنامج قائم على المتجه لإنشاء محتوى متحرك وتفاعلي. تم تغيير اسم Adobe Animate في عام 2013 ليعكس بدقة مكانته في السوق ، حيث أن أكثر من ثلث المحتوى الذي تم إنشاؤه في Animate يستخدم HTML5.

تاريخ برنامج Adobe Animate:

كان الإصدار الأول من Adobe Animate هو FutureSplash Animator ، وهو برنامج للرسومات المتحركة والمتجهات التي تم إصدارها في مايو 1996. تم تطوير FutureSplash Animator بواسطة FutureWave Software ، وهي شركة برمجيات صغيرة كان أول منتج لها ، وهو SmartSketch ، عبارة عن برنامج رسم يستند إلى المتجهات لأجهزة الكمبيوتر المستندة إلى القلم. مع انهيار الأنظمة التي تعمل بالقلم ، تم نقلها إلى نظام التشغيل Microsoft Windows بالإضافة إلى نظام التشغيل كلاسيكي Mac OS الخاص بشركة Apple. في عام 1995 ، قررت الشركة إضافة قدرات الرسوم المتحركة إلى منتجاتها وإنشاء نظام أساسي للرسوم المتحركة يستند إلى المتجهات لـ World Wide Web ؛ وبالتالي تم إنشاء FutureSplash Animator. (في ذلك الوقت ، كانت الطريقة الوحيدة لنشر مثل هذه الرسوم المتحركة على الويب هي استخدام Java.) تم استخدام تقنية FutureSplash للرسوم المتحركة على مواقع الويب مثل MSN وموقع The Simpsons و Disney Daily Blast of The Walt Disney Company.

عام 1996 ، اشترت Macromedia FutureWave وأعادت تسمية المنتج باسم Macromedia Flash ، وهو اسم العلامة التجارية الذي استمر لمدة 8 إصدارات رئيسية. حصلت Adobe Systems على Macromedia في عام 2005 ، وأعادت تسمية المنتج Adobe Flash Professional للتمييز عن المشغل ، Adobe Flash Player. تم تضمينه كجزء من Creative Suite من المنتجات من CS3 إلى CS6 ، إلى أن تقوم Adobe بالتخلص التدريجي من مجموعة Creative Suite لصالح (Creative Cloud (CC.

عام 2015 ، أعلنت Adobe عن إعادة تسمية البرنامج إلى Adobe Animate في التحديث الرئيسي اللاحق. تأتي هذه الخطوة كجزء من محاولة لفصل البرنامج عن Adobe Flash Player ، مع الاعتراف باستخدامه المتزايد لتأليف HTML5 ومحتوى الفيديو ، ومحاولة للبدء في تثبيط استخدام Flash Player لصالح الحلول المستندة إلى معايير الويب. تم إصدار النسخة الأولى تحت الاسم الجديد في 8 فبراير 2016.

ماهي إصدرات برنامج Adobe Animate:

  • (15.1) Adobe Animate CC 2015: تم إصداره في فبراير 2016 ، ليستقل عن العلامة التجارية "Flash".
  • (16) Adobe Animate CC 2017: تم إصداره في نوفمبر 2016.
  • (18) Adobe Animate CC 2018: تم إصداره في أوكتوبر 2017.
  • (19) Adobe Animate CC 2019: تم إصداره في أوكتوبر 2018.
  • (19.1) Adobe Animate CC 2019: تم إصداره في ديسمبر 2018.
  • (19.2) Adobe Animate CC 2019: تم إصداره في أبريل 2019.

ماهي ميزات آخر إصدار من برنامج Adobe Animate:

إن الإصدار الجديد من البرنامج ((19.2) Adobe Animate CC 2019) قام بتوسيع الآفاق أمام الرسوم المتحركة من خلال الميزات الجديدة التي يقدمها:

  • تشكيل المحتوى المتجه والنقطي: إنشاء أشكال جديدة بشكل أسرع للمحتوى المتجه أو النقطي باستخدام مقابض على شكل لتغيير الشبكة. لا حاجة لإعادة رسم الأصول على كل إطار - ما عليك سوى الربط بين الوضعيات وإنشاء الرسوم المتحركة ، كما أنه يعمل على المحتوى النقطي بشكل تام .
  • تنظيم الطبقات: تنظيم الأصول الخاصة بك على طبقات مختلفة في التسلسل الهرمي الأصل. وعندما يتم نقل كائن على الطبقة الأصل ، تتحرك الطبقة الفرعية معه ، بالإضافة إلى ذلك ، توفر لك ميزة تأثيرات الطبقة إمكانية إضافة عوامل تصفية وتأثيرات صبغة على الإطارات.
  • مزامنة تلقائية للشفاه: لا تضيع الوقت في مطابقة الفم مع التشوهات الصوتية. استخدم ميزة المزامنة التلقائية الجديدة للتعلم الآلي لتحقيق ذلك تلقائياً.
  • ميزة After Effects: استخدم سير العمل الجديد والمبسط لنقل التراكيب الخاصة بك إلى After Effects. ما عليك سوى سحب ملف FLA وإفلاته في After Effects الجديد والمضي قدمًا لإضافة تأثيرات رائعة.
  • تأليف ونشر VR (تجريبي): استخدم مجموعة مهارات ثنائية الأبعاد موجودة وقم بتصدير 360 أو VR بانورامي للرسوم المتحركة. قم بدمج صورك 360 أو صور بانورامية حالية وإنشاء تجوال افتراضي ، أو اجعل خيالك يتحول إلى وضع عكسي وخلق 360 تجربة متحركة باستخدام أدوات الرسم.
  • شاشة بدء جديدة: توفر شاشة البدء الجديدة كلياً في Animate تجربة جديدة تستند إلى النوايا. بالإضافة إلى ذلك ، تعرف على المزيد حول الميزات الموجودة أو الجديدة باستخدام مقاطع الفيديو التدريبية في علامة تبويب التعلم من دون مغادرة المنتج.

ما الفرق بين Adobe Animate و Adobe Flash ، وما هو الأفضل لصنع الرسوم المتحركة:

Adobe Animate هو الإصدار التالي ، أو تطور Adobe Flash ، بالنسبة لـ Flash ، فقد كان يركز بشكل أساسي على تطوير الويب التفاعلي ولم يتم بذل الكثير من الجهد على الجانب الفني للرسوم المتحركة ، بينما تقوم Animate بإعادة المزيد من الأدوات إلى مشغلي الرسوم المتحركة وأيضاً توسيع التنسيقات المختلفة لتصدير الرسوم المتحركة.

تحميل برنامج Adobe Animate CC 2019:

برنامج آنيميت ليس مجاني ، ولكن تتوفر منه نسخة تجريبية مجانية ، يمكن تحميلها وتثبيتها كما يلي:

  • للحصول على النسخة التجريبية ، سيكون عليك تسجيل الدخول إلأى موقع أدوبي وإنشاء حساب ، أو تسجيل الدخول من خلال فيس بوك أو غوغل.

تثبيت البرنامج من موقع أدوبي

  • بعد الإنتهاء من التحميل ، إضغط على Start Trial لتشغيل البرنامج.

screenshot 1 Adobe Animate

  • واجهة البرنامج الرئيسة: إضغط على Action Script الموضحة بالسهم للبدء بالعمل.

screenshot 2 Adobe Animate

  • قائمة العمل هذه تضم بين يديك جميع خصائص وميزات البرنامج ، موجودة في شريط المهام في الأعلى ، أو القائمة على يمين الشاشة. 

screenshot 3 Adobe Animate

من خلال أدوبي أنيميت يمكنك تصميم رسوم متحركة متجهة ورسومات مصغرة تفاعلية ، لتطبيقات الويب والبرامج والألعاب ، يمكنك باستخدام أنيميت سي سي النشر على العديد من الأنظمة الأساسية والوصول إلى جميع المستخدمين.

التحميل برابط مباشر , صيغة الملف: EXE



5 / 10 تقييم

تطبيقات أخرى للمطور


تقييم ومشاركات الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك