تحميل لعبة Garena Free Fire للكمبيوتر

فري فاير من ألعاب قتال الرويال والبقاء على قيد الحياة.

التقييم 4.3 (91) زائر
عدد مرات التحميل (7681)
  • نظام التشغيل Windows
  • الحجم 62.4MB
  • الاصدار 1.38.2
  • تاريخ الاصدار : 30-07-2019
  • الترخيص مجاني
  • أسئلة ورأي الزوار

لعبة من إصدار أكبر الناشرين الإندونيسيين في عالم الألعاب يطلق عليها اسم "Garena free fire" ، وتهدف Garena إلى تحقيق نجاحات متعددة في صناعة الألعاب على مستوى العالم من خلال نوع معارك الرويال (battle royale).

عن لعبة جارينا فري فاير :

هي لعبة إطلاق النار من ألعاب البقاء على قيد الحياة (battle royale)  ،حيث يهبط 50 لاعباً على جزيرة نائية ويقاتلون بعضهم في سبيل البقاء، حيث لايبقى من ال 50 لاعب سوى واحد فقط على قيد الحياة، اللعبة تسير بخطى سريعة وتستمر لمدة لا تتجاوز ال 10 دقائق كحد أقصى ، طريقة اللعب الأساسية مشابهة لألعاب معارك رويال الأخرى مثل (Playunknown's Battleground - Survival) حيث يبدأ اللاعبون على متن الطائرة ويختارون موقع الهبوط بالمظلات، ثم تبدأ مرحلة استكشاف الجزيرة للعثور على الأسلحة والدروع والمواد الإسعافية وذلك قبل أن تتقلص المنطقة الآمنة ، مما يجبر اللاعبين على التحرك بسرعة، حيث تبدأ الأمور بالإحتدام ويزداد الخطر كلما أصبحت المنطقة الآمنة أصغر ، فيضطر اللاعبون للقتال في منطقة لعب آخذة في التقلص، يمكن للاعبين التجول في جميع أنحاء الجزيرة بسرعة باستخدام واحدة من مجموعة مركبات متاحة هي: سيارة جيب ذات سرعة منخفضة ولكن متانة عالية ، وشاحنة صغيرة بيك آب ، وسيارة صغيرة ، ودراجة نارية ،بالإضافة لمركبة يمكنها السفر برا وبحرا البرمائية. إن مايميز Garena Free Fire  عن غيرها من ألعاب معركة رويال هو نظام شخصياتها الفريدة، تحتوي اللعبة على أكثر من 10 شخصيات قابلة للعمل لكل منها أسلوب لعب فريد خاص بها ، مثل الحارس الشخصي الذي يعيد تلقيم السلاح بشكل أسرع والممرضة التي تستعيد المزيد من رصيد النقاط عند إحياء الحلفاء.
يمكن اختيار أسلوب اللعب المنفرد (solo) ، أو إنشاء فريق من 4 لاعبين وإقامة اتصال مع فريقك من خلال الدردشة الصوتية لتسهل مهمة اللعب مع الفريق للوصول للفوز.
على عكس القليل من الألعاب المماثلة الأخرى التي تضم 100 لاعب ، تحتوي هذه اللعبة على 50 لاعباً فقط يجتمعون في ساحة اللعبة قبل الصعود إلى الطائرة لبدء اللعبة.

عناصر التحكم باللعبة :

  • يتم إعطاؤك أربع أماكن لتضع الأسلحة فيها أثنان منهما مخصصان للأسلحة الرئيسية ،ومكان للمسدس ومكان للسكين .

الأماكن المخصصة لوضع الأسلحة

  • مجموعة من أزرار التحكم باللاعب (أزرار الإتجاهات ، زر وضعية الإنخفاض أو الإنحناء ، وزر وضعية الإسلتقاء على الأرض ،زر للركض ، وزر للقفز ، زر اللكم).

أزرار التحكم بوضعية اللاعب

  • أزرار استعمال الأسلحة وإطلاق النار (زر إطلاق النار ، زر تكبير الصورة الزوم ، يمكن التبديل بين أنواع الأسلحة بالضغط ع السلاح الذي تريد استخدامه).

واجهة التحكم بالسلاح

  • عند استعمال إحدى المركبات تظهر أدوات التحكم بها وهي عبارة زرين لليمين واليسار وزرين للأمام والخلف ،ممايجعل التحكم بها بسيط وغير معقد.

آلية التحكم بالمركبات

الرسومات:

الرسومات في اللعبة ليست قوية ومؤثرة بما فيه الكفاية ، فهي ليست لعبة عالية المواصفات، وعلى الرغم من أن الرسومات مهمة لبعض اللاعبين ، إلا أنها ليست جيدة بالنسبة للحواسب ذات المواصفات الضعيفة.
حيث قام مطورو Garena بعمل رائع لتحسين حجم اللعبة ليناسب اللاعبين عموماً (ومن جنوب شرق آسيا خصوصاً) ، الذين يستخدمون ويلعبون بشكل أساسي باستخدام أجهزة متوسطة إلى منخفضة.

أنظمة التشغيل:

تعمل هذه اللعبة بنظام (Android و iOS)  وقد وصلت الآن إلى Windows حتى نتمكن من الاستمرار في اللعب مباشرةً من جهاز الكمبيوتر لدينا ، وذلك باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح، ومع ذلك ، فهو ليس إصداراً أصلياً ، بل هو إصدار APK للجوال ومحاكي Android مثل BlueStacks.

مقارنة بين Garena Free Fire و PUBG :

  • من حيث المواصفات والأدوات التقنية للجهاز: ببجي :تحتاج إلى ذاكرة وصول عشوائي عالية 4 غيغابايت ، وسعة تخزين عالية  64 جيجابايت، واستهلاك عالي للبطارية ) أما (Garena:تحتاج إلى ذاكرة وصول 1 جيجابايت على الأقل ،يحتاج إلى 500 ميجابايت على الأقل من سعة التخزين ،بالإضافة إلى الاستهلاك المنخفض للبطارية ... مما يجعلها أفضل بالنسبة لأصحاب الأجهزة المتواضعة
  • من حيث الرسومات : (PUPG : تقدم رسومات أفضل وبيئة واقعية أكثر من أي لعبة من ألعاب معارك الرويال الأخرى.) ، (Garena: الرسومات في هذه اللعبة ضعيفة نوعاً ما ، وتفتقر للواقعية عموماً).
  • من حيث الخريطة والأسلحة: (PUPG : الخريطة كبيرا جداً بالنسبة ل 100 لاعب خاصة أنه يوجد من ال 100 لاعب روبوتات أو لاعبين غير حقيقيين ،كما تحتوي على أكثر من 25 نوع سلاح، كما أن لديها العديد من أنواع المعدات وملحقات الأسلحة ، مثل مشروبات الطاقة ومجموعات الإسعافات الأولية.) ،(Garena: الخريطة أصغر لكنها كافية ل 50 لاعب حقيقي حيث لايوجد روبوتات ،تحوي اللعبة على 18 نوع من الأسلحة فقط ونوع واحد من الإسعافات).
  • من حيث الشخصيات في اللعبة: (في PUBG أنت في الأساس "لا أحد"،لست معروفاً إنما مجرد شخصية تحاول البقاء على قيد الحياة) ، أما (Garena: تقدم ميزة فريدة لا يمكن رؤيتها في الألعاب الأخرى ،فهي تضم أبطالًا معينين وتعطي ميزات فريدة لكل بطل، مثل البطلة نيكيتا والتي يمكنها إعادة تلقيم أسلحتها بشكل أسرع).

الجديد في النسخة 1.32.0 من اللعبة :

تأتي النسخة الجديدة مع مجموعة من التعديلات والميزات الإضافية :

  1. تم إضافة سلاح جديد هو (CG15) يمكنه أن يسبب مزيد من الضرر للخصم.
  2. في هذه النسخة تم إحداث مايعرف بالمنطقة الساخنة وهي المنطقة التي على الإمدادات عالية المستوى.
  3. مربع المعلومات: عنصر جديد في اللعبة وهو جهاز يكشف عن منطقة اللعب التالية والإسقاطات الجوية الحالية داخل اللعبة.
  4. فريق القفز بالمظلات: يمكن للاعبين الآن اختيار القفز بالمظلة سويةً.
  5. إنشاء منطقة جديدة في برمودا - بولس .
  6. أضيفت اللغة العربيةإلى قائمة اللغات في اللعبة .
  7. خلق شخصية جديدة أضيف إلى شخصيات اللعبة الأساسية وهي شخصية (لورا) .

  تثبيت اللعبة وتشغيلها على الكمبيوتر : 

لتشغيل لعبة Garena Free Fire على الكمبيوتر عليك القيام بمجموعة من الخطوات :

  • عليك أولا تنزيل برنامج المحاكي بلوستاكس BlueStacks وتثبيته.

تثبيت المحاكي بلو ستاكس

  • إستكمال الإعدادات وتسجيل الدخول عن طريق إنشاء حساب على غوغل Gmail.

إنشاء حساب في غوغل

  • أدخل إلى ايقونة غوغل بلاي Google Play ،واكتب اسم اللعبة في شريط البحث أو استخدم الملف المرفق من نوع APK.

screenshot 1 Garena Free Fire

  • لبدء تحميل اللعبة إضغط على Install لبدء التنصيب.

تحميل اللعبة

  • بعد الإنتهاء من التنصيب تظهر أيقونة اللعبة على واجهة المحاكي وتصبح جاهزة للعمل.

إنتهاء التنصيب

سلبيات Garena Free Fire :

1. تضم اللعبة خريطتان ، عكس PUBG التي تضم 3 خرائط.
2. عدد أقل من أنواع البنادق و الأسلحة والمتفجرات والإسعافات.
3. أصناف وأعداد أقل من الآليات.
4. تقتصر الدردشة على الفريق فقط.
5. مجموع  اللاعبين 50 فقط ، أي نصف عدد اللاعبين في PUBG.
6. لاتحتوي اللعبة على وضع التدريب .

النتيجة:

Garena Free Fire لعبة جيدة جداً من نواحي عديدة ، تتميز بسهولة التحكم و استخدام العناصر ، كما تعد من أفضل ألعاب البقاء على قيد الحياة ، لكن إذا كانت دقة الرسومات والصور شيئ مهم جداً بالنسبة لك، فإن اللعبة قد لاترضيك بشكل كامل.

التحميل برابط مباشر , الملف مضغوط بصيغة: ZIP



تقييم وآراء الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك