تحميل برنامج Python 64-bit للكمبيوتر إصدار Python 3.8.0 (64 bit)

التقييم 3.0 (3) زائر
نظام التشغيل Windows
الحجم 24.9 MB
الاصدار Python 3.8.0 (64 bit)
تاريخ الاصدار 15-10-2019
الترخيص Open Source
عدد مرات التحميل (382 تنزيل)
آراء وأسئلة

Python 64-bit

لغة برمجة بسيطة في التعامل عملاقة في الموارد

PYTHON :هي لغة برمجة ديناميكية تساعد على إنشاء، تشغيل، تعديل، وتطوير البرامج، المواقع والتطبيقات ، إضافة إلى احتوائها على مجموعة من المكتبات الأساسية modules التي تساعد المبرمجين على تطوير برامجهم بشكل سريع، كما يحتوي على محرر أكواد خاص يسهل كتابة و تشغيل ملفات بايثون.
تعتبر PYTHON لغة برمجة عالية المستوى تتميز بسهولة كتابتها و قراءتها حيث أنها شبيهة جداً باللغة الانجليزية، فهي الأبسط على الإطلاق والأسهل من ناحية قراءة الكود البرمجي، حيث يجبرك بايثون Python على ترتيب الكود الخاص بك وذلك بإنشاء فراغات للأكواد المتداخلة عوضاً عن الأقواس التي المتعارف عليها في لغات البرمجة الأخرى المعروفة. فغالباً ما ننسى قوساً هنا أو هناك أو لا نعرف هذا القوس يتبع أي كود مما قد يأخذ وقتاً طويلاً في تحديد الخطأ، لذلك وبكل بساطة فإن لغة بايثون قد رتبت الأكواد من غير الحاجة إلى أقواس فكل ما علينا فعله هو رؤية التباعد في الكود المرتب مسبقاً. تعتبر بايثون ثاني أسرع لغة برمجة من ناحية النمو، كما أنها لغة البرمجة الأكثر استخداما في المدارس و الجامعات حول العالم ، كما أنها لاتعد حكراً على المبرمجين والمطورين فقط ، إلا أن المستخدمين العاديين ايضاً يستخدمون لغة PYTHON في تشغيل البرامج التي تحتاج بايثون لتشغيلها.

مميزات لغة (PYTHON):

على الرغم من بساطة لغة بايثون فإنها ضخمة بشكل يفوق التوقعات، فهي تستخدم في الأبحاث العلمية وأبحاث الفضاء وإدارة خدمات السيرفرات وفي الرياضيات وإدارة الأجهزة وبرمجة الألعاب وبرمجة تطبيقات الجوال ومواقع الويب.

تحتوي بايثون على آلاف المكتبات المتوفرة بشكل واسع في الإنترنت التي تساعد على أداء أضخم البرمجيات بسهولة ويسر وفي زمن قياسي ودقة كبيرة.
  لغة بايثون Python مفتوحة المصدر بالكامل وقد صدر عنها الكثير من التعديلات و الإشتقاقات فإذا كنت من محبي لغة C/C++ فتستطيع أن تبرمج بلغة Python ثم تصدر الملف على شكل C/C++ وذلك بلغة Cpaython أو Cython . 

تعمل بايثون على أجهزة ويندوز، لينكس، ماك، Amiga, Palm Handhelds، و الهواتف المحمولة، كما يمكن تشغيلها في منصات أخرى كثيرة عبر دمجها مع Java أو .NET، وهي مفتوحة المصدر و يساهم في تطويرها ملايين المبرمجين حول العالم.

استخدامات (PYTHON):

عندما نقول بأن لغة البرمجة العملاقة Python للجميع، فنحن نقصد الجميع حرفياً حيث يتم تدريسها في الولايات المتحدة كلغة برمجة رسمية في المدارس والجامعات وكذلك كوريا وروسيا لاحظوا قوة لغة البرمجة والتي ستساعد الجميع في وضع حلول تسهل لهم وظائفهم.
قامت لغة البرمجة بايثون عندما تم اختراعها على أساس أن ينتفع بها الجميع بكل أعمارهم وتخصصاتهم ولغاتهم وذلك بإختصار الأكواد ذات الجمل الطويلة إلى جمل قصيرة سهلة الحفظ ومن غير تعقيد في الكود البرمجي المرتب مسبقاً وتم الاستغناء عن كثير من الرموز التي لا فائدة منها ،فالكود البايثون أصغر مرتين عن أي لغة برمجة أخرى .

للبايثون استخدامات لاتعد ولاتعصى وفي مجالات مختلفة أيضاً ، حيث تستخدم في الأعمال العسكرية ولتحليل ساحات الحرب ، كما تستخدم في الدوائر والمؤسسات غير الحكومبة كوسيلة لنقل البيانات من خلال التحويل من الوورد إلى الإكسل،  والعديد من الإستخدامات كبرمجة المواقع الإلكترونية وبرمجة السيرفرات والألعاب وعلى صعيد الهندسة الميكانيكية والكهربائية والدراسات الإحصائية ، ومن أشهر المواقع التي تستعمل PYTHON : 
  • موقع يوتيوب Youtube.com.
  • موقع Pinterest.com.
  • موقع Google.com.
  • موقع إنستجرام Instagram.com.
 

تحميل PYTHON:

يمكنك التحميل دائماً وبشكل مجاني من موقع PYTHON على الرابط : https://www.python.org/



screenshot 1 Python 64-bit


ثم نضغط على خيار (DOWNLOAD) ونختار نظام التشغيل المناسب من الخيارات .


screenshot 2 Python 64-bit


ثم نختار  (INSTALL NOW) تحميل الآن .


screenshot 3 Python 64-bit



screenshot 4 Python 64-bit



في المحصلة فإن ال PYTHON لغة سهلة وبسيطة و ملخصة وخفيفة في الكتابة ،تعمل على جميع الأجهزة ومختلف الأنظمة ، تحوي على عدد كبير جداً من المكتبات مما يعطي سهولة في العمل ،كما ان أكواد بايثون سهلة القراءة لتشابهها مع اللغة الانجليزية وعدم استخدامها الكثير من الرموز.

إلا انه يؤخذ على PYTHON انها لاتزال متصرة على أجهزة الكمبيوتر بشكل خاص وقليلة الاستخدام في الأجهزة الأخرى.
كما أنها تعتبر بطيئة نوعاً ما إذا ما قارناها بلغات أخرى مثل C عند استخدامها في برامج تتطلب الوصول إلى صلاحيات المدير في الويندوز.

 

التحميل برابط مباشر , صيغة الملف: EXE



4 / 10 تقييم

تطبيقات أخرى للمطور


تقييم وآراء الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك