Monosnap

التقاط الصور لشاشة سطح المكتب

التقييم 5.0 (1) زائر
السعر مجاني
عدد مرات التحميل : 53
  • نظام التشغيل WinXP,Windows 7
  • الحجم 9.6 MB
  • الاصدار 3.0.6
  • تاريخ الاصدار : 26-11-2018
  • اخر تحديث في 26-11-2018

من بين المهام التي يقوم بها مستعملوا الانترنت بصفة مستمرة هي التقاط الصور لسطح الشاشة، استخدام صور من الكاميرا، أو تحميل صور من الويب، لتعديل هذه الصور توجد العديد من البرامج الاحترافية مثل الفوتوشوب لاضافة مؤثرات رائعة. لكن مذا عن المستخدم العادي الذي يريد القيام بمهام بسيطة مثل الكتابة على الصور أو تقطيعها، هذا النوع من المستخدمين لا يحتاج لتعلم برامج متقدمة مثل فوتوشوب للقيام بمثل هذه المهام.

حل المشكلة هو استخدام برامج مخصصة للاستخدام العادي ، يمكن لأي مستخدم تحميلها في ثواني و استعمالها بدون الحاجة لاضاعة الوقت في البحث عن الأدوات المعقدة، أحد البرامج التي تندرج في هذه القائمة برنامج Monosnap المتوفر مجانا لأجهزة ويندوز و ماكنتوش.

ما هو برنامج Monosnap

برنامج Monosnap هو برنامج مجاني للقيام بمعظم العمليات اليومية التي قد ترغب في تطبيقها على الصور، يمكنك باستخدام هذا البرنامج التقاط صور لسطح الشاشة بالكامل، أو لأجزاء معينة، التعديل على هذه الصور أو أي صور أخرى بالادوات الأساسية مثل أدوات التقطيع و قلب الصور، اخفاء أجزاء معينة من الصورة، كما يمكنك اضافة نصوص و أشكال هندسية و أسهم لهذه الصور.

هل أنت بحاجة لبرنامج Monosnap

هذا البرنامج موجه للمستخدمين العاديين، الذين لا يهمهم احتراف التعديل على الصور بل يحتاجون فقط للأدوات العادية التي يريدها المستخدم في حياته اليومية.

شرح و تقييم Monosnap

استخدام برنامج Monosnap غاية في السهولة، لا توجد واجهة للمستخدم للبرنامج، بل يمكنك الولوج إلى جميع أدوات البرنامج باستخدام الأيقونة الموجودة أسفل البرنامج كما توضح الصورة.


 

كيفية التقاط الصور لسطح المكتب ويندوز 10

  1. اختيار منطقة من سطح الشاشة لتصويرها و التعديل عليها
  2.  تصوير كامل سطح الشاشة و التعديل عليه
  3.  اختيار صورة من مسار محدد للتعديل عليها
  4.  رفع الصورة (تحتاج لتسجيل حساب)
  5.  تسجيل فيديو للشاشة
  6.  التصوير باستخدام الويب كام أو كاميرا الحاسوب
  7.  اضافة علامة مائية أسفل الشاشة للولوج للبرنامج بسرعة
  8.  فتح واجهة تعديل الصور مع آخر صورة قمت بتعديلها
  9.  التحقق من أي تحديثات جديدة للبرنامج
  10.  الدخول إلى إعدادات البرنامج
  11.  اغلاق البرنامج

 

لا تحتاج لتسجيل حساب في برنامج Monosnap من أجل استخدامه، لكن إن رغبت في رفع الصور على الانترنت مباشرة، تحتاج إلى تسجيل حساب في البرنامج.

ملاحظة : لا تحتاج بالضرورة لاستخدام خدمة الرفع المدمجة في البرنامج، إذ يمكنك رفع الصور الملتقطة أو المعدلة باستخدام Monosnap بأي برنامج أو موقع تريد

الايجابيات

  • برنامج مجاني و خفيف جدا 
  • امكانية التقاط الصور و الفيديوهات بسهولة
  • واجهة تعديل الصور ممتازة مع وجود الادوات الأساسية
  • وجود العديد من اختصارات لوحة التحكم للولوج لأدوات البرنامج في أي وقت

السلبيات

  • لا توجد ميزة المؤقت أثناء التقاط صور لسطح الشاشة

النتيجة

إن كنت تبحث فقط عن الادوات الأساسية لتعديل الصور و لا تريد إحتراف هذا المجال، فبرنامج Monosnap أحد أفضل البرامج المجانية المتوفرة، كما أن تسجيل الفيديوهات باستخدامه أمر سهل أيضا و جودتها عالية في نفس الوقت.



تقييم و آراء الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك