SketchUp Make

تصميم نماذج ثلاثية الأبعاد

التقييم 3.0 (3) زائر
السعر مجاني
عدد مرات التحميل : 130
  • نظام التشغيل WinXP,Windows 7
  • الحجم 116.60 MB
  • الاصدار 16.1.1450 (32-bit)
  • تاريخ الاصدار : 7-11-2018
  • اخر تحديث في 7-11-2018

إن كنت قد جربت من قبل و حاولت إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد باستخدام الحاسوب فستعرف المشاكل الكثيرة التي تواجه المستخدم عند محاولة استخدام الحاسوب لإنشاء هذه النماذج، حيث أن البرامج العادية التي لا توفر مزايا متطورة و ذكية تجعل من العمل طويلا جدا و تجعل تحقيق العديد من الأشكال مستحيلا.

لجعل الأمر سهلا و حل هذه المشاكل توفر العديد من الشركات برامج احترافية في مجال التصميم ثلاثي الأبعاد مثل برنامج SketchUp Make، هذه البرامج تأتي بالعديد من الأدوات و المزايا التي تسهل على المصمم عمله بشكل كبير، كما أنها تحتوي على العديد من الأشكال و التصاميم الجاهزة للعمل عليها و تطويرها.

ما هو برنامج SketchUp Make

برنامج SketchUp Make هو أداة احترافية مخصصة لتصميم الأشكال و النماذج و المجسمات الثلاثية الأبعاد على جهاز الحاسوب بشكل سريع و سهل، حيث يوفر العديد من الأدوات و الأشكال الجاهزة مما يعفي المصمم من تصميم كل شيء من الصفر، كما أنه مزود بمزايا اضافية مثل مشاركة تصميماتك للمباني الواقعية على Google Earth.

هل أنت بحاجة لبرنامج SketchUp Make

برنامج SketchUp Make موجه للمبتدئين و المحترفين في مجال التصميم الثلاثي الأبعاد عبر الحاسوب.

شرح و تقييم SketchUp Make

برنامج SketchUp Make هو أحد البرامج المتقدمة في الرسم والتصميم تماما مثل Photoshop أو GIMP، يتطلب التجربة و التعلم من أجل استخدام الأدوات الموجودة فيه، إذ قد يضيع المبتدئون في واجهة البرنامج الكبير و المليئة بالأدوات و الأقسام.



لحسن الحظ فبرنامج SketchUp Make شهير جدا و بغض النظر عن الشروحات و التعليمات الموجودة في المواقع الرسمي للبرنامج و الموجهة لمساعدة المبتدئين على استخدام البرنامج و تعلم الأدوات الأساسية فيه، فيوجد العديد من الدروس و الشروحات المتقدمة للبرنامج على الانترنت لكونه احد برامج التصميم 3D الاكثر استخداما في العالم.

الجميل في برنامج SketchUp Make هو أداة تصدير صورك و تصميماتك إلى Google Earth، حيث يمكنك انشاء تصميمات لمباني أو مناطق في أرجاء العالم و إرسالها إلى جوجل من أجل نشرها في برنامج Google Earth و Google Maps.

تثبيت البرنامج سهل للغاية سيقوم البرنامج باستخراج الملفات المضغوطة أولا، كما سيطلب منك تثبيت أي مكتبات غير موجودة في جهازك و التي يتطلبها البرنامج للاشتغال.


بعدها يكفي اختيار مسار التثبيت و الضغط على زر Insall ليتم استكمال التثبيت.

الايجابيات

  • يسهل رسم الرسومات ثلاثية الأبعاد بشكل كبير
  • واجهة مستخدم جميلة و منسقة
  • إمكانية رفع تصميماتك إلى Google Earth

السلبيات

  • لا يمكن اضافة الصور و النصوص في النسخة المجانية
  • لا يمكن الحفظ بصيغة CAD في النسخة المجانية

النتيجة

رغم افتقار النسخة المجانية من برنامج SketchUp Make للعديد من المزايا الموجودة في النسخة الاحترافية إلا أنها تبقى مناسبة خصوصا للمبتدئين لتعلم الرسم والتصميم ثلاثي الأبعاد.



تقييم و آراء الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك