MiniTool Partition Wizard Free

تقسيم القرص الصلب

التقييم 3.0 (3) زائر
السعر مجاني
عدد مرات التحميل : 729
  • نظام التشغيل WinXP,Windows 7
  • الحجم 81.37 MB
  • الاصدار 10.2.2
  • تاريخ الاصدار : 8-12-2018

من بين العمليات التي لا بد أن يقوم بها أي مستخدم ويندوز أو أي نظام تشغيل آخر في جهازه على الأقل مرة في العمر هي عملية تقسيم القرص الصلب، ومن الصعب العثور على أداة أو برنامج قادر على القيام بهذه العملية بشكل سهل دون إثارة أعصاب المستخدم و تشتيت انتباهه، فحتى أداة تقسيم القرص الصلب المدمجة في نظام ويندوز لا تفي بالغرض في كثير من الأحيان.

حل هذه المشكلة هو استخدام برامج متخصصة ليس فقط في تقسيم القرص الصلب إلى أجزاء وهمية، بل حتى إدارة الأقراص الصلبة بشكل كامل، حيث أن هذه البرامج عادة ما تكون قادرة على تغيير نظام الملفات في القرص الصلب من NTFS، FAT وغيرها من الأنظمة، كما أنها تكون أحيانا قادرة على مسح البيانات بالكامل و إنشاء نسخ احتياطية من بيانات المستخدم.

ما هو برنامج MiniTool Partition Wizard Free

برنامج MiniTool Partition Wizard Free هو أداة صغيرة، مجانية و ممتازة جدا حين يتعلق الأمر بتقسيم القرص الصلب، حيث أنها متوفرة على واجهة مستخدم بسيطة جدا و جميلة تسهل العملية على المستخدم العادي، كما أنها توفر أدوات للسحب و الإسقاط و واجهة رسومية متحركة و ملونة بشكل متناسق لمساحة القرص الصلب من أجل إعطاء نظرة شاملة عن حالة القرص للمستخدم. إضافة لهذا فأداة MiniTool Partition Wizard Free لا تعمل فقط على الأقراص الصلبة بل يمكنها تقسيم أجهزة تخزين بيانات أخرى مثل فلاشات Usb و غيرها.

هل أنت بحاجة لبرنامج MiniTool Partition Wizard Free

برنامج MiniTool Partition Wizard Free أداة ممتازة لجميع من يريد تقسيم الأقراص الصلبة أو فلاشات USB إلى أقسام وهمية متعددة.

شرح و تقييم MiniTool Partition Wizard Free

مباشرة بعد تشغيل برنامج MiniTool Partition Wizard ستواجه النافذة التالية، يمكنك اختيار زر Launch Application من أجل تشغيل أداة تقسيم الأقراص، كما يمكنك اختيار Online Manual من أجل الاطلاع على دليل المستخدم و تعلم المزيد عن كيفية استخدام أدوات البرنامج.



واجهة برنامج MiniTool Partition Wizard مقسمة بشكل جميل وممتاز، تحتوي الواجهة على الشريط العلوي الذي يوفر ولوجا لجميع الأدوات و الاستخدامات والاعدادات الموجودة في البرنامج بشكل منسق باستخدام مجموعة من الأقسام.

الشريط العلوي الثاني يوفر ولوجا إلى بعض العمليات التي يحتاجها المستخدم بشكل مستمر و يستخدمها عادة، مثل تطبيق التغيرات، التراجع عن آخر تغيير أو إلغاء جميع التغييرات.



القسم الرئيسي من البرنامج يوفر معلومات و نظرة مجملة عن حالة جميع الأقراص الصلبة المتواجدة في جهازك والتقسيمات الموجودة فيها، إضافة لمعلومات مثل حجم الأقسام، المساحة المستخدمة، نظام الملفات، وما إذا كانت أساسية أو وهمية.

جميع الادوات التي تحتاج للعمل بها على البرنامج و التعديل على الأقراص موجودة في الشريط الجانبي، حيث يمكنك تغيير مساحة الأقسام، توسيع بعض الأقسام على حساب الأخرى، دمج قسمين أو أكثر، إنشاء أو حذف أقسام جديدة، أو تغيير نظام الملفات في قسم معين ...

لا تحتاج للتسجيل من أجل استخدام برنامج MiniTool Partition Wizard يكفي تتبع المراحل المعتادة أثناء تنصيب ملف التثبيت و اختيار المسار

الايجابيات

  • واجهة مستخدم ممتازة
  • سهل الاستخدام للمبتدئين
  • أهم المزايا في تقسيم الأقراص متوفرة مجانا
  • إمكانية تغيير نظام الملفات
  • يدعم أقراص MBR و BGT

السلبيات

  • النسخة المجانية لا تسمح بتغيير نظام الملفات من NTFS إلى FAT32 بدون خسارة البيانات
  • لا يمكن تغيير الأقسام الديناميكية إلى أساسية

النتيجة

برنامج MiniTool Partition Wizard Free هو أحد أفضل البرامج المجانية في مجال إدارة و تقسيم الأقراص الصلبة و أجهزة التخزين عموما.



تقييم و آراء الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك