Cisco Packet Tracer (32-bit)

محاكاة الشبكات

التقييم 3.0 (3) زائر
السعر مجاني
عدد مرات التحميل : 24023
  • نظام التشغيل WinXP,Windows 7
  • الحجم 76.30 MB
  • الاصدار 7.0 (32-bit)
  • تاريخ الاصدار : 3-11-2018

تعتبر الشبكات من بين فروع التكنولوجيا الأكثر أهمية، حيث أنها تتكفل بربط الحواسيب و الأجهزة المعلوماتية ببعضها البعض، لكن أحد أكبر المشاكل التي قد تعاني العاملين و المختصين في الشبكات هو أنه يصعب إدارتها و تعقبها بدون استخدام أدوات مساعدة، حيث تحتاج أي شبكة إلى خريطة توضح الأجهزة المرتبطة و علاقتها مع بعضها البعض. مشكلة أخرى يعاني منها المبتدئون و الأشخاص الذين يتعلمون إدارة الشبكات هو صعوبة إنشاء شبكات و تجربتها في حال عدم وجود الأجهزة اللازمة لذلك.

يمكن حل هذه المشاكل باستخدام برامج محاكات الشبكات، هذه البرامج عادة تضم مجموعة من الأدوات لإنشاء شبكات افتراضية تحاكي تماما الشبكات الحقيقية، بحيث يمكن اضافة أجهزة، سيرفرات، راوترات و غيرها و ربطها فيما بينها باستخدام كابلات أو موجات، كل ذلك بشكل افتراضي.

ما هو برنامج Cisco Packet Tracer (32-bit)

Cisco Packet Tracer هو برنامج مجاني من تطوير و إشراف شركة Cisco المتخصصة في صناعة أجهزة ربط و إدارة الشبكات، هذا البرنامج مصمم أساسا لمساعدة طلاب Cisco Academy من أجل الإعداد لامتحانات شهادات Cisco، لكن العديد من مدراء الشبكات يستخدمون هذا البرنامج أيضا من أجل إنشاء مخططات لشبكاتهم في حال كانوا يستخدمون أجهزة من صناعة شركة Cisco.

شبكة الحاسوب : هي نظم تخول ربط مجموعة من الحواسيب أو الأجهزة الإلكترونية فيما بينها من أجل تبادل المعلومات.

هل أنت بحاجة لبرنامج Cisco Packet Tracer (32-bit)

هذا البرنامج مناسب للاستخدام من طرف
  • الطلاب في أكاديمية Cisco أو الذين يقومون بالاعداد لاجتياز اختبار شهادات سيسكو
  • مدراء الشبكات الذين يعتمدون على أجهزة Cisco في شبكاتهم

شرح و تقييم Cisco Packet Tracer (32-bit)

Cisco Packet Tracer ليس برنامجا مناسب للاستخدام من طرف المستخدمين العاديين، فهو برنامج مخصص للأشخاص الذين يعملون أو يدرسون في مجال شبكات الحاسوب، من أجل استخدام البرنامج فأنت تحتاج لحساب في cisco network academy، حيث يطلب منك البرنامج إدخال معلومات حسابك فور الولوج إليه.



بعد إدخال البيانات تستطيع الولوج إلى واجهة البرنامج، حيث يمكنك استخدام مجموعة من الأدوات لإنشاء شبكات من مختلف الأحجام، إرسال رسائل و pings وتتبع تنقلها في الشبكة، تماما كما تفعل في شبكة حقيقية.



توفر شركة Cisco درسا مجانيا مدته 10 ساعات لشرح جميع مكونات برنامج Packet tracer.

من أجل استخدام البرنامج تحتاج حساب في Cisco Networking Academy، يمكنك الحصول على هذا الحساب من الجامعة أو المدرسة التي تدرس فيها أو يمكنك التسجيل في دورة تعلم Packet tracer المجانية من Cisco و الحصول على حساب لاستخدامه في الولوج إلى البرنامج.

الايجابيات

  • إمكانية إنشاء شبكات من كافة الأحجام
  • واجهة تسهل التنقل بين مختلف أدوات البرنامج
  • قابل للتخصيص بشكل كبير

السلبيات

  • يوفر فقط الأجهزة المصنعة من Cisco

النتيجة

برنامج Cisco Packet Tracer برنامج مهم جدا لكل الطلاب و المدرسين في مجال الشبكات المعلوماتية، كما أنه برنامج ممتاز لإنشاء مخططات للشبكات التي تعتمد على أجهزة من صناعة شركة Cisco.



تقييم و آراء الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك