Silverlight

تشغيل تطبيقات Silverlight

التقييم 3.0 (3) زائر
السعر مجاني
عدد مرات التحميل : 144
  • نظام التشغيل WinXP,Windows 7
  • الحجم 7.02 MB
  • الاصدار 5.1.50907 (32-bit)
  • تاريخ الاصدار : 5-11-2018
  • اخر تحديث في 5-11-2018

من المشاكل التي تواجه زوار بعض المواقع، خاصة المواقع الحكومية، عدم ظهور أجزاء عديدة من هذه المواقع، حيث يظهر متصفح الويب رسالة تفيد بعدم دعم جهاز الحاسوب لديك لتقنية Microsoft Silverlight، هذه التقنية التي تتطلب بعض المواقع وجودها من أجل السماح للمستخدم بعرض و استخدام تطبيقات الويب الموجودة فيها.

حل هذه المشكلة بسيط جدا وهو عن طريق تثبيت حزمة Microsoft Silverlight في جهازك، بمجرد تحميل و تثبيت الحزمة سيصبح بامكانك الولوج و عرض و استخدام جميع تطبيقات الويب التي تعتمد على تقنية Silverlight.

ما هو برنامج Silverlight

Microsoft Silverlight هي تقنية قامت بتطويرها شركة مايكروسوفت سنة 2007 من أجل منافسة تقنية Adobe Flash، تسمح هذه التقنية لمبرمجي الويب بإظهار فيديوهات، مؤثرات و رسوم متحركة، و كذلك تسمح بإنشاء تطبيقات ويب ديناميكية تتفاعل مع المستخدم، تستخدم الكثير من المواقع الحكومية تقنية Microsoft Silverlight.

Adobe Flash :

 هي تقنية استحوذت عليها شركة أدوبي منذ سنة 1996، وهي تسمح باضافة صور، فيديوهات، مؤثرات و رسوم متحركة لمواقع الويب، كما تستخدم في تطوير الألعاب البسيطة.

أعلنت شركة مايكروسوفت رسميا وقفها تطوير تقنية Microsoft Silverlight سنة 2012، إلا أن حل المشاكل و الدعم الفني لها سيستمر إلى حدود سنة 2021.

هل أنت بحاجة لبرنامج Silverlight

في غالب الوقت لن تحتاج إلى برنامج Microsoft Silverlight، لكن إذا أردت تشغيل مواقع أو تطبيقات مبنية أو تعتمد على تقنية Silverlight ستحتاج إلى وجود هذا البرنامج في جهازك.

شرح و تقييم Silverlight

بمجرد تثبيت برنامج Microsoft Silverlight سيصبح بامكانك استخدام جميع المواقع و البرامج التي تتطلب وجود Microsoft Silverlight في جهازك.

يعتبر Microsoft Silverlight حزمة تطوير برمجية، حيث يضيف الدعم لتقنية Silverlight التي يستخدمها الكثير من المطورين من أجل جعل المواقع أكثر حيوية و ديناميكية، كما يستخدمه العديد من مطوري الويب كبديل لتقنية Adobe Flash.

لا توجد أي واجهة مستخدم لبرنامج Silverlight كما أنه لا يوجد تقريبا أي طريقة لإعداده، كل ما عليك تحميل البرنامج و تثبيته و سيقوم بكل شيء في الخلفية بدون الحاجة لأوامر المستخدم.

لا تحتاج لحساب أو غيره من أجل استخدام Silverlight كل ما عليك تشغيل ملف التثبيت.
تأكد من ازالة خياري إضافة Bing كمحرك بحث افتراضي، و اضافة MSN كالصفحة الرئيسية لمتصفحك.

الايجابيات

  • العديد من المواقع الحكومية تتطلب وجود Silverlight لاستخدامها
  • تقنية جيدة لبث الفيديوهات عبر الانترنت

السلبيات

  • تقنية نادرة الاستخدام
  • لا يدعم تقنية Flash

النتيجة

مع نمو تقنية Flash وانتشار HTML5، أصبح عدد المواقع التي تعتمد على تقنية Silverlight قليلا جدا، كما أن شركة مايكروسوفت أوقفت رسميا تطويرها لهذه التقنية، لذلك فالحالة الوحيدة التي قد ترغب في تحميل Silverlight فيها هي عند رغبتك في تصفح موقع لا يزال يعتمد على هذه التقنية.



تقييم و آراء الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك