FileZilla

3.40.0

شرح filezilla client

التقييم 3.0 (3) زائر
السعر Open Source
عدد مرات التحميل : 171

تعتبر عملية نقل الملفات عملية أساسية عند إدارة السيرفرات أو مواقع الويب، حيث أن مطور الويب أو مدير الموقع أو السيرفر يحتاج إلى القيام بتعديلات على ملفات الموقع، رفع ملفات جديدة، أو سحب ملفات من السيرفر، هذه العملية يمكن القيام بها من واجهة الويب لمعظم الاستضافات، لكنها عادة لا تكون بالجودة المطلوبة و تؤدي إلى تلف الملفات أثناء نقلها، أو عدم اكتمال عملية النقل.

يمكن حل هذه المشكلة عبر استخدام برامج متخصصة في نقل الملفات باستخدام بروتوكول FTP، هذه البرامج توفر نقل آمن للملفات و تؤمن عدم تلفها، كما أنها تؤمن الحماية وتخفض من احتمالية فشل نقل الملفات عكس بروتوكول Http، يعتبر برنامج FileZilla من أفضل هذه البرامج و أشهرها.

ما هو برنامج FileZilla

FileZilla هو أحد أفضل برامج نقل الملفات باستخدام بروتوكول FTP، يتيح البرنامج إمكانية نقل ملفات جد كبيرة الحجم تتعدى 4GB بكل أمان إلى أي سيرفر أو جهاز آخر مرتبط بشبكة الأنترنت. FileZilla يدعم ipv6 ويتميز بعدة إمكانية مميزة مثل القدرة على إيقاف و استكمال رفع أو تحميل الملفات في أي وقت بدون التأثير على سلامتها.

FTP :

 هو بروتوكول يسهل إمكانية نقل الملفات بين الأجهزة المرتبطة بالانترنت و السيرفرات.

ipv6 :

 هي أحدث نسخة من بروتوكول الانترنت و توفر مزايا عديدة و تحسينات لنسخة ipv4

هل أنت بحاجة لبرنامج FileZilla

برنامج FileZilla مناسب للمبرمجين، المطورين و مدراء المواقع الإلكترونية الذين يريدون رفع ملفات إلى مواقعهم أو تحميلها، كما يمكن استخدامه بشكل عام لنقل الملفات إلى أي سيرفر يدعم بروتوكول FTP بشكل عام.

شرح و تقييم FileZilla

يتميز برنامج FileZilla  بسهولة استخدامه، فواجهة البرنامج مقسمة بطريقة منظمة تسهل التنقل بين ملفات الجهاز الذي تستخدمه والملفات الموجودة في السيرفر.

من أجل الاتصال بسيرفر معين يجب عليك إدخال معلومات السيرفر في الشريط العلوي المخصص لهذا، حيث عليك ادخال رابط السيرفر أو عنوان IP الخاص به في خيار Label، إذا كنت قد أعددت بروتوكول FTP باسم مستخدم أو كلمة مرور في السيرفر فعليك إدخالها هي الاخرى.

filezilla

إذا تم الاتصال بنجاح بين جهازك و السيرفر ستتمكن من رؤية الملفات الموجودة على السيرفر، يمكنك نقل الملفات عبر الضغط بزر الفأرة الأيمن و اختيار Upload لرفع الملفات أو Download لتحميلها، كما يمكنك فعل هذا فقط باستخدام السحب و الاسقاط.

لا تحتاج لانشاء حساب من أجل استخدام البرنامج، يكفي تحميل ملف التنصيب و تشغيله ثم تتبع الخطوات العادية في تثبيت أي برنامج.

filezilla

الايجابيات

  • واجهة بسيطة و سهل الاستخدام
  • يدعم نقل الملفات عبر بروتوكولات FTP و FTPS و SFTP
  • يدعم ipv6
  • يوفر امكانية ايقاف و استكمال عملية الرفع / التحميل في أي وقت

السلبيات

  • النقل عبر FTP بطيء عادة

النتيجة

برنامج FileZilla هو برنامج لا غنى عنه من أجل استخدام بروتوكول FTP لنقل الملفات، حيث أنه مجاني، سهل الاستخدام و يوفر جميع المزايا التي قد يرغب فيها أي مستخدم عادي.



تقييم و آراء الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك