OBS Studio

23.0.2

تصوير الشاشة و البث المباشر

التقييم 3.0 (3) زائر
السعر Open Source
عدد مرات التحميل : 94

في أحيان كثيرة نحتاج إلى تصوير فيديوهات لشاشة الحاسوب، لبرنامج أو لعبة معينة، سواء من أجل تسجيل فيديوهات، أو لعرض مشاكل في الحاسوب لأخصائيين من أجل حلها أو لأسباب أخرى. مشكلة أخرى قد تكون عانيت منها من قبل هي مشكلة البث المباشر، حيث أن العديدين يريدون إنشاء بث مباشر بالأخص لألعاب الفيديو على منصات مثل Twitch و فيسبوك.

حل هذه المشاكل هو إستعمال برامج متخصصة في تصوير فيديوهات لشاشة الحاسوب و تسجيلها، حيث تقوم هذه البرنامج بتسجيل جميع الحركات على الشاشة، ويمكن إعدادها لتعقب برنامج معين، منطقة معينة أو كامل الشاشة. بالنسبة للبث المباشر على Twitch أو المنصات الأخرى فهذه المنصات توفر أدوات مختلفة من أجل تمكين المستخدمين من البث المباشر عليها، بعض البرامج الأخرى توفر هذه الميزة بشكل أبسط و أسهل

ما هو برنامج OBS Studio

OBS Studio هو برنامج مجاني لتصوير سطح الشاشة، يوفر العديد من الأدوات التي تسمح للمستخدم بتصوير سطح الشاشة و جميع التطبيقات و البرامج المفتوحة على جهازك، كما يمكنك إستعمال برنامج OBS Studio في البث المباشر لسطح الشاشة أو ألعاب الفيديو على العديد من المنصات المختلفة.

هل أنت بحاجة لبرنامج OBS Studio

برنامج OBS Studio مناسب للاستخدام في حالة :
  • تصوير و تسجيل فيديوهات لسطح الشاشة
  • البث المباشر على منصات مثل Twitch، Youtube, Facebook

شرح و تقييم OBS Studio

واجهة برنامج OBS Studio مقسمة بشكل منظم حيث تسهل على المستخدم تصفح البرنامج، من خلال الشريط العلوي يمكنك إنشاء ملفات جديدة، فتح ملفات و التعديل على شكل البرنامج و غيرها من أدوات التحكم.

يعمل برنامج  OBS Studio بنظام المشاهد Scenes، حيث أن كل مشهد يقوم بتصوير الشاشة من مصادر مختلفة Sources، يمكن أن تكون هذه المصادر عبارة عن برامج، ألعاب، سطح الشاشة بالكامل، او منطقة معينة من الشاشة أو حتى كاميرا الويب.

الجميل في برنامج  OBS Studio هو أنه يمكنك تصوير عدة مشاهد في نفس الوقت و دمجها و عرضها، مما يعطيك إمكانيات كثيرة أثناء إنشاء الفيديوهات، حيث يمكنك تصوير أكثر من برنامج أو شاشة في نفس الوقت.

يوفر البرنامج أيضا بعض الأدوات الأساسية في تسجيل الصوت، حيث يمكنك تسجيل الصوت من داخل البرامج أو الألعاب، او تسجيل الصوت من الخارج باستخدام الميكروفون.

تثبيت برنامج OBS Studio سهل و سريع، لا تحتاج أي حساب يكفي إختيار مسار التثبيت و سيقوم البرنامج بالباقي.

الايجابيات

  • برنامج خفيف و سهل التحميل
  • يدعم البث المباشر على عدة منصات
  • سهل الاستخدام
  • إمكانية تصوير عدة برامج أو شاشات في نفس الوقت

النتيجة

إذا كنت تبحث عن برنامج تصوير و تسجيل للشاشة أو برنامج لتشغيل خدمة البث المباشر من أجل الاستخدام الشخصي و مجاني، فبرنامج  OBS Studio يوفر جميع المزايا الرئيسية التي قد ترغب فيها




برامج لنفس المطور

تقييم و آراء الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك