SMPlayer

19.1.0 (64 bit)

مشغل ميديا

التقييم 2.6 (5) زائر
السعر Open Source
عدد مرات التحميل : 269
  • نظام التشغيل Windows
  • الحجم 43.23 MB
  • الاصدار SMPlayer 19.1.0 (64 bit)
  • تاريخ الاصدار : 30-1-2019
  • تقييم البرنامج

من بين المشاكل التي يعاني منها جميع مستخمي نظام ويندوز بعد تثبيت النظام، هو عدم قدرة مشغل الميديا الافتراضي في الويندوز Windows media player على تشغيل جميع أنواع ملفات الفيديو و الصوت، حيث أنه باستثناء الصيغ الشائعة جدا مثل mp4 فان هذا البرنامج لا يدعم الكثير من الصيغ الأخرى.

حل هذه المشكلة يتم عبر تحميل الترميزات "codecs" الخاصة بهذه الصيغ و تثبيتها في برنامج تشغيل الملتيميديا الخاص بك، لكن هذا يبقى أيضا أمرا غير عملي للكثير من المستخدمين لعدة أسباب، أولها صعوبة العثور على هذه الترميزات على الانترنت، والثاني هو صعوبة تثبيتها على العديد من مشغلات الصوت و الصورة، هنا يأتي برنامج SMPlayer ليحل كل هذه المشاكل.

ما هو برنامج SMPlayer

برنامج SMPlayer هو مشغل صوت وصورة متطور، الهدف الأساسي وراء هذا البرنامج هو تسهيل عملية تشغيل ملفات الملتيميديا للمستخدم العادي، حيث أنه يدعم معظم الصيغ الموجودة، بالتالي لا يحتاج المستخدم إلى البحث عن الترميزات الخاصة بهذه الصيغ من أجل تشغيلها، كما أنه يحتوي على العديد من المزايا الإضافية الغير موجودة في مشغلات الميديا الافتراضية.

هل أنت بحاجة لبرنامج SMPlayer

برنامج SMPlayer هو مشغل ميديا ممتاز و مجاني لجميع المستخدمين الذين يريدون تشغيل ملفات الصوت و الصورة، بدون إتعاب أنفسهم في البحث على ترميزات الصيغ المختلفة.

شرح و تقييم SMPlayer

واجهة المستخدم في برنامج SMPlayer تبدوا قديمة و غير جذابة على خلاف برامج أخرى مثل iTunes، لكنها في ذات الوقت منسقة و تسهل على المستخدم التنقل بين أدوات البرنامج بشكل سلس.

بمجرد تثبيت البرنامج يمكنك تشغيل أي ملف صوت، صورة، فيديو عبر الضغط عليه و تشغيله بواسطة برنامج SMPlayer، أو يمكنك تشغيله من داخل البرنامج.



أهم ميزة في برنامج SMPlayer هي كونه يدعم معظم الصيغ المعروفة بحيث لا تحتاج للبحث عن ترميزات هذه الصيغ و إضاعة الوقت كما هو الحال في عدة مشغلات أخرى لكن هذا ليس كل شيء إذ يضم البرنامج العديد من المزايا الأخرى.

من أفضل مميزات برنامج SMPlayer هو خاصية تذكر وقت الفيديو، حيث أنه يمكنك إغلاق البرنامج في أي وقت أثناء مشاهدة ملف فيديو أو صوت، و بمجرد فتح هذا الملف سيعيدك البرنامج إلى الوقت الذي قمت بإغلاق الفيديو فيه آخر مرة.

من مميزات برنامج SMPlayer الأخرى الكثيرة، دعمه لفيديوهات اليوتيوب، كما أنه متوفر بالعديد من اللغات من ضمنها العربية، إضافة إلى أنه يمكنك البحث عن الترجمات "Subtitles" من داخل البرنامج لأفلامك المفضلة.

تثبيت برنامج SMPlayer سهل للغاية، يكفي إختيار اللغة، الموافقة على الأحكام، إختيار المكونات التي تريد تثبيتها، وأخيرا إختيار مسار مجلد التثبيت.

الايجابيات

  • دعم ممتاز لجميع الصيغ الشهيرة
  • إمكانية تخصيص شكل البرنامج
  • مجاني و مفتوح المصدر
  • متعد المنصات و يدعم فيديوهات يوتيوب بالكامل

السلبيات

  • واجهة قديمة و غير جذابة

النتيجة

رغم مظهره القديم نسبيا، برنامج SMPlayer هو مشغل ملتميديا ممتاز للاستخدام الشخصي، حيث يجنبك مشاكل البحث عن ترمزات الفيديو، كما أنه مليء بالمزايا الحصرية التي لا تجدها في معظم المشغلات الأخرى.



تقييم و آراء الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك