تحميل برنامج MySQL للكمبيوتر

مجاني التقييم 3.0/5 (5)زائر

سيرفر MySQL 32-bit

من بين المشاكل التي تواجه المبرمجين و المطورين في مختلف الميادين، سواء تطوير المواقع، البرامج، التطبيقات و غيرها صعوبة حفظ البيانات، حيث أن حفظ البيانات داخل الشيفرة المصدرية يكون مستحيلا أحيانا و يجعل من حجم البرامج أو المواقع كبيرا جدا، كما أن الأمر يكون مستحيلا في حال كانت هذه البرامج تتفاعل مع مستخدمين مختلفين وتمتلك خدمات كالحسابات و التسجيل.

يمكن حل هذه المشكلة باستخدام قواعد البيانات، حيث تعتبر قواعد البيانات أفضل طريقة لحفظ البيانات عند العمل على مشروع ما مثل موقع ديناميكي أو تطبيق أو برنامج يتعامل مع المستخدمين ويقوم بحفظ، تعديل، إضافة، حذف بيانات معينة حسب الأوامر التي يعطيها المستخدم.

ما هو برنامج MySQL

MySQL هو برنامج لإدارة قواعد البيانات من تطوير شركة Oracle الشهيرة، يعتبر MYSQL من أكثر قواعد البيانات استخداما في العالم، ويعرف أحيانا باسم MariaDB وهي النسخة الحديثة من MYSQL، يمكن استخدام قواعد بيانات MYSQL في جميع أنواع المشاريع الالكترونية، لكن يبقى الاستخدام الأكبر لها في مواقع الويب خاصة المطورة بلغة PHP.

قاعدة بيانات :

مجموعة من الجداول و الصفوف المرتبطة بها و التي يتم استخدامها من أجل حفظ البيانات و ادارتها

MYSQL يعتبر برنامج ادارة قواعد البيانات الأكثر استخداما في المواقع الإلكترونية حول العالم.

هل أنت بحاجة لبرنامج MySQL

برنامج MYSQL غير موجه للمستخدمين العاديين، حيث أن هذا البرنامج موجه للمبرمجين و المطورين أصحاب الخبرة الذين يريدون استخدام قواعد بيانات مرنة و قوية في مشاريعهم الإلكترونية. (مواقع، تطبيقات، ألعاب ...)

استخدام برنامج MYSQL ليس سهلا للغاية، حيث أنه إن لم تكن لديك خبرة في التعامل مع قواعد البيانات و خاصة قاعدة MYSQL مسبقا فستحتاج إلى استخدام الدروس التي تشرحها أو الكتب المتعلقة بها.
يمكن استخدام قاعدة MYSQL بعدة طرق، أشهرها سطر البيانات CLI، وهي الطريقة الأكثر شيوعا بين المحترفين في إدارة قواعد البيانات، لكنها الأصعب على المبتدئين.
برنامج MYSQL يوفر تطبيقا عند تحميله يسمى MYSQL Workbench هذا البرنامج يعطي المستخدم واجهة أكثر تبسيطا يمكن من خلالها إدارة قواعد بيانات MYSQL بشكل سهل و هي الطريقة التي ينصح بها للمبتدئين.

screenshot 1 MySQL

تطبيق MySQL من تطوير Oracle الإصدار 7.29, متوفر للتنزيل للكمبيوتر بنظام ويندوز.


تحديث

يمكن تحديث البرنامج عبر تحميل النسخة الأحدث و تثبيتها فوق النسخة القديمة.

الايجابيات

  • مجاني و مفتوح المصدر
  • أداء ممتاز جدا و سريع
  • يمكن استخدامه في معظم المشاريع الإلكترونية

السلبيات

  • غير مناسب للمبتدئين
  • يصبح العمل به أصعب في المشاريع الكبيرة جدا

النتيجة

إن كنت تحتاج قاعدة بيانات قوية و مجانية يمكن لاستخدامها في موقعك او برنامجك أو تطبيقك فإن MYSQL يعتبر أحد أفضل الخيارات المتاحة.

رابط تحميل MySQL

التحميل برابط مباشر, الملف مضغوط بصيغة: ZIP



المواصفات التقنية

نظام التشغيل Windows, Windows 10
الفئة قواعد البيانات / تطوير البرامج
الحجم 623 MB
أحدث إصدار 7.29
تاريخ التحديث 28-03-2024
الترخيص مجاني
عدد مرات التحميل (2764 تنزيل)
آراء وأسئلة
مراجعة وتقييم فريق عمل السندباد: 4 / 10
3.0 / 5 5 تصويت
1
1
1
1
1
رتبة الشعبية

6


تطبيقات أخرى للمطور


تقييم ومشاركات الزوار

  • كن أول من يشارك تجربته ورأيه بالتطبيق.