تحميل برنامج Razer Cortex للكمبيوتر

مجاني التقييم 3.3/5 (7)زائر

تسريع و تحسين أداء الألعاب

تتطور ألعاب الفيديو باستمرار، حيث تتحسن هذه الألعاب من ناحية الرسومات و تقنيات التصوير ثلاثي الأبعاد، لكن هذا التطور يصحبه تطور في متطلبات هذه الألعاب، حيث أن هذه المتطلبات مثل بطاقة الشاشة، الذاكرة الحية Ram و سرعة المعالج تختلف من جهاز لآخر، ما يجعل أحيانا الألعاب تعمل بشكل سيء على بعض الحواسيب خاصة القديمة.

يمكن حل هذه المشكلة بعدة طرق، لعل أبرزها تحسين مكونات الجهاز لتوافق متطلبات الألعاب الجديدة، لكن هذا أمر ليس في استطاعت الجميع القيام به، يمكن تحسين أداء بعض الألعاب شيئا ما و زيادة تردد العرض (fps) عبر استخدام برامج تقوم بإعطاء الأولوية لهذه الألعاب و تخفيض استهلاك المعالج و الرام لباقي البرامج.

برنامج Razer Cortex هو برنامج مجاني من تطوير شركة Razer الشهيرة في مجال تقنيات الألعاب، يقوم هذا البرنامج بتحسين تجربة المستخدم أثناء لعب ألعاب الفيديو عبر تحسين أداء هذه الألعاب و زيادة تردد العرض للشاشة fps، يقوم البرنامج بهذا عن طريق تخفيف استهلاك المعالج من طرف البرامج و الخدمات الغير ضرورية و رفع أولوية الألعاب.

fps :

تردد الشاشة وهو يرمز إلى عدد الصور التي يستطيع الحاسوب عرضها في الثانية على الشاشة.

هذا البرنامج ضروري لجميع محبي ألعاب الفيديو خاصة الذين يعانون من مشاكل بطئ الألعاب و ثقلها أو كما يعرف بين أوساط اللاعبين باسم اللاق أو الفريز (Lag).

استخدام برنامج Razer Cortex و يمكن لأي مستخدم عادي التعرف على معظم المزايا من خلال واجهة البرنامج السهلة الاستعمال، عند الدخول أول مرة إلى البرنامج سيقوم بالتعرف على معظم الألعاب الموجودة في جهازك، في حال تحميل العاب جديدة و لم يتعرف عليها عندها يمكنك اضافتها بشكل يدوي.

برنامج Razer Cortex

يمكنك بدء البرنامج من خلال هذه الواجهة وسيقوم البرنامج بتسريع الجهاز قبل انطلاقها، كما يمكنك الدخول إلى واجهة Boost واختيار بعض الخدمات و البرامج التي تريد وقفها أثناء اللعب، لكن احذر أن تقوم بوقف بعض خدمات أو برامج النظام المهمة، من خلال قسم Fps يمكنك التحكم في عرض تردد الشاشة أثناء اللعب أو إزالته.

برنامج Razer Cortex

اذا كنت تريد تسريع الجهاز بشكل عام و ليس فقط أثناء اللعب يمكنك الولوج إلى قسم System Booster من الشريط العلوي، قسم Deals يعرض لك بعض التخفيضات على الألعاب و الأجهزة، أما قسم Rewards فيسمح لك بالحصول على جوائز مقابل استخدام البرنامج أو لعب ألعاب معينة، لكنك تحتاج لتسجيل حساب Razer أولا.

تطبيق Razer Cortex من تطوير Razer Inc الإصدار 9.18.7.1508, متوفر للتنزيل للكمبيوتر بنظام ويندوز.

تثبيت البرنامج سهل، يمكنك اختيار Razer Synapse إذا أردت وهو إضافة من Razer لتعديل أزرار التحكم في الكيبورد أو الفأرة، يمكنك عدم اختياره إذا كنت لا تحتاجه بعدها سيقوم البرنامج بتحميل الملفات الضرورية و تثبيتها بشكل تلقائي.

Razer Synapse

 
بعد تثبيت البرنامج سيطلب منك البرنامج انشاء حساب مجاني، يمكنك القيام بهذا أو يمكنك تجاهله و الدخول مباشرة إلى البرنامج.

الايجابيات

  • قادر على تحسين أداء الألعاب
  • مجاني و سهل الاستخدام
  • ميزة تعرض التخفيضات على الألعاب الجديدة
  • عرض تردد الشاشة fps أثناء اللعب
  • إمكانية تغيير أزرار التحكم في الكيبورد أو الفأرة
  • ميزة عرض إعلانات التخفيضات على الألعاب

السلبيات

  • لا يشكل فرقا كبيرا إذا كان جهازك ضعيفا جدا مقارنة مع متطلبات الألعاب
  • مشاكل في التوافق مع نسخ ويندوز القديمة

عموما برنامج Razer Cortex هو أداة جيدة إذا كنت تعاني من مشاكل طفيفة مع الألعاب و تريد تحسين أدائها، لكنه غير قادر على صناعة المعجزات و تشغيل الألعاب التي تتطلب مواصفات بعيدة كل البعد عن مواصفات الجهاز.

رابط تحميل Razer Cortex

التحميل برابط مباشر, صيغة الملف: EXE



المواصفات التقنية

نظام التشغيل Windows, Windows 10
الفئة صيانة / خدمات النظام
الحجم 6.4 MB
أحدث إصدار 9.18.7.1508
تاريخ التحديث 19-03-2024
الترخيص مجاني
عدد مرات التحميل (2731 تنزيل)
آراء وأسئلة
مراجعة وتقييم فريق عمل السندباد: 6 / 10
3.3 / 5 7 تصويت
2
1
2
1
1
رتبة الشعبية

38

في فئة صيانة

تقييم ومشاركات الزوار

  • كن أول من يشارك تجربته ورأيه بالتطبيق.