Android Studio

3.2.1

منصة تطوير تطبيقات أندرويد

التقييم 3.0 (3) زائر
السعر مجاني
عدد مرات التحميل : 708
  • نظام التشغيل WinXP,Windows 7
  • الحجم 927 MB
  • الاصدار Android Studio 3.2.1
  • تاريخ الاصدار : 12-10-2018

تطوير تطبيقات أندرويد هو أمر صعب، و يتطلب مهارة و صبر كبيرين فالمشاكل التي قد تحدث أثناء هذه العملية كثيرة جدا، كما أن المبرمج أو المطور يحتاج إلى محاكي لتجربة التطبيقات أثناء تطويرها و إنشائها، للتعرف على المشاكل و العثور على حلول مناسبة لها، يمكن بطبيعة الحال ربط هاتف ذكي بالحاسوب و التجربة عليه لكن هذه العملية تتطلب وقتا كبيرا.

يكمن حل هذه المشكلة في استخدام برنامج Android Studio، الذي يعتبر حزمة تطويرية لنظام أندرويد، يمكن استخدام الأدوات الموجودة فيه من أجل تطوير تطبيقات أندرويد، تجربتها، و التحقق من جاهزيتها، كما أنه يضم بعض الحزم التطويرية الضرورية الضرورية لبناء تطبيقات أندرويد مثل Android SDK.

ما هو برنامج Android Studio

Android Studio هو بيئة تطوير متكاملة من شركة جوجل، ويعد أفضل بيئة لتطوير تطبيقات أندرويد باحدث اصداراته، وهو مبني على محرر النصوص IntelliJ، ويضم كذلك حزمة أندرويد التطويرية Android SDK، ويدعم مجموعة من لغات البرمجة من أهمها C++, Java, Kotlin، كما يمكن إضافة الدعم للغات برمجة أخرى باستخدام الاضافات التي يمكن تحميلها و تركبيها بسهولة.

بيئة تطوير متكاملة :

هي عبارة عن محررات نصوص ذكية تساعد المبرمجين عبر تقديم مجموعة من التسهيلات لكتابة الشيفرة المصدرية للبرامج بشكل سريع.

 

حزمة أندرويد التطويرية Android SDK :

مجموعة من الأدوات و الاضافات الضروري توفرها من أجل تطوير تطبيقات أندرويد.

يعتبر Android Studio البيئة التطويرية الأكثر استخداما لتطوير تطبيقات أندرويد.

هل أنت بحاجة لبرنامج Android Studio

هذا البرنامج مهم لجميع المبرمجين الذين يرغبون في تطوير تطبيقات أندرويد، كما يمكن استخدامه لتطوير برامج و تطبيقات لمنصات أخرى باستخدام Java, Kotlin أو ++C، كما يمكن استخدامه كمحرر نصوص للغات أخرى عبر استخدام اضافات.

شرح و تقييم Android Studio

Android Studio هي بيئة تطوير برمجيات شهيرة جدا من تطوير شركة جوجل، تمكن المبرمجين من من الحصول على أدوات متكاملة من أجل برمجة، تطوير تطبيقات أندرويد و كذلك حل مشاكلها، والتحقق من توافقها مع إصدارات أندرويد القديمة و الحديثة والعديد من الأدوات الأخرى التي يحتاجها أي مطور تطبيقات أندرويد سواء للبرمجة أو للتصميم.



تحتوي واجهة البرنامج أساسا على قسم لتصفح ملفات المشروع حيث يمكن ادارة الملفات (انشاء، حذف، فتح، تعديل، اعادة تسمية)، قسم حيث يمكنك تعديل الأسطر البرمجية لملفات معينة، و قسم حيث يمكنك تشغيل محاكي أندرويد الذي يقوم بمحاكاة جهاز أندرويد حقيقي و يسمح لك بتجربة تطبيقك، كما توجد أقسام أخرى يمكن اضافتها أو ازالتها حسب الرغبة.
 

لا حاجة للتسجيل أو إنشاء أي حساب، كل ما عليك هو تحميل ملف التثبيت ثم اختيار المكونات التي تريد تثبيتها في جهازك، بعدها قم بتنصيب البرنامج.

الايجابيات

  • مجاني وتصميمه حديث
  • يوفر جميع الأدوات اللازمة لتطوير أي تطبيق أندرويد
  • قادر على محاكاة أي نسخة أندرويد بأي مواصفات

السلبيات

  • غير مناسب للمبتدئين، يحتاج خبرة في تطوير تطبيقات أندرويد
  • يركز فقط على تطوير تطبيقات أندرويد ويصعب استخدامه لأغراض أخرى

النتيجة

إن كنت تريد تطوير تطبيقات أندرويد فهناك عدة خيارات يمكنك استعمالها، لكن يبقى Android Studio الخيار الأمثل، نظرا لكونه مدعوم من شركة جوجل و يتم تحديثه باستمرار مع أحدث نسخ أندرويد، كما أنه يوفر عنك العناء لتوفره على كل الأدوات اللازمة لبناء تطبيقات احترافية.





تقييم و آراء الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك