التحديث لبرنامج إنترنت إكسبلولر 11

التحول الى متصفح Edge

التقييم 4.8 (9) زائر
السعر مجاني
عدد مرات التحميل : 1923
  • نظام التشغيل Windows
  • الاصدار Free
  • تاريخ الاصدار : 10-3-2018
  • اخر تحديث في 10-3-2018

التحديث الاخير لبرنامج انترنت اكسبلورر 6 EN

قديما , كنا اذا رغبنا بعمل بحث عن موضوع او امر ما قمنا بالبحث عليه عبر تصفح العديد من الكتب في المكتبات و دور الثقافة. كان البحث عن معلومة بالفعل عملا شاقا و مضنيا و قد يتفرع الامر من كتاب لكتاب و موضوع لموضوع ولا تستطيع ان تصل الي ما تريد بسهولة او قد تضيع وسط مواضيع غير مرتبة و غير مسلسلة . واذا لم يكن موضوعك من الموضوعات التي شغلت اكثر من شخص و ضللت الطريق ستجد انك في النهاية وصلت لما لا يحمد عقباه من ابحاث خاطئة و في النهاية لن تصل الي ما لا تريد. لكن هذا اختلف بالكلية الان بعد ظهور شبكات الانترنت. اصبح العالم كله بين يديك و تستطيع ان تصل الي كلما تريد بمجرد ضغطات بسيطة و ستجد انه يمكنك ان تستفسر من اشخاص اخرين لهم نفس الخبرة في مجالك عما اذا كنت في طريقك الصحيح ام لا
من اول متصفحات الانترنت هو متصفح الانترنت اكسبلورر internet explorer و الذي تم تطويره من قبل شركة مايكروسوفت بعد اصدارها لنظام التشغيل ويندوز منذ بدء اصدار انظمة التشغيل ذات الوجهات الرسومية. لم يحتاج نظام التشغيل ان تقوم بتنصيب متصفح للانترنت بشكل خارجي , بل انه كان من احد ملحقاته , لكن مع الوقت سيظل المستخدم في حاجة الي نسخ احدث و اكثر تطويرا من اكثر البرامج التي تستخدمها صغيرا كنت او كبيرا في هذا العصر. سوف نتحدث اليوم عن التحديث الخاص بالمتصفح internet explorer من الاصدار السادس. فتابعنا الي نهاية المقال

شرح و تقييم التحديث لبرنامج إنترنت إكسبلولر 11

التحديث الأخير لبرنامج التصفح الشهبر من مايكروسوفت internet explorer ,

احد اشهر الاصدارات الخاصة بمتصفحات الانترنت هو الاصدار السادس من الانترنت اكسبلورر. و تزامن وجوده مع نزول التحديث الخاص بنظام التشغيل ويندوز و التي عرف ب service Pack 1. في هذا الاصدار من نظام التشغيل ويندوز اتاح المطورون الدخول الي عديد من مواقع الانترنت و عليه كانت الحاجة لعمل تحديثات تقوم بحجب الاشياء الغير مرغوبة او الفيروسات. بدا اصدار 6 مع ظهور الويندوز XP و 2000 . كان الهدف الاوحد هو جعل عملية التصفح اكثر مرونة و اعتمادية بدون اخطاء التوقف المعروفة المسماه ب Bugs بعد ان نادي العديد من المستخدمين بانهم في حاجة الي اكثر احترافيه في التعامل مع الانترنت دون اخطاء او مخاطر.
التحديث لبرنامج إنترنت إكسبلولر 6 EN
يتمثل التحديث الاخير في متصفح يحمل الرقم 11 , و لكنه لا يوفر أي ميزات اضافية سوى محاولة متواضعة لمواكبة التطورات في عالم HTML , مع التذكير ان مايكروسوف نفسها تنصحك باستخدام متصفحها الجديد Edge.

للأسف لا يمكن تحميل اكسبلورر 11 بشكل منفصل , فهو غير متوافق مع ويندوز XP  و لا يمكن الحصول عليه الا باستخدام احدث اصدارات ويندوز , من خلال  تحديث ويندوز . 
 

كيفية عمل التحديث الاخير لبرنامج انترنت اكسبلورر 6

ببساطة شديدة , اغلب البرامج التي تنتجها شركة مايكروسوفت سوف تجدها في موقع مايكروسوفت الرسمي. كل ما عليك هو الذهاب علي موقع مايكروسوفت و البحث عن متصفح الانترنت INTERNET EXPLORER و سيقوم الموقع باعطائك العديد من الاصدارات القديمة و الحديثة مثل ما ترغب ,و كل ما عليك هو ان تقوم باختيار المطلوب و تضغط علي زر الانزال تمهيدا للتنصيب. ليس هذا فحسب, الموقع سيكتشف تلقائيا اي اصدار هو الفعال علي جهازك و عليه تقوم باختيار المطلوب اذا كان لديك رغبة في انزال اصدار اخر او مجرد التحديث الذي تريد ان يتم ترقية الاصدار الحالي اليه , يتم تحميله و تنصيبه عبر الانترنت و سيطلب منك متصفح الانترنت غلق المتصفح لتفعيل التحديثات او حتي عمل اعادة تشغيل للجهاز مرة اخري.

الايجابيات

  1. توفير المرونة في التصفح عن الاصدارات الاقل منه
  2. توفير الامان اثناء عملية التصفح
  3. توفير امكانية تحميل متصفح آخر مثل كروم او فاير فوكس .

السلبيات

  1. البطء الشديد يلازم جميع اصدارات المتصفح
  2. استهلاك ذاكرة الجهاز بشكل كبير
  3. الجمود المرافق للمتصفح في حال فتح عدة تبويبات
  4. النقص الهائل في توفير الاضافات


تقييم و آراء الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك