تحميل تطبيق BBM BlackBerry Messenger للأندرويد

التقييم 3.8/5 (230)زائر

وداعاً BBM

بلاك بيري ماسنجر و يعرف اختصارا بكلمة BBM هو برنامج تراسل فوري على الأنترنت من تطوير الشركة الكندية العملاقة بلاك بيري، والذي تم ترويجه عند إطلاقه في هواتف الشركة قبل أن يتم تعميمه فيما بعد على أنظمة أخرى.
اشتهر بلاك بيري ماسنجر أساسا بنظام BBM Protected والذي يقوم بتشفير كل رسالة بشفرة خاصة مما يجعل التجسس على الرسائل مهمة شبه مستحيلة حتى من الجهات الحكومية، وهذا سبب تفضيل الكثيرين BBM على برامج أخرى مثل فيسبوك ماسنجر وغيره من تطبيقات المحادثة الفوري الأخرى.

وداعاً BBM

منذ آذار 2019، لم يعد التطبيق متوفرا للتحميل والتشغيل، تم إيقاف الخدمة نهائياً.

BBM BlackBerry Messenger

يتميز بلاك بيري ماسنجر بخدمات عديدة أهمها الدردشة النصية الفردية أو الجماعية حيث يمكنك إرسال الرسائل والتحدث مع أصدقائك في مجموعات، بالإضافة إلى خدمة الدردشة المرئية BBM Video والتي تسمح لك بالتواصل مع من تريد وجها لوجه عن طريق كاميرا الجوال الأمامية، فضلا عن خدمة التواصل الصوتي الكثير من المميزات التي ستكتشفونها في هذا التطبيق المذهل.
وقد تم تزويد البرنامج في التحديثات الأخيرة بعدد كبير من الابتسامات للتعبير عن المشاع، بالإضافة إلى أزرار تغيير الحالة حيث يمكنكم الاختيار بين حالة متصل و غير متصل و مشغول و غير موجود عبر كبسة زر فقط.

ويعتبر بلاك بيري ماسنجر بديلا مهما لأولئك الذين لا يستخدمون برامج أخرى كالسكايب خوفا من التجسس على رسائلهم، حيث أن رسائلك في برنامج BBM يتم تخزينها في سيرفرات الشركة مباشرة دون اطلاع أي جهة أخرى عليها، فضلا عن نظام التشفير المعروف.
عموما فإن برنامج بلاك بيري ماسنجر مجاني والمحادثات فيه كذلك بدون تكاليف، لكن يمكن احتساب أسعار إضافية في حال استخدام مزود شبكة إنترنت مثل 3G أو 4G لذا ينصح باستخدام الواي فاي عند الاتصال ببرنامج BBM.

تطبيق BBM BlackBerry Messenger من تطوير BlackBerry Limited الإصدار Varies with device, متوفر للتنزيل للموبايل بنظام أندرويد.



المواصفات التقنية

نظام التشغيل Android
الفئة التواصل الاجتماعي / Social
أحدث إصدار Varies with device
تاريخ التحديث 07-02-2020
الترخيص مجاني
عدد مرات التحميل (65917 تنزيل)
آراء وأسئلة
مراجعة وتقييم فريق عمل السندباد: 6 / 10
3.8 / 5 230 تصويت
86
77
24
23
20
رتبة الشعبية

2

تقييم ومشاركات الزوار

  • كن أول من يشارك تجربته ورأيه بالتطبيق.